مازالت تحصد النجمة العالمية كيت بلانشيت حب ودعم الجميع فى العالم بعد دعمها القضية الفلسطينية فى مهرجان كان.

ولجأت كيت بلانشيت  في تصميم فستانها، الى بعث رسالة مفادها التضامن مع شعب فلسطين.

ياتى ذلك بعدما دعمت كيت بلانشيت غزة بطريقة مبتكرة، بواسطة ارتداء فستان أسود من الأمام وأبيض من الخلف وكأنه فستان عادى لا يحمل أى رمزية لتتمكن من الدخول على السجادة الحمراء لمهرجان كان بكل أريحية خاصة أن من شروط المهرجان عدم بعث أي رسالة سياسية، إلا أنها بمجرد سحبها لذيل الفستان، ظهرت بطانة خضراء اللون، لترسم بها علم فلسطين المكون من الأبيض والأسود والأخضر وبالطبع الأحمر، الذي هو السجادة الحمراء المفروشة على أرضية مدخل المهرجان.

كيت بلانشيت سفيرة النوايا الحسنة 

وتعتبر كيت بلانشيت  سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة منذ عام 2016، وفي أكتوبر الماضي، انضمت إلى مجموعة تضم أكثر من 60 ممثلا في هوليوود، وقعوا معاً على رسالة موجهة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحثه على الدعوة إلى وقف إطلاق النار في إسرائيل وغزة.

 

كيت بلانشيت 

كيت بلانشيت لم تكتفى بذلك وإنما خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي دعت إلى «وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية»، وقالت وقتها : "أنا لست سورية، أنا لست الأوكرانية، أنا لست يمنية، أنا لست أفغانية أنا لست من جنوب السودان، أنا لست من إسرائيل أو فلسطين، أنا لست سياسية، أنا لست حتى الناقد، لكنني شاهد وبعد أن شهدت التكلفة الإنسانية للحرب والعنف والاضطهاد أثناء زيارتي للاجئين من جميع أنحاء العالم، لا أستطيع أن أتجاهل ذلك".

وكان توافد النجوم على السجادة الحمراء، في حفل توزيع جوائز بافتا البريطانية BAFTA 2024، الذي يحتضنه مركز ساوث بانك.

من جانبها خطفت النجمة كيت بلانشيت الأنظار على السجادة الحمراء، مرتدية فستان أنيق وسيطرت عليها ملامح تقدم العمر.

 

 كيت بلانلشيت والأمير ويليام غياب زوجة الأمير ويليام عن الحفل 


وغابت الأميرة كيت ميدلتون زوجة الامير ويليام، وذلك لأنها لا تزال في فترة التعافي بعد العملية الجراحية التي خضعت لها مؤخراً.


وظهر الأمير ويليام ببدلة من قماش المخمل باللون الكحلي.


وعلى الرغم من أزمة والده وزوجته الصحية، يعتبر حفل بافتا من المناسبات التي لا يمكن أن يفوتها الأمير إذ أنه يتولى منصب رئيس الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون منذ عام 2010، ويحضر بانتظام الجوائز السنوية. وكان جَد الأمير ويليام، الراحل الأمير فيليب، أولَ رئيس للأكاديمية.

وتم اختيار ديفيد تينانت لتقديم حفل توزيع الجوائز، وهي الليلة التي طالتها العديد من الانتقادات لعدة أسباب، على رأسها غياب ليلي جلادستون عن الترشيح رغم أنها تبدو على وشك الفوز بجائزة أفضل ممثلة أوسكار.

أيضا تجاهل ترشيح أندرو سكوت في فئة أفضل ممثل عن دوره في فيلم All of Us Strangers، رغم أن بول ميسكال وكلير فوي تم تكريمهما لأدائهما كممثلين مساعدين على صعيد آخر.

وكان من المفاجئ رؤية تيو يو، الذي تم تجاهله بشكل غير عادل في فيلم Past Lives، في فئة أفضل ممثل، كما كان من الرائع رؤية ساندرا هولر مرشحة لجائزتي Anatomy of a Fall وThe Zone of Interest.

