ألقى اللواء محمد برغوت، مساعد وزيرة الهجرة للمراسم، كلمة السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في حفل الإتحاد العام للمصريين بالخارج بمناسبة الذكرى ال ٤٠ لتأسيسه، والتي اقيمت اليوم بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام، وذلك لسفر الوزيرة خارج البلاد وبالتالي عدم مقدرتها لحضور الحفل.

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إنها كانت تود الحضور والإحتفال مع الإتحاد العام للمصريين بالخارج، مضيفة: " إنه من دواعي سروري ان اشارككم هذه المناسبة الهامة وهى ذكرى تأسيس أكبر اتحاد مصري بالخارج".

وأكدت وزيرة الهجرة، في كلمتها، أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من الجميع، ويجب تضافر جهود الجميع لتقديم كل ما هو في مصلحة ابناؤنا بالخارج.

وأشارت الوزيرة إلى متابعتها لمطالب جميع أبناء مصر بالخارج على مدار ال ٢٤ ساعة، لان استراتيجية وزارة الهجرة من اهم محاورها التواصل مع الجميع.

وتابعت: " اتقدم بالتحية لهذا الاتحاد الكريم الذي يلقى بقبول المزيد من الاعضاء بشكل سنوي مما يقع على عاتقه تقديم المزيد من تقديم الخدمات للمغتربين، وهو يعد اكبر الإتحادات الموجودة بالخارج".

واختتمت: " اود ان اوجه رسالة للمصريين بالخارج وهو انه يقع على عاتقهم دورا هام فهم من اعمدة المجتمع وشريك في بناء هذا الوطن في ظل الجمهورية الجديدة".

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بيان مصري بعد وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين

أكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي، أن الوزارة عملت خلال أيام الحج وإجازة عيد الأضحى من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة، عقب وفاة عدد كبير من المواطنين في الحج.
وأوضحت أن الوزارة استقبلت العديد من الاستغاثات من الأهالي، وما تم ملاحظته من ارتفاع كبير في أعداد الوفيات والمفقودين، وخصوصا بين كبار السن، وأيضا ارتفاع أعداد المفقودين خلال أدائهم مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية وانقطاع الاتصال بذويهم في مصر.

وأكدت جندي أنه تم بذل جهود كبيرة لمتابعة كافة الحالات بالتنسيق مع وزارة الخارجية والقنصلية المصرية في جدة، والسلطات السعودية، حيث تم إجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التي يتواجد بها مواطنون مصريون للاطمئنان على أوضاعهم، والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى اتخاذ إجراءات نقل الجثامين.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن غرفة عمليات وزارة الهجرة تتابع على مدار الساعة مع القنصلية المصرية في جدة، حيث تم استحداث غرفة طوارئ بالقنصلية تعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال اتصالات المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن هناك جهودا مضنية تبذلها وزارة الهجرة مع السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، وقنصلية مصر العامة في جدة، بجانب التنسيق مع السلطات في السعودية والمستشفيات بالمملكة.

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل لوزارة الهجرة بشأن الحجاج المفقودين والمتوفين بالسعودية
  • بيان مصري بعد وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين
  • تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة لمواجهة تحديات السفر
  • بيان مصري بعد وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين في السعودية
  • وزيرة الهجرة: نتابع موقف الحجاج المصريين والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن المفقودين وعودة الجثامين
  • وزيرة الهجرة تتابع موقف الحجاج المصريين بالسعودية بشأن المفقودين وعودة الجثامين
  • وزيرة البيئة توجه رسالة طمأنة للمصريين بعد نفوق حوت على الساحل الشمالي (صور)
  • الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة.. دعوة خاصة من الهجرة لأبناء مصر حول العالم
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في حضور "مؤتمر المصريين بالخارج" بسرعة التسجيل
  • وزيرة الهجرة تجدد طلبها في التسجيل بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"