تختتم مؤسسة البحث العلمي القاهرة - دبي، التصفيات النهائية في المشروع الوطني للقراءة اليوم، في العاصمة الإدارية، التي انطلقت بين 881 متنافسا من جميع محافظات الجمهورية، على مدار 3 أيام متواصلة من 6 إلى 8 أغسطس 2023.

وتشهد التصفيات تصعيد 40 مشاركا للفوز بجوائز المسابقة على النحو التالي: 20 فائزا لفئة الطالب المثقف «طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية»، و10 فائزين بفئة القارئ الماسي «طلاب الجامعات والدراسات العليا»، و10 فائزين لفئة المُعلم المثقف «معلمي التعليم قبل الجامعي».

علاوة على اختيار 5 مؤسسات في بعد المؤسسة التنويرية.

40 فائزا في المشروع الوطني للقراءة

وأضاف هشام السنجري، مدير المشروعات التربوية بمؤسسة البحث العلمي فرع مصر وشمال أفريقيا لـ«الوطن»، أنّه سيتم ترتيب المراكز الأولى من بين 40 فائزًا في الأبعاد الثلاث الأولى، «الطالب المثقف، الطالب الماسي، المُعلم المثقف» وكذا 5 مؤسسات الفائزة في البعد الرابع، على أن يتم الإعلان عنهم في الحفل الختامي للدورة الحالية من المشروع لاحقا، فضلًا عن الإعلان عن موعد انطلاق الموسم الجديد.

جوائز المشروع الوطني للقراءة

وأوضح أنّ إجمالي القيمة المالية لجوائز المشروع الوطني للقراءة التي يحصل عليها جميع الفائزين يبلغ 20 مليون جنيه، وسيحصل الفائزين الثلاثة الأوائل من كل فرع على مليون جنيه لكل منهم، على أن يتم توزيع باقي الجوائز تدريجيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروع الوطني للقراءة القراءة المشروع الوطنی للقراءة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الشهداء تدشن مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة والمحافظات


وفي التدشين أشاد عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ووكيل محافظة صنعاء عبدالله المروني ومدير الأمن العميد عبدالله المؤيدي بجهود المؤسسة في توفير أضاحي العيد لأسر الشهداء الأشد فقرا في أمانة العاصمة والمحافظات، وفاء لتضحياتهم وذويهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
فيما أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة حسن جران أن المشروع يستهدف 25 ألف أسرة من أسر الشهداء الأشد فقرا في الأمانة والمحافظات، إضافة إلى ألف أسرة في عدة محافظات يتم تسليمها قيمة الأضاحي نقداً.
وأكد أن المؤسسة تسعى خلال الأعوام القادمة إلى توفير أضاحي العيد لعدد أكبر من أسر الشهداء والمفقودين.. مشيدا بمساهمة الخيرين في تنفيذ مشروع الأضاحي.
من جانبه أوضح ضابط المشروع إبراهيم شرف الدين أن مشروع الاضاحي ينفذ للعام الرابع على التوالي بقيمة 150 مليون ريال بدعم مؤسسة الشهداء ومساهمة الخيرين.
وذكر أن المشروع يستهدف خمسة آلاف أسرة في أمانة العاصمة، و ألفين و500 في محافظة صنعاء، داعياً رجال الخير والتجار لدعم مشروع الأضاحي ليتسنى للمؤسسة استهداف عدد أكبر من أسر الشهداء والمفقودين في الأعوام القادمة.
حضر التدشين مدير فرع مؤسسة الشهداء بالأمانة جحاف جحاف ونائبه عبدالرحمن الهمداني وعدد من المسؤولين في المؤسسة وفروعها.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الشهداء تدشن مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة والمحافظات
  • عاجل - موعد صلاة عيد الأضحى 2024 داخل العاصمة الإدارية
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • الإنتاج الحربي.. قصة نجاح لانتقال العاملين بالوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
  • البحث عن مغارة علي بابا.. القبض على عنصر إجرامي خلال تنقيبه عن الذهب
  • وزير الإسكان: زرعنا حتى الآن أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة بالعاصمة الإدارية
  • أبزر المعلومات عن برج فوربس.. أحدث الخطط العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • من مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.. 27 صورة ترصد مشروع مونوريل شرق النيل
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026