قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الهدف من إنشاء جهاز تشغيل شباب الخريجين المساهمة في الجهود المبذولة من الدولة في الحد من مشكلة البطالة من خلال تشغيل الشباب في مشروعات إنتاجية أو خدمية، وتدريب الشباب على الأعمال الحرفية والفنية لخلق فرص عمل حقيقية لهم، والمساهمة في تسويق منتجات المشروعات الصغيرة وذلك بتوفير الأماكن اللازمة لإنشاء مشروعاتهم الإنتاجية والخدمية بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اجتماع مجلس إدارة جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة بحضور السكرتير العام للمحافظة نجوى العشيري، السكرتير العام المساعد للمحافظة المهندس علي عبدالستار، والمستشار القانوني للمحافظة عمرو حتاتة، المدير التنفيذي للجهاز راندا السملاوي، مدير مديرية القوى العاملة أحمد القللي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة أحمد حمدي، وبنك ناصر الاجتماعي، ومدير المديرية المالية، ومدير عام الحسابات بالمحافظة، وجمعية رجال الأعمال.


وأكد محافظ الغربية أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى إلى توفير فرص عمل متكافئة وحياة كريمة لهذا الجيل والأجيال القادمة. 


وتم خلال الاجتماع عرض الموقف المالي الحالي لجهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة وبحث مصادر التمويل والمقترحات الخاصة بتنمية الموارد وتحقيق أهداف الجهاز كما استمع المحافظ للمقترح الخاص بالتقديم للتسجيل في قاعدة البيانات الخاصة بالجهاز وفرص العمل والدورات التدريبية والمعارض.


وفي سياق متصل، تمت مناقشة عقد ندوات وورش مجانية لتأهيل الشباب لسوق العمل وعرض قصص نجاح وخلاصة خبرات المتخصصين في جميع المجالات ودعوة الشباب لحضورها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تشغیل شباب الخریجین

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أن مراكز الشباب، وعددها أكثر من 4500 مركز شباب بمختلف محافظات الجمهورية، استقبلت اليوم الأحد، مئات الآلاف في الصباح الباكر من المصلين لأداء شعائر صلاة عيدالأضحى المبارك، والاحتفال بمظاهر العيد في إطار مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب».

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الشباب والرياضة مواصلة  فعاليات مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب»على مستوى الجمهورية، احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، من خلال مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، بعد نجاحها الكبير فى الأعوام الماضية.

فتح أبواب مراكز الشباب أمام المصلين

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» تأتي في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، وفقا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقاً لأهدافها نحو مجتمع متكامل، وذلك من خلال فتح أبواب مراكز الشباب طوال أيام عيد الأضحى المبارك لإستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم على مدار أيام العيد.

كما ترفع كافة المديريات درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال غرف العمليات لمتابعة سير فعاليات الاحتفال في كل مراكز الشباب بناء على توجيهات وزير الشباب والرياضة.

ساحات مراكز الشباب لإقامة شعائر صلاة العيد

وكانت الوزارة خصصت بالتعاون مع وزارة الأوقاف ساحات مراكز الشباب لإقامة شعائر صلاة العيد.

وتوافد المصلون من مختلف القرى والمدن والنجوع على ساحات الصلاة المعدة بمراكز الشباب بكافة محافظات مصر، فقد تم تجهيز الساحات والملاعب منذ أمس من قبل العاملين بمراكز الشباب والمتطوعين الشباب من أندية التطوع والكشافة والجوالة والكيانات الشبابية، و بعد أداء صلاة العيد وزعت الهدايا والحلوى على الأطفال احتفالا بالعيد.

وتتضمن فعاليات المبادرة تنفيذ يوم ترفيهي للأهالي القاطنين بالقرى والنجوع والمدن الواقعة في النطاق الجغرافي لمراكز الشباب، والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسعادة عليهم، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة داخل مراكز الشباب، وإتاحة إمكانيات المركز للجمهور، وتتنوع بين العاب رياضية وانشطة ترفيهية وملاهي وتوزيع ألعاب وهدايا للأطفال داخل مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • محافظ القليوبية يتفقد انتظام استقبال الأضاحي بالمجازر في أول أيام عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتفقد المجازر استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • ضخ كميات لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأحياء الإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المديريات الخدمية والمستشفيات
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة
  • محافظ القاهرة: لا تهاون فى إزالة البناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى