موعد المولد النبوي الشريف 1445 في السعودية، من المناسبات الدينية التي تهم عدد كبير من المسلمين في المملكة ودول العالم، إذ تُعتبر إحياءً للسنة النبوية، وتكثر الخطب والدروس الدينية في المساجد عن حياة سيد الخلق، محمد صلى الله عليه وسلم، كما تكثر الاحتفالات الشعبية التي تكون وفق عادات وتقاليد كل شعب.

موعد المولد النبوي الشريف 1445 في السعودية

يوافق موعد المولد النبوي الشريف 1445 في السعودية، في التقويم الهجري وهو اليوم الـ12 من شهر بيع الأول من كل عام، بينما يتغير التاريخ الميلاد، ووفق التوقعات الجمعية الفلكية بجدة، فإنّ تاريخ المولد النبوي يكون 27 سبتمبر المقبل، مع العلم أن هذا التاريخ قد يكون مختلفًا من دولة أخرى حسب استطلاع هلال الشهور الهجرية.

تقاليد الاحتفال بالمولد النبوي في السعودية

ويعتبر المولد النبوي من المناسبات الدينية المهمة للمسلمين، فخلالها يتم إحياء السنة النبوية والإكثار من الصلاة على النبي، وتستعد السلطات في المملكة للاحتفال بهذه المناسبة بفتح المساجد أمام المسلمين في أوقات غير الصلاة، وزيادة عدد الخطب التي تتحدث عن خصال وصفات وفضائل سيد الخلق النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، والقيم التي دعا إليها، من خلال رسالته التي كانت رحمة وهدى للعالمين.

كما تضاء نحو 16 حزمة ضوئية في برج الساعة الذي يقع في الحرم المكي، وهو أعلى برج بالمملكة، ليصل مدى تلك الأنوار لنحو 10 كيلومترات، ويتم تبادل التهاني والزيارات بين أفراد الأسرة والأصدقاء والزملاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد المولد النبوي 1445 موعد المولد النبوي المولد النبوي السعودية

إقرأ أيضاً:

«توكلنا» يُتيح لحجاج بيت الله الحرام تصفح المصحف الشريف ومعرفة المواقيت واتجاه القبلة

أسهمت الخدمات الإلكترونية، التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبر تطبيق "توكلنا" في تعزيز استفادة حجاج بيت الله الحرام من الوصول إلى الخدمات الدينية التي تقدمها الوزارة بكل يسر وسهولة.

وشملت الخدمات المتاحة عبر تطبيق "توكلنا"، تصفح المصحف الشريف من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف براوية حفص عن عاصم، وخدمة مواقيت الصلاة وفقًا لتقويم أم القرى التي تغطي جميع مناطق المملكة وخدمة تحديد اتجاه القبلة.

وتعكس هذه الجهود حرص وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، على تعزيز التكامل بين القطاعات الحكومية من خلال الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي وتسخير التقنيات المتقدمة في هذا المجال بما يحقق رسالة الوزارة في خدمة الإسلام والمسلمين، وتيسير وصول خدماتها للمستفيدين مما يُمكنهم من سهولة وسرعة الوصول إليها ومن مكان واحد، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة ومستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 في تسخير التقنيات المتطورة وتعزيز التحول الرقمي بما يخدم المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء فصل الصيف فلكيًا
  • الشمس ترتفع لذروتها في أطول أيام العام.. موعد الانقلاب الصيفي في مصر
  • «توكلنا» يُتيح لحجاج بيت الله الحرام تصفح المصحف الشريف ومعرفة المواقيت واتجاه القبلة
  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • الرئيس الشيشاني يزور المسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • جلابية السيسي بالمسجد النبوي تثير جدلا عبر منصات التواصل (شاهد)
  • مصر.. جلابية السيسي وأصلها عند وصوله المسجد النبوي تثير تكهنات
  • إقلاع أول تاكسي جوي في العالم بالمشاعر المقدسة