عدن (عدن الغد) خاص:

التقى وكيل قطاع التدريب والتأهيل د. زيد محمد قحطان في ديوان عام وزارة التربية والتعليم صباح اليوم  الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن منسق المركز التنفيذي للألغام YEMAC د. علي الشاعري، ومسؤول الحماية في منظمة اليونيسف سمية باحميش.

وفي اللقاء تم مناقشة خطة تنفيذ برنامج التوعية بمخاطر الالغام والورشة التعريفية و آلية العمل بين وزارة التربية والتعليم والمركز التنفيذي للألغام YEMAC.


وناقش  الدكتور زيد إمكانية زيادة عدد أيام البرنامج التدريبي, مؤكدا انه من المهم ان يوصل الدليل  للمعلم والطلاب بشكل جيد.

وأشار منسق المركز التنفيذي للألغام YEMAC د. علي الشاعري، المشروع يتكون من شقين شق يستهدف الأطفال وآخر يستهدف من هم فوق سن 18.

وسيبدأ المشروع الاحد القادم  بعقد ورشة مركزية في العاصمة عدن تضم ممثلين عن المحافظات المستهدفة المشروع، يليه البرنامج التدريبي.

و ثمن الوكيل د. زيد قحطان جهود المركز التنفيذي للألغام YEMAC، وقسم الحماية في اليونيسف،  ودورهما في مشروع التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب في المدارس المستهدفة.

حضر اللقاء مدير مكتب وكيل قطاع التدريب الأستاذة بهية جازع الزامكي والاستاذ نجيب المخلافي من كبار مدربي التوعية بمخاطر الالغام.

من*الإعلام التربوي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التوعیة بمخاطر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث تنفيذ العطاء العام وتوفير أدوية الأورام

ناقش نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة، رمضان أبوجناح، مع مسؤولي مراكز علاج الأورام في ليبيا، مستجدات تنفيذ العطاء العام، وتوفير الأدوية اللازمة لعلاج مرضى الأورام، ومتابعة إمداد مراكز وأقسام ووحدات علاج المرضى بالأدوية، بالتزامن مع وصول شحنات من الأدوية، تنفيذاً للعطاء العام والعطاء المحلي.

وذكرت الوزارة على موقعها الرسمي، أن الاجتماع الذي حضره مدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ورئيس لجنة العطاء العام، ومدير إدارة الصيدلة بالهيئة الوطنية لمكافحة السرطان، ناقش تنسيق الجهود لصرف الأدوية للمرضى عن طريق إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، إلى حين استكمال كافة المعلومات بالمنظومة الإلكترونية من بينها البروتوكول الطبي، والملف الطبي.

وعلى نحو متصل، تابع المجتمعون أوضاع مرضى الأورام، ممن كانوا يتلقون العلاج بالخارج بعد عودتهم إلى ليبيا، وتوفير الأصناف الدوائية اللازمة لعلاجهم.

مقالات مشابهة

  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • «تحديات المياه في مصر» ندوة تثقيفية لمياه الإسكندرية للائمة و الوعاظ بوزارة الأوقاف
  • دفاع النواب: إجراءات الداخلية لتأمين الثانوية العامة مسئولية وطنية
  • السودان..”تقارير مروّعة” على طاولة منظمة اليونيسف
  • «اليونيسف»: وضع الأطفال في غزة مأساوي.. و90% منهم يفتقرون إلى الغذاء
  • وزير الصحة يبحث تنفيذ العطاء العام وتوفير أدوية الأورام
  • «سويلم» يلتقي ممثلي العاملين بوزارة الري للتعرف على طلباتهم ومقترحاتهم لتطوير العمل
  • الزكاة تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار للاسر الفقيرة بالحديدة
  • بحوث الفلزات: تنفيذ مشروع تطوير مواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية مع أمريكا