عدن (عدن الغد) خاص:

من الإعلام التربوي:

أقامت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل، وبرعاية من وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري وبالشراكة مع المجلس البريطاني الورشة التدريبية  لمعلمي اللغة الإنجليزية، والتي تستمر ليوم واحد، بمشاركة 61 مشاركا من محافظات (عدن - لحج- أبين - الضالع- تعز).

افتتح وكيل قطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد قحطان الورشة التدريبية  لمعلمي اللغة الإنجليزية مرحبا بالحاضرين.. ناقلا لهم تحيات وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري.

وأكد الوكيل زيد أن هذه الورشة التدريبية تأتي بالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني الذي قدم دعما لوجستيا فنيا تأهيليا لما له من قدم سبق في اللغة الانجليزية.. متمنيا أن يستفيد المشاركون من معطيات الدورة ويعكسوا ماتلقوه على الواقع التعليمي لتحسين مستوى الطلاب.


ومن جانبه  أكد الدكتور عمر التميمي أن هذه الورشة ستتناول كيفية استخدام التكنولوجيا في التطوير المهني لمعلمي اللغة الإنجليزية..  مثمنا دور قطاع التدريب في وزارة التربية والتعليم تبني مثل هذه الورش التأهيلية.. شاكرا للقطاع تفاعله واهتمامه لما لهذه الورش من أهمية في رفع مستوى معلمي اللغة الإنجليزية.

حضر الورشة التدريبية من وزارة التربية والتعليم مدير عام التدريب الأستاذ محمد حسين الطاهري  ومدير عام التأهيل الأستاذ نبيل الشاعري ، ومديرة مكتب وكيل قطاع التدريب والتأهيل الأستاذة بهيه جازع الزامكي ومنسقة الورشة.. ومن المجلس البريطاني يحيى الخلي مدير العمليات.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم الورشة التدریبیة التدریب والتأهیل وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

سويلم: إعداد برامج تدريبية تستفيد من الخبرات المتراكمة للمحالين للمعاش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريراً من الدكتورة سلوى أبو العلا، رئيس مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والري، بخصوص توقيع بروتوكول تعاون بين "مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والري" و"المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعبور"، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال التدريب وبناء القدرات.

وصرح الدكتور سويلم، بأن توقيع هذا البروتوكول يأتى فى إطار العمل على تشجيع التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة، لخدمة العملية التعليمية والتدريبية وتنمية، ورفع القدرات بما ينعكس بشكل إيجابى على التدريب والبحث العلمي فى مجالات عديدة، بالإضافة لإثراء الجانب التدريبى والتطبيقي لكل من العاملين بوزارة الموارد المائية والرى وطلاب ومنتسبى معهد العبور العالى للهندسة والتكنولوجيا، من خلال تفعيل برامج تدريبية وأكاديمية مشتركة بين الجانبين والاستفادة من الإمكانات التدريبية المتخصصة بكل من المركز ومعهد العبور.

كما يُعد هذا البروتوكول هو الثانى من نوعه في التعاون بين الوزارة والجهات البحثية، حيث تم مؤخراً بتاريخ ٢٦ مايو ٢٠٢٤ توقيع مذكرة تفاهم بين مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى وجامعة بنها للتعاون المشترك بين الجانبين فى مجال التدريب وبناء القدرات.

وأشار للمجهودات الكبيرة التي تم بذلها مؤخراً لتطوير الخطة التدريبية للوزارة، بما يٌسهم فى رفع كفاءة العاملين من مختلف التخصصات من خلال تقديم التدريب اللازم بعد تحديد الإحتياجات الحقيقية للتدريب، وإعداد برامج تدريبية تستفيد من الخبرات المتراكمة للمحالين للمعاش لتقديم خبراتهم لشباب المهندسين والفنيين بالوزارة، كما تم وضع عدد من الجدارات اللازمة للترقى في الوظائف بتخصصاتها المختلفة و ربط هذه الجدارات بعدد محدد من الساعات التدريبية الواجب استيفاؤها قبل الترقى بحيث تتضمن هذه الساعات التدريبية عدد من الدورات المتخصصة طبقاً لطبيعة العمل في كل جهة من جهات الوزارة.

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى، يمثل الذراع التدريبى لوزارة الموارد المائية والرى ، ويعد جهة معتمدة لدى منظمة اليونسكو من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة فى تطبيق كافة معايير الجودة العالمية فى خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة، وهو أيضا مركز معتمد كجهة تدريب قومية لدى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وقد تم إنشاء المقر الرئيسى للمركز بمدينة السادس من أكتوبر ، ويتبعه (٧) فروع تغطى محافظات الجمهورية ، ويتمتع المركز بإمكانيات تدريبية متميزة حيث يتم تدريب حوالى (٦٠٠٠) متدرب مصرى و(٢٠٠) من المتدربين العرب والأفارقة سنوياً، كما يوفر المركز دورات تدريبية عن بعد من خلال المنصة التعليمية "مودل"، كما يتمتع المركز بإمكانيات لوجستية متميزة، عبارة عن (١٠) قاعات للتدريب و (٣) قاعات للمؤتمرات والندوات وورش العمل، و(٥) معامل هندسية مجهزة، و(٥) معامل للحاسب الآلى، ومكتبة تحتوى على كتب متخصصة وكتب للقراءات المتنوعة، وفندق يضم (١٨٧ غرفة و١٠ أجنحة فندقية، و٢ مطعم، وحمام سباحة، و٢ ملعب وصالة ألعاب رياضية).

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف عدد أيام إجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • سويلم: إعداد برامج تدريبية تستفيد من الخبرات المتراكمة للمحالين للمعاش
  • سويلم يتابع مجهودات تطوير الخطة التدريبية للري
  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • الحبس المؤقت لـ 3أشخاص بتهمة تسريب موضوع اللغة الإنجليزية بتلمسان
  • وزير العمل يتابع تطورات مشروع "مهني 2030"
  • “أرحومة” يفتتح مقر مكتب العمل والتأهيل الزويتينة سلطان
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات.. اعرف التفاصيل