ومن المقرر أن تؤدي صوفي إليس بيكستور في الحفل أغنية Murder on the Dancefloor، الأغنية الكلاسيكية التي حققت نجاحاً مدوياً عام 2001 والتي عادت إلى الأذهان بقوة بعد إعادة استخدامها في مشهد بفيلم حديث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيت بلانشيت فلسطين مهرجان كان الدورة 77 حب فلسطين السجادة الحمراء الأمیر ویلیام کیت بلانشیت أنا لست

إقرأ أيضاً:

الإدارة الأهلية بالنيل الأبيض تجدد دعمها واسنادها للقوات المسلحة

جددت قيادات الإدارة الأهلية بولاية النيل الأبيض تأكيد دعمها المستمر وإسنادها للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة. جاء ذلك خلال مخاطبتهم الجلسة الافتتاحية للملتقى الأول لقيادات الإدارة الأهلية، الذي عُقد بقاعة الثقافة العمالية في كوستي اليوم تحت شعار “قبيلتنا وطنًا”، بحضور عدد من النظار والعمد والمشايخ والمديرين التنفيذيين للمحليات، إلى جانب الأستاذ حماد عبدالله موسى، مدير ديوان الحكم المحلي بالولاية، والعقيد دكتور مجذوب عبدالباقي، ممثل قائد الفرقة 18 مشاة.

أكد العمدة نصر الدين الزين موسى، الرئيس المناوب للمجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالولاية، أن الإدارة الأهلية تساند القوات المسلحة منذ بداية معركة الكرامة، مشيرًا إلى أن قيادات الإدارة الأهلية يقفون صفًا واحدًا مع القوات المسلحة، ولا يوجد بينهم خائن أو عميل. وأوضح أن الإدارة الأهلية ترفض المليشيا المتمردة والجهات السياسية الداعمة لها، كما تلتزم بإصلاح ذات البين ونبذ خطاب الكراهية في المجتمع.

من جانبه، أكد العمدة محمود عيسى جفون، الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة الأهلية، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز دور الإدارة الأهلية في إسناد القوات المسلحة، وهو فرصة للتنوير بقانون الإدارة الأهلية وصلاحياتها، وتقديم نموذج للتعايش السلمي والاجتماعي. وأشار إلى أن الملتقى يتضمن ورقتين: الأولى حول “التنوير بقانون الإدارة الأهلية”، والثانية حول “أدوار الإدارة الأهلية في معركة الكرامة”.

في السياق ذاته، أكد العقيد ركن دكتور مجذوب عبدالباقي، ممثل قائد الفرقة 18 مشاة، أن الإدارة الأهلية تلعب دورًا حاسمًا في دعم القوات المسلحة، وأشاد بجهودها الصادقة في الوقوف ضد المليشيا المتمردة، داعيًا إلى مزيد من التكاتف والتعاون لتطهير البلاد من التمرد والعمالة.

وتعهد ممثل قائد الفرقة ١٨ مشاة ان القوات المسلحة ستظل على العهد بها حماية للأرض والعرض ، واضاف أن الفرقة ١٨ مشاة ظلت الرافد الأساسي لمعركة الكرامة في كل محاور العمليات . فيما حيا الاستاذ عبدالغفار على فرج المدير التنفيذي لمحلية الدويم ممثل المديرين التنفيذيين دور الإدارة الأهلية في كل القضايا الوطنية والاجتماعية ، وقال إن الإدارة الأهلية كان لها دوراواضحا في إسناد القوات المسلحة وتجهيز المستنفرين والوقوف ضد المليشيا المتمردة في محلية الدويم ، واكد ان محلية الدويم ستظل حائط صد وعصيه علي المتمردين .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ياسمين رئيس تخطف الأنظار بـ«الحجاب» (صور)
  • بإطلالة جريئة.. شاهد آيتن عامر تغازل جمهورها ومحبيها
  • مصر تجدد دعمها الراسخ للشرعية ولوحدة اليمن وسلامة أراضيه
  • سبب ابتعاد الأمير خالد بن فهد عن النصر.. فيديو
  • سمية الخشاب تشعل حماس جمهورها قبل إطلاق "أوراق التاروت" بشخصية جريئة وتكريم مؤثر لنيرة أشرف
  • مصر تجدد دعمها للحل “الليبي-الليبي” وإجراء الانتخابات بالتزامن
  • مصر تجدد دعمها الراسخ لوحدة واستقلال اليمن
  • الإدارة الأهلية بالنيل الأبيض تجدد دعمها واسنادها للقوات المسلحة
  • توافد نجوم الفن على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • استراليا تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهود السلام