تحت شعار "إبداع وتميز" افتتحت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار، ووكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، معرض مسابقة مواهب وقدرات في نسخته الثالثة، والتي ينظمها الأزهر في مصر.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب الوافدين أصحاب المواهب المختلفة، ودعم قدراتهم الإبداعية، في شتى المجالات، ومنها الفنية، والثقافية، والعلمية.

وكذلك تعمل المسابقة على إمداد الطلاب بالثقافات المختلفة لمنع استقطابهم من جهات من شأنها أن تضرههم أو تضر بمصلحة بلادهم مصر.

وأكدت وزيرة الثقافة المصرية، إن اهتمام الأزهر بالفنون المختلفة ودعم مهارات الطلاب ومواهبهم منبثق من المبادئ الأساسية للأزهر، والتي تتمحور حول الوسطية والانفتاح، وهي السبب الأول لبقائه أكثر من ألف عام، كما أشادت الوزيرة بمواهب الطلاب المشاكريين في المسابقة.

وفي سياق متصل، أوضح وكيل الأزهر أن التشجيع مواهب الشباب يعد حافزًا قويًا يدفعهم إلى المزيد من التمييز، كما ينمي لديهم قيم مهمة في الحياة كالتنافس والتعاون مع بعضهم، وأكد أن الأزهر يضع فئة الطلاب في أوائل اهتماماته لأنه يعتبرهم سفراء له في البلاد. 

وتضمنت فعاليات المعرض عرض لوحات فنية ومشغولات للطلاب الفائزين والمتقدمين في مسابقة الخط العربي والرسم والزخرفة والأشكال الفنية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مصر الثقافة الحكومة المصرية

إقرأ أيضاً:

الإدارة المركزية تنظم زيارة للطلاب الوافدين لـ «مستشفى سرطان الأطفال 57357»

نظمت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، زيارة لمجموعة من الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية المختلفة لمستشفى سرطان الأطفال 57357، تحت إشراف د.شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وبمشاركة د.أحمد عبد الغني رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين والدكتور شريف أبوالنجا الرئيس التنفيذي للمستشفى.

وتأتي الزيارة ضمن مبادرة "ادرس فى مصر" والمبادرة المصرية للمنح والسياحة التعليمية EgyAID، وضمت مجموعة من الطلاب الوافدين من كليات الطب، والصيدلة، والعلاج الطبيعى، والحاسبات والمعلومات، فضلًا عن عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب ومنسقي الوافدين بالجامعات.

وأوضح الدكتور عبد الغني أن الزيارة تهدف لإطلاع الطلاب الوافدين على المستشفى التي تُعد صرحًا طبيًا متميزًا على مستوى الشرق الأوسط، وكذلك للتعرف على أفضل ممارسات الرعاية الطبية والنُظم المُتبعة لعلاج المرضى، مضيفًا أن الطلاب تفقدوا أقسام المستشفى المختلفة، وزاروا العيادات الطبية ووحدات العلاج، والمعامل، ومركز الأبحاث، ومبنى السايبرنايف، والصيدلية الإكلينيكية، ومركز التحكم في العدوى.

كما استمع الطلاب إلى تقرير وثائقي حول المستشفى، ونشأتها، ونظام العمل بها، والإنجازات التي حققتها خلال رحلة عملها لتحقيق مستوى الجودة المُتبع فى تقديم الخدمة الطبية للأطفال من مرضى السرطان، واطلع طلاب كلية الحاسبات والمعلومات على برامج إدارة ملفات المرضى، والتي تعد الأحدث في نظامها، كما زار الطلاب إدارة التعليم المستمر والتطوير المهنى والشئون الفنية.

وأعرب الطلاب عن تقديرهم لما تعلموه خلال الزيارة والتطبيق العملي لدراساتهم فى مجالات الطب المختلفة، وكذا إعجابهم بالمستوى المتقدم للرعاية الصحية التى تقدمها المستشفى للأطفال المرضى، والتكنولوجيا المُستخدمة في كل مراحل العلاج والرعاية.

اقرأ أيضاًعاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي

وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة

مقالات مشابهة

  • القربي يُحمّل دولا إقليمية ودولية مسؤولية تمويل ودعم جماعات مسلحة في اليمن تشكل عائقا أمام السلام
  • تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357
  • التعليم العالي: تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357
  • الإدارة المركزية تنظم زيارة للطلاب الوافدين لـ «مستشفى سرطان الأطفال 57357»
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • هندسة القاهرة الثالثة عالميآ في مسابقة "الرئات المحيطة"
  • "حجازي" يهنئ طلاب “STEM” الفائزين في مسابقة (2024 Genius Olympiad) بأمريكا
  • "الهندسة المعمارية" بجامعة القاهرة الثالثة عالميًا فى مسابقة "الرئات المحيطة"
  • هندسة القاهرة الثالثة عالميًا فى مسابقة "الرئات المحيطة"
  • فوز كلية الحاسبات جامعة القاهرة بالمركز الأول في المسابقة التكنولوجية بالصين