جمد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، تمويل خطة في القدس الشرقية لدمج العرب في الأوساط الأكاديمية والتعليم العالي.

وحسب هيئة البث الرسمية "كان" فإن قرار سموتريش نابع من معارضته رصد 200 مليون شاكل لمدرسة التأهيل الأكاديمي التابعة للجامعة العبرية لدمج العرب في سلك التعليم العالي، مشيرة إلى أن سموتريش جمد أيضا هبة مالية بقيمة 200 مليون شاكل للسلطات المحلية العربية رغم مطالبة وزير الداخلية له بتمريرها وتحذيره من مغبة عدم القيام بذلك.

 

وقال سموتريش في محادثات مغلقة إن "دمج العرب في الجامعات يشجع القومية والتطرف، وأنه يوجد معارضة مبدئيه لتحويل الأموال". 

وذكر بيان صادر عن مكتبه: "للأسف خلال السنوات الأخيرة نشهد تطرفا قوميا داخل الجامعات، لذلك بقرار الخطة الخماسية القادمة قررنا إقامة طاقم مشترك بين وزارة المالية وبلدية تل أبيب يعزز إنتاجية عالية للسكان العرب في شرقي القدس بميزانية 200 مليون شاكل وذلك بهدف التوصل إلى نتائج تشجع مجتمع شرقي المدينة للعمل المربح وابعادهم عن دوائر الإرهاب وبذلك الوصول إلى الهدف الذي وضعه المختصون وتهدف إليه الميزانية منذ البداية". 

المصدر: i24 news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا القدس تل أبيب العرب فی

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يزور مقار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين بمشعر منى

الجزيرة-وهيب الوهيبي
زار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء، مقار إقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مشعر منى، البالغ عددهم 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم، الذي تنفذه الوزارة؛ وذلك للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم وفقًا لما توليه القيادة الرشيدة من الاهتمام والعناية والرعاية بضيوف البرنامج بعد أن من الله عليهم بالوقوف بعرفات، ورمي الجمرات في أيام التشريق، وإداء المناسك بيسر وطمأنينة.
وعبر عدد من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين من قطاع غزة خلال لقائهم معالي وزير الشؤون الإسلامية عن سعادتهم البالغة بهذه الاستضافة الكريمة التي شُرفوا بها لأداء مناسكهم، وأن مآسي الحرب خففتها الاستضافة مشيدين بما قدم لهم من خدمات متكاملة منذ وطئت أقدامهم المملكة وصولاً لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقالوا: الجميع هنا يتفانون لخدمتنا، ويسهرون لراحتنا، واستقبلونا خير استقبال، وأكرمونا خير إكرام من النواحي كافة، سواء السكن أو الإعاشة أو التنقلات.
وقال عدد من ضيوف خادم الحرمين من شرق آسيا وأوروبا إن المملكة العربية السعودية تواصل تنظيم الحج كعادتها السنوية بكل اقتدار ونجاح، وتهيئة الأجواء الإيمانية والآمنة لجميع حجاج بيت الله الحرام الذين أدوا المناسك بيسر وطمأنينة وراحة وأمان، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي وفرتها أجهزة المملكة المعنية بخدمة الحجيج عامة، ولضيوف البرنامج خاصة، مؤكدين أن الاستضافة أسهمت في تحقيق التكامل والتواصل بين أبناء الأمة الإسلامية والتشاور فيما بينهم في نشر الوسطية والاعتدال.
وثمن ضيوف البرنامج من إفريقيا ما قدم لهم من خدمات وتسهيلات وعطاءات من قبل وزارة الشؤون الإسلامية من التنظيم المتميز وتجهيز المقرات بأعلى المستويات، والتنقل بين المشاعر بأحدث الحافلات.
وأكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن ما تحقق في هذا العام بحج مثالي في تنقلاته، وسكينته، والطمأنينة التي استقرت في قلوب الحجاج، هو أمر يدعو للفخر بهذه البلاد العظيمة، مسجلاً سروره الكبير، وسرور الحجاج، والضيوف بما وجدوه من تسهيلات كبيرة في هذا العام، رافعًا شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على ما يولونه من اهتمام وعناية بالإسلام والمسلمين، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تتلقاه الوزارة لإيصال رسالة المملكة السامية.

مقالات مشابهة

  • تمويل إسباني بقيمة 250 مليون يورو لمشروع محطة تحلية المياه بالدارالبيضاء
  • وزير المالية: إنهاء أكثر من 17 ألف «منازعة ضريبية» خلال 10 أشهر
  • وزير المالية: آليات مبسطة لتسوية المنازعات الضريبية
  • برنامج الأمم المتحدة للبيئة: سكان غزة يعيشون وسط 39 مليون طن من الأنقاض
  • وزير الرياضة ينعى مشجعتي النادي الأهلي
  • وزير الشؤون الإسلامية يزور مقار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين بمشعر منى
  • توجيهات هامة من وزير المالية لـ العاملين بالجمارك بشأن الحجاج
  • وزير المالية يوجه بتسهيل الإجراءات الجمركية لضيوف الرحمن
  • النرويج تقدم مزيدا من المساعدات المالية للأونروا
  • سرايا القدس تدك مواقع وتحشيدات الاحتلال على محور التقدم في رفح