الرياض - مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم الجمعة، مع وزير المالية والتخطيط الوطني والتجارة في جمهورية سيشل نادر حسن؛ اتفاقيتي قرضين تنمويين مقدّمة من الصندوق بقيمة 25 مليون دولار، لتمويل مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروع إعادة بناء مدرسة لاديقي في جمهورية سيشل.

 وتهدف الاتفاقية الأولى، إلى تمويل مشروع الإسكان الاجتماعي بقيمة 15 مليون دولار، وذلك لإنشاء المباني السكنية للأسر ذات الدخل المحدود في مختلف مناطق سيشل، كما ستشتمل مواقع الإسكان على مرافق وخدمات عامة، وأعمال المياه والصرف الصحي، وسيسهم المشروع في تحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي وتحسين العيش والمعيشة للأسر ذات الدخل المحدود، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

فيما تهدف الاتفاقية الثانية، إلى تمويل مشروع إعادة بناء مدرسة لاديقي بقيمة 10 ملايين دولار، للإسهام في توفير بيئة تعليمية حديثة في الجمهورية، وذلك من خلال إعادة بناء المدرسة بمرافقٍ داخلية جديدة، بالإضافة إلى إنشاء مرافق خارجية تشتمل على صالات لكافة الأنشطة الرياضية، فضلًا عن منطقة المواقف وأعمال المياه والصرف الصحي.
 
وتأتي هاتان الاتفاقيتان للإسهام في الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة المتمثّل في التعليم الجيد، والهدف العاشر المتمثّل في الحد من أوجه عدم المساواة، وكذلك الهدف الحادي عشر المتمثّل في مدن ومجتمعات محلية مستدامة، كما تُعد هذه الخطوة تجسيدًا لحرص الصندوق على الإسهام في التغلّب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، فضلًا عن أهمية التعاون والتضامن الدولي لتحقيق التنمية المستدامة في تعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في سيشل.

ويذكر أنه قدّم الصندوق السعودي للتنمية منذ تأسيسه في عام 1974م، أكثر من 700 مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة تتجاوز 18.7 مليار دولار في أكثر من 90 دولة حول العالم، كما تمثّل نسبة الدعم لقارة أفريقيا حوالي 57% من إجمالي تمويل الصندوق، لتصل المشروعات والبرامج الإنمائية المموّلة في أفريقيا أكثر من 400 مشروع وبرنامج إنمائي في 46 دولة أفريقية بقيمة تتجاوز 10.7 مليارات دولار، للإسهام في دعم الوصول إلى استدامة شاملة في مختلف القطاعات الحيوية.

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، خلال جولة ميدانية أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم شرق مرسى مطروح، موجها الشكر للمهندس مايكل نجيب مدير منطقة تليفونات مطروح؛ لجهود  الشركة بمطروح في إنهاء التجهيزات المستقبلية من مد معديات ومسار جاهز  لخطوط الشبكة وجاهزيتها حتى منطقة مينا حشيش شرق المدينة. 

وأوضح محافظ مطروح أن الأعمال الجارية استعدادا لأى توسعات مستقبلية دون أى أعمال حفر، وبما يقلل التكلفة وييسر تركيب ووصول الخدمات للمواطنين، والتى وصلت حتى شارع الملح بعلم الروم، وجارٍ أعمال رفع كفاءة الشبكة وزيادتها بالمنطقة. 

  محافظ مطروح يتفقد أعمال  شبكة الانحدار لشبكة الصرف الصحي

كما تفقد محافظ مطروح أعمال الانتهاء من مد شبكة الانحدار لشبكة الصرف الصحي بعلم الروم وصولا إلى أمام مرفق إسعاف مطروح بعلم الروم حتى محطة 9 جنوب قرية اندلسية بطول 12 كيلو متر. 

محافظ مطروح يتفقد الأعمال الجارية لمد شبكات الرصد المرئى
 

كذلك تفقد محافظ مطروح الأعمال الجارية لمد شبكات الرصد المرئى، وكذلك مد عديات لتوصيل شبكة الغاز الطبيعى للمنطقة مستقبلا وغيرها؛ ذلك استعدادا لدخول شارع علم الروم مرحلة تطوير وتوسعة ضمن تطوير وتوسعة 100 كيلو متر داخل مدينة مرسى مطروح يجرى العمل بها حاليا من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 

محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم IMG-20240610-WA0053 IMG-20240610-WA0051 IMG-20240610-WA0052 IMG-20240610-WA0050

مقالات مشابهة

  • منتدى البنك الأول للتنمية يناقش طموحات مصر اللوجستية: تتطلع للربط بين القارات
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • «أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية» يطور 80 مشروعاً بقيمة تزيد على 16 مليار درهم
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يصدر أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية
  • شكاوى من حفريات الصرف الصحي وتأثيرها على البنية التحتية في بلدة المغير
  • محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم
  • بنك مصر يوقع بروتوكولا مع "القوميـة للتأميـن الاجتماعـي" لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • بنك مصر يوقع بروتوكولاً مع "التأميـن الاجتماعـي"  لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • «صندوق التنمية» يوقع قرضًا لتطوير شبكة كهرباء البحرين بقيمة 102 مليون دولار