يعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، عن مسابقة لترجمة أحد إبداعات اثنين من كبار أدباء محافظة القليوبية، وهما الكاتب والأديب مصطفى صادق الرافعي، والكاتبة نبوية موسى.

 

القومي للترجمة يحتفي بالمبدعين 

 

يأتي ذلك في إطار خطة المركز القومي للترجمة للاحتفاء بالمبدعين في ربوع الجمهورية من خلال الاحتفال بجميع الأعياد القومية للمحافظات، بطرح نصوص من إبداعات كبار المبدعين بجميع المحافظات المصرية للترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، وبمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة القليوبية والذي يوافق 30 أغسطس.

 

 

شروط مسابقة كشاف المترجمين 
وعن كيفية المشاركة وشروط التقديم في المسابقة، فيختار المتسابق نصاً واحداً من النصين التاليين لترجمته وهما «الأدب والأديب» من كتاب «وحي القلم» للأديب مصطفى صادق الرافعي، و«نهضة تعليم البنات في مصر» من كتاب «تاريخي بقلمي» للكاتبة نبوية موسى، ويطلب المتسابق النص المراد ترجمته عبر البريد الإلكتروني: [email protected]   ويشترط أن تكون الترجمة من اللغة العربية إلى أي من اللغات الأخرى.

ويرسل المتسابق ترجمته عبر البريد الإلكتروني السابق بالصيغتين (ملف word وpdf)، بالإضافة إلى سيرة ذاتية مختصرة تتضمن بيانات التواصل، وصورة الرقم القومي.

 

الموعد النهائي 

 

يشار إلى أن آخر موعد لتلقي مشاركات المتسابقين يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2023، ولا يشترط سن محدد للمتقدم إلى المسابقة، ويمنح المركز مجموعة قيمة من إصداراته للفائزين، بالإضافة إلى شهادات تكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومي للترجمة القليوبية القومی للترجمة

إقرأ أيضاً:

“التعليم الإلكتروني” يرصد أكثر من 400 مخالفة للوائح والمعايير بالبرامج التعليمية والتدريبية

حذر المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الأفراد المستفيدين من البرامج التعليمية أو التدريبية المقدمة بالنمط الإلكتروني من الالتحاق ببرامج غير معتمدة، ودعا إلى أهمية التأكد من ترخيصها لدى المركز قبل التسجيل بها لضمان تلقي خدمات تعليمية وتدريبية إلكترونية موثوقة بأعلى معايير الجودة، وضمان متابعتها من قبل المركز من خلال موقعه الإلكتروني.
وبين المركز أنه رصد أكثر من 400 جهة مخالفة منذ إطلاق خدمة البلاغات، وأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها نظير عدم حصولها على التراخيص اللازمة، أو عدم التزامها بمعايير التعليم والتدريب الإلكتروني، فيما تمت متابعة أكثر من 1300 برنامج مرخص، والتحقق من التزامها باللوائح والمعايير، وذلك في إطار حوكمة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني، وتحقيق أهداف التعليم والتدريب المنشودة بما يحسن المشهد التعليمي والتدريبي في المملكة.
وحث المركز الوطني للتعليم الإلكتروني على ضرورة استخراج الجهات المقدمة لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني التراخيص اللازمة، التي يتيحها المركز من خلال منصة إلكترونية تفاعلية، تعنى بتسهيل إجراءات رحلة الحصول على التراخيص للمؤسسات التعليمية والأكاديمية والتدريبية كافة، الحكومية والخاصة وغير الربحية؛ بهدف ضمان جودة التعليم والتدريب الإلكتروني، وتعزيز الثقة في برامجه ومخرجاته، ورفع كفاءة القطاع في المملكة.

مقالات مشابهة

  • جزر القمر تقفز لصدارة المجموعة.. وليبيا تخسر أمام كاب فيردي في تصفيات المونديال
  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • الخدمة المدنية يطلق خدمة الانسحاب من التسجيل في التوظيف المركزي عبر الموقع الإلكتروني و تطبيق “سهل”
  • نتيجة مسابقة البريد المصري 2024 بالرقم القومي
  • بنين تسقط نيجيريا في تصفيات كأس العالم 2026 وتتصدر المجموعة الرابعة
  • يطلق عليها لقب “صاحبة الجلالة” .. استهداف المدمّـرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • حادثة مؤسفة في كسروان.. هذا ما حصل ببطولة لبنان للمركبات!
  • «التعليم الإلكتروني» يرصد أكثر من 400 مخالفة على الجهات غير الملتزمة باللوائح والمعايير
  • “التعليم الإلكتروني” يرصد أكثر من 400 مخالفة للوائح والمعايير بالبرامج التعليمية والتدريبية
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يرصد أكثر من 400 مخالفة على الجهات غير الملتزمة باللوائح والمعايير