أطلق سامح الورداني، أحد شباب قرية زاوية الناعورة بمحافظة المنوفية، مبادرة لتوزيع الكتب الخارجية للطلاب بالمجان، وأطلق عليها اسم «مبادرة 1000 كتاب»، ويقوم فيها بجمع الكتب من الطلاب والمدرسين وعرضها على الطلاب غير القادرين بالمجان لرفع العبء عنهم. 

إقبال على مبادرة 1000 كتاب في محافظة المنوفية

وقال سامح الورداني، إن الهدف منها تجميع 1000 كتاب خارجي وتوزيعه على الأهالي غير القادرين على الشراء، موضحا أنه من أول يوم أعلن فيه عن المبادرة وجد تفاعلا كبيرا من الأهالي والمدرسين، وتمكن في أول يوم من جمع 300 كتاب خارجي وتم توزيعها في نفس اليوم، حتى زاد العدد إلى 2000 كتاب، متوقعا وصل عدد الكتب إلى 3 آلاف كتاب خلال أسبوع.

توزيع الكتب على الطلاب مجانا في زاوية الناعورة

وأضاف «الورداني» في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أنه يتم توزيع الكتب على الطلاب من أبناء  قرية زاوية الناعورة بمركز الشهداء، بالمجان تماما، والهدف من المبادرة هو رفع العبء عن الأهالي ومساعدتهم في ظل ارتفاع أسعار الكتب، موضحا أن بعض أهالي الخير قرروا المشاركة في المبادرة عن طريق شراء كتب إضافية بقيمة 30 ألف جنيه وتوزيعها على الطلاب من أبناء القرية، فضلا عن شراء شنط مدرسية وتوزيعها أيضا على غير القادرين.

من جانبه، قال رضا عبد المنعم مبروك، أحد أهالي قرية زاوية الناعورة، إن المبادرة ممتازة وساهمت في مواجهة أسعار الكتب الخارجية، قائلا «الشباب المشاركين في المبادرة دي ناس محترمة، وبيسعوا بجد لخدمة الناس، ونتمنى المبادرة دي تكون كل سنة وربنا يبارك في كل من يقدم خدمة للناس»، مؤكدا أن المبادرة وجدت تفاعلا كبيرا من الأهالي بالقرية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية أسعار الكتب الخارجية على الطلاب

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»

تستعرض وزارة الداخلية، مبادرة "طريق مكة"، إحدى مبادرات وزارة الداخلية، ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية لضيوف الرحمن المستفيدين من المبادرة، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية، وذلك ضمن معرض الوزارة المتنقل (لا حج بلا تصريح) بمدينة الرياض، خلال الفترة من 18 ـ 24 ذي القعدة 1445هـ.

وحظي زوار معرض وزارة الداخلية، بالتعرف على جهود مبادرة طريق مكة المستمرة في تقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج المستفيدين منها، التي تنفذها للمرة السادسة في صالات المبادرة عبر (11) مطارًا في (7) دول هذا العام (1445 هـ/ 2024 م)، وهي باكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب وبنجلاديش، وتركيا وكوت ديفوار.

الجدير بالذكر أن معرض وزارة الداخلية، يحتوي على أجنحة لاستعراض خدمات إمارة منطقة الرياض وقطاعات الأمن العام ممثلة في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة والمديرية العامة للدفاع المدني والمركز الوطني للعمليات الأمنية، والإدارة العامة للترجمة بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي
  • مبادرة سياحة المحافظات تحقق تنمية شاملة ومتوازنة في سلطنة عمان
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • باكستان.. نجاحات متواصلة لمنظومة الخدمات بمبادرة "طريق مكة"
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • «طرق دبي» تُطلقُ مبادرة «مدير الحسابات» لمتعامليها المميزين
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث