موقع 24:
2024-05-20@07:51:52 GMT

مصر تكشف حقيقة "فيلا زيلينسكي" في الجونة

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

مصر تكشف حقيقة 'فيلا زيلينسكي' في الجونة

نفت شركة "أوراسكوم" للتنمية المالكة لمشروع مدينة الجونة في مصر، امتلاك عائلة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي فيلا في المدينة، بعد تقارير صحافية كشفت وجود عقار فاخر باسم والدته.

وقالت "أوراسكوم": "إيماءً إلى ما يتداوله البعض على شبكة الإنترنت من أخبار ومنشورات، تزعم امتلاك عائلة الرئيس الأوكراني لفيلا في المدينة، فإن هذه المعلومات غير صحيحة على الإطلاق"، بحسب ما نقل موقع "مصراوي".


وأضافت "رغم حرصها على حماية بيانات العملاء، وعدم الكشف عن أي معلومات أو تفاصيل تخصهم، إلا أنه بعد مراجعة جميع السجلات، فإنه لا يوجد أي سجل يشير إلى أن زيلينسكي أو أي من أفراد عائلته لديهم أي ممتلكات في الجونة".
وأوضحت في بيانها أن "الأخبار التي تم تداولها البعض على شبكة الإنترنت تضمنت صورة لفيلا مملوكة حالياً لعائلة مصرية"، مشيرة إلى أن صور العقد التي تم نشرها غير صحيحة.
ونشرت مواقع مختلفة، وثائق حصل عليها صحافي استقصائي مصري، قيل إنها تتعلق بالرئيس الأوكراني، وتثبت استحواذه على عقار فاخر لكبار الشخصيات بقيمة 5 ملايين دولار في مدينة الجونة المطلّة على البحر الأحمر.

"فيلا #الجونة".. فضيحة جديدة تطارد #زيلينسكي https://t.co/cYW1OwsOyU

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2023 وبحسب الوثائق التي تم نفي صحتها، فإن مالكة العقار الفاخر هي "أولغا كياشكو"، والتي يتطابق اسمها مع اسم والدة زوجة زيلينسكي.
وأشار إيهور ديدنكو، وهو دبلوماسي مسؤول بالسفارة الأوكرانية، إلى أن هذه الأنباء عبارة عن "بروباغندا روسية"، تهدف للتشكيك في الرئيس، واتهامه بإنفاق أموال المساعدات الغربية على مصالح شخصية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الجونة زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

"الغارديان": تزايد الغضب والإرهاق في صفوف العسكريين الأوكرانيين بسبب القتال المتواصل

أفادت صحيفة "الغارديان" بأن هناك استياء وغضبا متزايدا في صفوف العسكريين الأوكرانيين بسبب فقدان التناوب في المواقع الدفاعية.

قانون التعبئة العامة الأوكراني يثير مخاوف المغاربة مزدوجي الجنسية

وقالت الصحيفة: "مع عدم وجود نهاية في الأفق للأعمال القتالية، يواجه الجيش الأوكراني صعوبات في تجنيد العسكريين، ويشعر المقاتلون بالإرهاق والغضب بشكل متزايد بسبب عدم التناوب".

وأشارت إلى أن العديد من جنود القوات الأوكرانية يقاتلون منذ أكثر من عامين دون إمكانية تسريحهم.

وذكر كاتب المقال أنه بموجب قانون التعبئة المثير للجدل، خفضت كييف سن التجنيد وشددت العقوبات على المتهربين من التجنيد. ونوه بأن السلطات رفضت مقترح منح الجنود الذين خدموا أكثر من 36 شهرا إمكانية التسريح.

وأضاف المقال: "زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا لا تزال تلعب لعبة طويلة، بينما يصر الحلفاء الغربيون على نهايتها السريعة".

وتخضع أوكرانيا للأحكام العرفية منذ 24 فبراير 2022، وفي اليوم التالي وقع زيلينسكي على مرسوم التعبئة العامة والذي بموجبه يُمنع الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما من مغادرة البلاد أثناء الأحكام العرفية.

ووقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الشهر الماضي مشروع قانون يوسّع نطاق التعبئة بعد الخسائر البشرية الفادحة لهجوم قواته المضاد، وتحضيرا "لهجوم مضاد ثان". ويمنع القانون الذي تبناه البرلمان الأوكراني في 11 أبريل الماضي التسريح من الخدمة حتى أجل غير مسمى، متجاهلا خدمة مئات الآلاف منذ فبراير 2022.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلّق على جبهة القتال في خاركيف
  • الرئيس الأوكراني يوجه نداء إلى حلفائه الغربيين
  • مصر.. الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات سرقة فيلا الفنانة غادة عبد الرازق
  • "واشنطن بوست": زيلينسكي ورئيس مكتبه سيكونان عرضة للنقد بعد انتهاء فترة ولايته في 20 مايو
  • زيلينسكي يخشى هجوماً روسياً أوسع نطاقاً في شرق وشمال أوكرانيا: “الهجوم على خاركوف قد يكون مجرد بداية”
  • "الغارديان": تزايد الغضب والإرهاق في صفوف العسكريين الأوكرانيين بسبب القتال المتواصل
  • زيلينسكي يبدي مخاوف من هجوم روسي واسع
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا ليس لديها سوى ربع الوسائل الدفاعية الجوية التي تحتاجها
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى 120 إلى 130 طائرة إف-16 لتحقيق التكافؤ الجوي مع روسيا
  • زيلينسكي: هناك نقص بعديد القوات الأوكرانية وانخفاض بالروح المعنوية