أكد المهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه من منطلق اهتمام الشركة بالالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة، واتباع الإجراءات النموذجية، وتطبيق أسس السلامة والمأمونية، بجميع مراحل إنتاج مياه الشرب بكافة المحطات التابعة للشركة؛ فقد تم منح شهادة سلامة ومأمونية المياه لمحطتي مياه روض الفرج والمرج، وذلك بعد قيام فريق عمل مراجعة سلامة ومأمونية المياه بفحص كافة الإجراءات التشغيلية للمحطتين والمعامل الملحقة بها، والتأكد من اتباع كافة الإجراءات النموذجية لضمان سلامة ومأمونية المياه المنتجة بداية من مأخذ المحطة وحتى المرحلة النهائية وضخ المياه فى الشبكة.

شهادة سلامة ومأمونية المياه تعد من أعلى الاعتمادات لمحطات المياه

وأشار الشيمي، إلى أن شهادة سلامة ومأمونية المياه تعد من أعلى الاعتمادات التي تمنح لمحطات إنتاج المياه، حيث يتم توثيقها من ثلاث جهات، هي وزارة الصحة، والجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتعد محطة مياه روض الفرج من أقدم وأعرق محطات إنتاج المياه، التابعة للشركة، إذ دخلت الخدمة عام 1903م، وتبلغ مساحة منشآت المحطة 25 فدانا، وتبلغ طاقتها التصميمية 850 ألف متر مكعب/ يوم، حيث يبلغ عدد المستفيدين من خدمات المحطة ما يقرب من 4 ملايين نسمة بمناطق السيدة زينب والأباجية وتلال زينهم وشبرا والخلفاوي والدراسة وبولاق أبو العلا والسيدة عائشة ورمسيس والأوبرا والعباسية والزاوية الحمراء والسبتية بالقاهرة.

الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه المرج 

وأوضح أن محطة مياه المرج، تصنف من كبرى محطات إنتاج المياه بالقاهرة، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 600 ألف متر مكعب يوميا، وتخدم ما يقرب من 3 ملايين عميل من سكان مناطق المرج ومتفرعاته ومدينة السلام ومتفرعاتها ومساكن النهضة والنيل وأسبيكو وبعض مناطق الخصوص بالقليوبية.

ووجه المهندس مصطفى الشيمي، بضرورة الالتزام والمحافظة على استدامة تطبيق المواصفات والمعايير الدولية في جميع مراحل إنتاج ومعالجة المياه بكافة المواقع التابعة للشركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزاوية الحمراء السيدة زينب السيدة عائشة مياة الشرب محافظة القاهرة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه ببعض قرى مركز ساقلتة بسوهاج لتشغيل خط المياه الجديد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج عن انقطاع المياه بمدينة ساقلتة وقريتي الطوايل الشرقية والطوايل الغربية وقرية القرامطة شرق ونجع الساقية بمركز ساقلتة بسوهاج وذلك يوم الجمعة  الموافق  17  مايو 2024 من الساعة الحادية عشر مساءا حتى  الخامسة فجراً يوم الجمعة الموافق 18 من نفس الشهر  ولمدة 6 ساعات.

 شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج

  صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وأضاف أنه يتم خلال تلك الفترة تشغيل خط مياه جديد قطر 16 بوصة بقرية الطوايل بمركز ساقلتة . 

وأوضح حسن محمود مدير الخط الساخن، أن الشركة تتلقى شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 125 من ، تليفون أرضى أو محمول والرقم 01207125125 من خلال خدمة الواتس اب او من خلال تطبيق الهاتف المحمول (HCWW 125) أو ارسال الشكوى على موقع الشــركة الالكترونى www.scww.com.eg وأنه تم تجهيز سيارات مياه نقية مجانا يتم الدفع بها لتلبية احتياجات المواطنين حين الحاجة إلى ذلك.

وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج تهيب بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسئولي الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لهم خلال تلك الفترة

مقالات مشابهة

  • انقطاع مياه الشرب عن 8 قرى وتوابعها في الفيوم.. غداً
  • توفير سيارات لشفط المياه وإزالة المخلفات في قرية الروضة بمركز ملوي
  • «بلدية أبوظبي» تنفّذ حملة تفتيشية على «برادات السبيل»
  • قطع مياه الشرب بسبب أعمال الصيانة عن 5 مراكز بالفيوم
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في الصعيد والدلتا اليوم.. تصل لـ6 ساعات
  • اليوم.. انقطاع مياه الشرب لمدة 6 ساعات عن بعض المناطق بالفيوم
  • اليوم.. قطع مياه الشرب عن قرى 4 مراكز في الفيوم
  • كارثة مياه الشرب فى مطروح
  • انقطاع المياه ببعض قرى مركز ساقلتة بسوهاج لتشغيل خط المياه الجديد
  • «الإسكان» تبحث إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب