تنظر اليوم محكمة الأسرة بالعمرانية، دعوى إثبات النسب المقدمة من السيدة التي ادعت زواجها عرفيًا من لاعب كرة قدم شهير، بعد أن كانت أجلتها في الجلسة السابقة للاطلاع.

وكانت السيدة تقدمت بدعوى نسب منذ عدة أشهر إلى محكمة الأسرة ضد اللاعب، وتم رفضها لعدم إنجاب الطفل وقتها، وبعد أن وضعت الطفل تقدمت بدعواها للمحكمة لتطالب بإثبات نسب الطفل.

وقضت محكمة الهرم في وقت سابق بحبس اللاعب لمدة عام مع الشغل بتهمة سرقة عقد الزواج العرفي.

وتبدأ إجراءات دعوى إثبات النسب بالتقدم بطلب لمكتب التسوية الموجود بمحكمة الأسرة عملاً بالمادة 6 من القانون رقم 10 لسنة 2004، التابع لها المدعى عليه، ليمثل الزوجان أمام الخبيرين النفسى والاجتماعى بمكتب التسوية ويتم التحقيق معهما، وحال أنكر الزوج أمام مكتب تسوية نسب الصغير له، تتقدم الزوجة بطلب آخر لإقامة دعوى قضائية أمام نفس المحكمة، ويرفق بها صورة لقيد الصغير لبيان إذا كان مسجل بدائرة الأحوال المدنية من الأم على أسم الأب.

وتشتمل الأوراق المطلوبة لتسجيل دعوى إثبات النسب على عقد الزواج للطرفين إن كان موجودًا، طلب بإحالة الأطفال إلى اللجنة الطبية لتقدير أعمارهم، إقرار المدعى عليه بادعاء المدعية وحال عدم وجوده يتم إحالة الأطفال إلى لجنة طبية بمصلحة الطب الشرعى، لفحص البصمة الوراثية.

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: إثبات نسب العنف الاسري أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات لسائق خطف طفلا وتعدى عليه فى قليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية كل من المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لسائق، لاتهامه بخطف طفل والتعدي عليه، بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1851 لسنة 2024 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 335 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ك م"، 19 سنة، مقيم عزبة أبو سنة قليوب، سائق، لأنه في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة قسم شرطة قليوب محافظة القليوبية، خطف بالتحيل الطفل "عبد الرحمن.م.ر"، مستغلا حداثة سنة وما بينهما من علاقة جيرة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم قام باعتراض الطفل المجني عليه حال سيره بالطريق العام، واستدرجه إلى الحجرة الخاصة به منتزعا إياه من بيئته إلى ذلك المكان بعيدا عن المارة حتى تمكنا من احتجازه والاختلاء به لإتمام جريمته.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم تعدى على الطفل عقب استدراجه بالحجرة خاصته مهددا إياه بسلاحه الأبيض موضوع الوصف التالي، كما أن المتهم أحرز سلاحا أبيض، دون مسوغ قانوني.







مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب
  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه في قليوب
  • السجن المشدد 10 سنوات لسائق خطف طفلا وتعدى عليه فى قليوب
  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • إخلاء سبيل والد الطفل المتهم في واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة
  • الفصل الأخير.. لاعب الأهلي أمام جنح مستأنف مدينة نصر يوليو المقبل
  • السيدة الأولى للعراق شاناز إبراهيم أحمد تكتب لـCNN: حماية الأسرة والطفل هي العمود الفقري لمجتمع سليم
  • بعد إثبات 34 تهمة عليه.. محكمة مانهاتن تدين ترامب جنائياً
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • عائلة "الطفل الذهبي" تخسر معركتها لاستعادة الكرة الذهبية