تقدمت (5) أمهات من كبار السن لامتحان الشهادة الاعدادية بعمر فوق 60 عاماً، وذلك لأول مرة على مستوي ليبيا

وذكرت السيدة “مسعودة” سول محمد” البالغة من العمر أكثر من 67 عاما، أنها تقدمت لامتحانات اتمام مرحلة التعليم الاساسي بتشجيع من أولادها، وذلك حسب منشور وزارة التربية والتعليم على “فيسبوك”.

السيدة “مسعودة” لم تكن  تجيد كتابة اسمها، لكنها التحقت بمدرسةِ القدس لتعليمِ الكبار، لتصل اليوم إلى إتمام مرحلة تعليمها الأساسي.

ورفضت السيدة “مسعودة” كل محاولات ثنْيَها عن عزيمتها، بمواصلة الدراسة والتعلم، وشجعها أبناؤها على مواصلة التحدي، بحسب تصريحاتها عقب أداء الأمتحان.

وقالت “لم أكن أعرف أخط أسمي واليوم أقرأ وأكتب بحمد الله  ونعمته مشيرة إلى تجربتها في مدرسة القدس لتعليم الكبار والفائدة التي حققتها.

آخر تحديث: 26 مايو 2024 - 11:18

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال

نظم متحف كفر الشيخ، ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة والحروف الهيروغليفية للأطفال، وذلك في إطار الدور التعليمي والثقافي للمتحف، بإشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف.

تعريف الأطفال باللغة المصرية القديمة

وتضمنت الورشة تعريف الأطفال باللغة المصرية القديمة، ونشأتها، وخطوطها، وتعليم الأطفال الحروف الهيروغليفية وكيفية رسمها، وكتابة اسمهم وتلوينه، بمعاونة مسؤولي القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ.

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام متحف كفر الشيخ، إنّه جرى تنظيم ورشة تدريبية لتعليم الطلاب اللغة المصرية القديمة والحروف الهيروغليفية من خلال أنشطة سهلة وبسيطة ومناسبة لأعمارهم، ليستطيع الجيل الجديد فهم واستيعات حضارة أجدادهم منذ الصغر.

ما هي الكتابة الهيروغليفية؟

جدير بالذكر أنّ الكتابة الهيروغليفية هي لغة استخدمها المصريون القدماء، في عهد الفراعنة، للتعبير عن لغتهم، وكان الفراعنة يطلقون على هذه اللغة اسم «كلمات الآلهة»، وتقرأ الكتابة الهيروغليفية إما من اليمين إلى اليسار باتجاه أفقي أو من أعلى للأسفل باتجاه رأسي، وهي عبارة عن لغة إشارات وتزيد عدد أحرفها عن عدد الأحرف الأبجدية مقارنة.

مقالات مشابهة

  • النموذج الاسترشادي لامتحان مادة اللغة العربية الصف الثالث الثانوي 2024
  • مؤسس «أمهات مصر» ترصد ملاحظات وتناشد بتلاشيها في امتحانات الثانوية العامة
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • درب نفسك.. نماذج تدريبية لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • اليونيسيف تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا