موقع 24:
2024-06-12@00:07:16 GMT

ليبيا تكشف حصيلة أضرار فيضانات درنة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

ليبيا تكشف حصيلة أضرار فيضانات درنة

كشفت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، مساء الأربعاء، حصيلة المباني المتضررة من جراء الفيضان في درنة شرق ليبيا، والتي أدت لمقتل عدد كبير من سكان المنطقة، فضلاً عن دمار واسع في الممتلكات والبنى التحتية.

وقالت اللجنة إجمالي المباني المتضررة من جراء الفيضان في درنة بلغ 1500 مبنى، وإن إجمالي المباني المدمرة بشكل كامل بلغ 891 مبنى، في حين أن عدد المباني التي غمرها الوحل بلغت 398 مبنى، وفقاً لوكالة الأنباء الليبية.


يذكر  أن السيول والفيضانات التي ضربت مدناً ومناطق شرق ليبيا تسببت في خسائر في الأرواح، وتدمير هائل في المباني الخاصة العامة. 
وأعلنت سلطات شرق ليبيا إنشاء صندوق لإعادة إعمار مدينة درنة التي دمرتها الفيضانات، وتنظيم مؤتمر في هذا الشأن في 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

#انفوغراف24| هذا ما قدمته #الإمارات لإغاثة #ليبيا pic.twitter.com/r66emIlLQq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 25, 2023 وقالت حكومة شرق البلاد في بيان إنها أعطت "الموافقة على إنشاء صندوق إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة" من فيضانات 10 سبتمبر (أيلول).

وقالت إن هذا المؤتمر "سيفتح الباب أمام الشركات العالمية لتقديم أفضل التصاميم الملائمة لطبيعة وتضاريس المدينة"، وكانت قد دعت في البداية "المجتمع الدولي" بأكمله للمشاركة.

وأدت الفيضانات الناجمة عن الإعصار دانيال والتي اتخذت بعداً كارثياً بسبب انهيار سدين أعلى نهر درنة، إلى مقتل 3893 شخصاً، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها حكومة الشرق، الثلاثاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا درنة

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 22 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 منذ 7 أكتوبر في غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد.
 

الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة أستاذ صحة عامة: التعرض لأشعة الشمس هذه الأيام خطر أعمال استخباراتية ونوعية

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم، هو عملية عسكرية شاملة وليست مجرد اقتحامات.

وأضاف "فهمي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء السبت، إن هذه العملية شارك فيها جهاز الشاباك والأمن الداخلي والوحدة الأمريكية الداخلية للدخول في مناطق مكتظة بالسكان.

وتابع "هذه ليست عملية شكلية ولكنها عملية عسكرية شاملة شاركت فيها قوات بحرية وبرية وجوية لمخيم مكتظ بالسكان ستفتح الباب لاقتحامات أخرى في منطقة النصيرات وخان يونس خلال الساعات المقبلة، إسرائيل لديها معلومات ومحاولة لتسويق الرواية الإسرائيلية فلا اعتقد أنها ستقبل بوقف عملياتها العسكرية الآن".

مقالات مشابهة

  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • اكتشاف مبنى من الحضارة المينوية قرب موقع مطار كريت الجديد
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • أبل تكشف عن أدوات جديدة ومزايا نظام التشغيل آي أو إس 18
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • "كان منفتحا".. زوجة البغدادي الأولى تكشف تفاصيل حياتهما
  • الإعلامية المصرية لميس الحديد تكشف عن إصابتها بالسرطان
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة
  • ارتفاع عدد غرقى سفينة مهاجرين قبالة سواحل ليبيا إلى 12