قال أندريه سافينيخ، رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس النواب في بيلاروسيا، اليوم الاثنين، إن حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينشئ مجموعة هجومية على أماكن قريبة من حدود بلاده في بولندا تضم نحو 70 ألف جندي.

وأضاف سافينيخ، أن هؤلاء المسلحون قاموا بشن هجوم عنيف على الحدود من خلال استخدام بعض المعدات العسكرية منها: «دبابات، ومدافع ذاتية الدفع»، مشددا على ضرورة الرد وعدم يمكن تجاهل مثل هذه الهجمات، لضمان سلامة المواطنين وسيادة البلاد.

مينسك تدرس حق الردبيلاروسيا

وتابع أندريه، ندرس عن كثب كيفية حق الرد، وليس بالضروري أن تكون هجماتنا مماثلة لهم، لكن يجب أن تكون بها أضرار ضخمة لا يمكن إصلاحها لأي قوة تهاجمنا.

وفي وقت سابق، أشار دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين، إلى أن معسكر بولندا التي أقامته على حدودها الشرقية بجانب استخدام طائرات هليكوبتر من طراز «أباتشي» أمريكية الصنع، وهو ما يمثل «قلق كبير»، جاء ذلك بعدما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العدوان على مينسك يعتبر اعتداء على موسكو نفسها.

اقرأ أيضاًرئيس بيلاروسيا: الولايات المتحدة تحاول تدمير أوروبا

وزير بولندي: وارسو مستعدة لإغلاق حدودها تماما مع بيلاروسيا

بريطانيا: احتمالات بوجود الآلاف من قوات فاجنر في موقع عسكري وسط بيلاروسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الناتو حلف الناتو موسكو الكرملين الرئيس الروسي بوتين فلاديمير بوتين دميتري بيسكوف بيلاروسيا بولندا المتحدث باسم الكرملين مينسك اوكرانيا بوتن مدافع كييف اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا وارسو حلف شمال الاطلسي دبابات هجمات اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

اليوم .. المنتخب الاوليمبي وكوت ديفوار وديا للمرة الثانية

يلتقي  المنتخب الأوليمبي لكرة القدم مع نظيره كوت وديا الساعة السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة فى ثاني مباريات الفريقين ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ، وكانت التجربة الأولى قد انتهت بفوز مصر بهدف نظيف فى مباراة قوية.

المنتخب الأولمبي يواجه كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024


واختتم المنتخب تدريباته أمس باستاد الدفاع الجوى ويختتم معسكره بعد ودية اليوم ..وكان المنتخب الأوليمبي قد انتظم فى معسكر مغلق بالقاهرة أول يونيو الجاري تحت قيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى،  وشهد المعسكر اهتمام كبير من جانب د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى حرص على زيارة اللاعبين والاطمئنان عليهم ، و كذلك تواجد الاستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة ونائبه المهندس خالد الدرندلى واللواء حلمي مشهور عضو المجلس .. ويتابع الكابتن محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب كل كبيرة وصغيرة ..وكذلك حرص  احمد ابوهشيمه رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ على زيارة معسكر الفراعنة لدعم ومساندة المنتخب.

مقالات مشابهة

  • بوتين يضم وزير الدفاع أندريه بيلاؤوسوف إلى مجلس الأمن الروسي
  • منتخبنا للجودو ينتظم في معسكر جورجيا الجبلي
  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • اليوم .. المنتخب الاوليمبي وكوت ديفوار وديا للمرة الثانية
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز بالانتخابات الأوروبية
  • تدابير بسيطة لحماية الهواتف الذكية من هجمات القرصنة الإلكترونية
  • تعرف على أهمية تجنب الشمس في فترة الصيف