أثير- جميلة العبرية

يؤكد أصحاب الأعمال بأن السر في عالم التجارة والاستثمار، يكمن في المغامرة، فريادة الأعمال تتطلب الاستفادة من الفرص المتاحة والجرأة والقرار القوي، وفي عالم أعمالنا المحلية، هناك شاب عماني اسمه عثمان بن خلفان بن يعرب اليعربي، يتميز بروحه الطموحة واستثماره الذكي في مجال السكاكين، حيث تحولت بدايته البسيطة إلى نجاح باهر يُلهم الشباب.

بدأت رحلة اليعربي في سوق الجمعة بنزوى، فكانت جيدة لكنها لم تكن تعطيه الوقت الكافي لعرض بضاعته والحصول على مردود ممتاز؛ فقرر في عام 2017م افتتاح محله الخاص في نزوى بإيجار شهري قدره 85 ريالًا عمانيًا، هذه البداية في الفرع الأول احتاجت إلى إدارة منفردة بسبب قلة رأس المال المستثمر، فقدم مجموعة متنوعة من السكاكين بمعدل 6 منها في كل مجموعة وبأسعار معقولة، وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية وراتبه الضئيل من وظيفته، إلا أنه استمر في بناء حلمه.

تصاعدت نجاحاته مع توسع نطاق عمله عبر الإنترنت واستثمار منصات التواصل الاجتماعي كالانستجرام ليزيد الطلب عندها؛ فبدأ بزيارات إلى مصانع شركات هذا المجال خارج سلطنة عمان، وكانت رحلاته لحضور المعارض وزيارة المصانع تسهم في تعلمه ونموه، وفي عام 2019م قرر افتتاح فرع آخر في ولاية السيب بمحافظة مسقط، واستقطب موظفين عمانيين مخلصين للمساعدة في توسيع نشاطه وفي الوقت نفسه قرر اتخاذ قرار جريء بالاستقالة من وظيفته للتفرغ لمشروعه بسبب النجاح الواعد، ويعزو عثمان نجاحه في تلك الفترة إلى الهبة الإلهية التي تلقاها بالحصول على هدية قيّمة (سيارة فاخرة)؛ فباعها فورًا لتمويل مشروعه.

عثمان لم يتوقف هنا، بل واصل نجاحه مع افتتاح فرعه الثالث في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة في عام 2020م، وتعيين موظفين إضافيين في نزوى ومسقط، وبالرغم من التحديات التي واجهها أثناء جائحة كورونا، فقد أسس فرعًا رابعًا في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية في عام 2021م، لكن الفصل الأبرز في قصة نجاحه كان افتتاح فرعه الخامس في صلالة في عام 2023م؛ فهذا الإنجاز الكبير أضاف 13 موظفًا عمانيًا إلى عائلته المتنامية.

تأتي منتجات اليعربي من مختلف أنحاء العالم، مع اختياره لأفضل السكاكين من تركيا وإيطاليا، بالإضافة إلى السكاكين العمانية المصنوعة من الفضة الخالصة.

ومع تطبيق ضريبة القيمة المضافة، واجه عثمان تحديات جديدة في تحقيق أرباح مماثلة للفترة السابقة؛ لكنه يظل مصممًا على تقديم دعم لرواد الأعمال الشباب، داعيًا الجهات المختصة إلى تسهيل الإجراءات ودعم المشاريع الكبيرة، خصوصًا في المشاريع الحديثة منها.

تلك هي قصة عثمان اليعربي، الشاب العماني الطموح الذي ربح سيارة وباعها مباشرة، ثم استثمر بذكاء في مجال السكاكين ليصبح نموذجًا ملهمًا للشباب في سلطنة عمان وخارجها.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: فی عام

إقرأ أيضاً:

أسعار السكاكين وأدوات الجزارة مع اقتراب عيد الأضحى 2024

زادت عمليات البحث عبر "جوجل" خلال الفترة الحالية، عن أسعار السكاكين والساطور وأدوات الجزارة وذبح الأضحية، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك والذي يحل يوم 16 يونيو 2024.

أضرار الافراط في تناول اللحوم خلال عيد الاضحى موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في القاهرة والمحافظات

وشهدت أسواق و محال أدوات الجزارة و الذبيحة إقبالاً من المواطنون والجزارين، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث تعتبر هذه الأيام الموسم بالنسبة لبائعي أدوات الجزارة وسنانين السكاكين، حتى يتسنى للجزارين والمواطنين التعامل مع تقطيع لحم العيد.

ونرصد من خلال التقرير التالي، أسعار السكاكين وأدوات الجزارة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024.

أسعار السكاكين وأدوات الجزارة في موسم عيد الأضحى

- يتراوح سعر السكين الصيني من 100 إلى 200 جنيه.

- يبلغ سعر السكين السويسري المستورد نحو 2000 جنيه.

- يتراوح سعر سكينة الذبيح من 150 إلى 200 جنيه

- يتراوح سعر كزلك سليخة من 50 إلى 60 جنيهًا.

- يبلغ سعر كزلك تشفية نحو 100 جنيه.

- يبلغ سعر المجوز نحو 50 جنيهًا.

- يبلغ سعر مستحد نحو 200 جنيه.

- تختلف أسعار القورمة حسب احتياجات المواطن من 50 و70 و100 جنيه.

أنواع السكاكين وأدوات الجزارة 

ويوجد أنواع مختلفة للسكاكين وأدوات الجزارة، مثل: السويسري، والتركي، والإيطالي، الكوبي، الألماني، البرازيلي، وتوجد سكاكين "طرنشات شاورما"، فضلًا عن العدد البلدي، وهي المصنوعة خصيصاً للعيد، وتتكون من ساطور وبرمة سليخة.

أدوات يحتاجها المواطن عند ذبح الأضحية

وتعتبر أبرز الأدوات التي يحتاجها المواطن في عيد الأضحى عند ذبح الأضحية، هي سكين الذبيح، كزلك السليخة (بروة السليخة)، كزلك التشفية، الساطور للتقطيع.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • افتتاح ثلاثة مقار للشهر العقاري والتوثيق بمحافظة قنا.. صور
  • افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة قنا
  • أسعار السكاكين وأدوات الجزارة مع اقتراب عيد الأضحى 2024
  • دول العالم تشعل سباق الفضاء الخفي وتتنافس على امتلاك القمر.. ما القصة؟
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • إدارة الجوازات: افتتاح 3 أقسام جديدة لاستخراج الباسبور