حث وزير الدولة الاتحادي للشؤون الخارجية في الهند، في موراليدهاران، اليوم الأحد، المواطنين الهنود في تل أبيب على البقاء آمنين والاتصال بالسفارة الهندية في حالة الحاجة لأي مساعدة.

ووفقا لوسائل إعلام هندية، قال موراليدهاران لوكالة "ANI" الهندية إن السفارة في تل أبيب أصدرت نصيحة مفادها أن "جميع مواطنينا يجب أن يكونوا حذرين، وفي حالة وجود أي خطر، يجب عليهم إبلاغ السفارة الهندية والاتصال بها".

وأصدرت السفارة الهندية في إسرائيل نصيحة لمواطنيها، تطلب منهم البقاء يقظين ومراعاة بروتوكولات السلامة.

وقالت: "في ضوء الوضع الحالي في إسرائيل، يطلب من جميع المواطنين الهنود في إسرائيل أن يظلوا يقظين، وأن يلتزموا ببروتوكولات السلامة على النحو الذي نصحت به السلطات المحلية.

وأضافت "يرجى توخي الحذر، وتجنب الحركة غير الضرورية والبقاء بالقرب من ملاجئ السلامة. للحصول على معلومات إضافية، يرجى الاطلاع على موقع قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية (https://www.oref.org.il/en أو كتيب الاستعداد الخاص بهم. في حالة الطوارئ، يرجى الاتصال بنا على +97235226748، أو ترك رسالة [email protected]".

وأكدت: " لا يزال موظفو السفارة في خدمتكم للحصول على أي توجيه إضافي،" كما جاء في النصيحة.

في تصعيد كبير يوم السبت، شنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس "هجوما مفاجئا" على إسرائيل، وأطلقت وابلا من الصواريخ على الأجزاء الجنوبية والوسطى من البلاد.

وتجاوز عدد القتلى من الهجمات الصاروخية والهجوم البري من قبل حماس 300 يوم الأحد، مع الإبلاغ عن إصابة 1864 شخصا آخرين.

تم أخذ العديد من الإسرائيليين كرهائن في غزة، وفقا لما ذكرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل نقلا عن مسؤولين.

وأعلنت الهند، في وقت سابق من اليوم الأحد، أن رحلات طيران الهند من وإلى تل أبيب ستظل معلقة حتى 14 أكتوبر (السبت المقبل) من أجل سلامة ركابها وطاقمها.

ووفقا لوسائل إعلام هندية، قال المتحدث باسم شركة طيران الهند: "ستقدم شركتنا كل الدعم الممكن للركاب الذين أكدوا الحجوزات على أي رحلة خلال هذه الفترة".

وفي البداية، تم إلغاء رحلة طيران من نيودلهي إلى تل أبيب يوم السبت ورحلة العودة من تل أبيب إلى نيودلهي في أعقاب هجوم واسع النطاق من حركة المقاومة الفلسطينية على إسرائيل.

وقد ألغت العديد من شركات الطيران الأوروبية، عشرات الرحلات إلى إسرائيل منذ أمس في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية على الكيان الصهيوني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفارة الهندية المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة سفارة الهند تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مع تصاعد العمليات.. بيان أممي يحذر من مخاطر اندلاع حرب واسعة في لبنان

حذّرت منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان ينين هينيس-بلاسخارت ورئيس اليونيفيل الجنرال أرولدو لاثارو، من أن مخاطر اندلاع نزاع واسع النطاق حقيقية للغاية.

وأوضح المسؤولان في بيان مشترك، "أن نحن قلقون للغاية بشأن التصعيد الذي رأيناه مؤخراً. إن خطر سوء التقدير الذي يؤدي إلى نزاع مفاجئ وأوسع نطاقاً هو حقيقي للغاية، ونحن نواصل العمل مع الأطراف وحثّ جميع الجهات الفاعلة على التوقّف عن إطلاق النار".

ودعا البيان، "لجميع الجهات الفاعلة على طول الخط الأزرق لوضع أسلحتها جانباً والالتزام بمسار السلام".



والجمعة، نقلت القناة 12 العبرية، عن مصادر قولها؛ إن قيادة الجبهة الشمالية تستعد لهجوم واسع على لبنان، مبينة أن الجبهة الشمالية تنتظر قرار القيادة السياسية حول الأمر.

وقالت المصادر؛ إن "إسرائيل تحاول التوصل لاتفاق فيما يتعلق بالشمال، ونجاح المساعي متعلق بحزب الله".

وذكرت القناة، "أن القيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي تركز على أهداف من شأنها أن تقلل قدرات حزب الله الهجومية"، مبينة أن الاهتمام العسكري في هذه المرحلة ينصب نحو الشمال، أي إنهاء العملية في رفح في أقرب وقت من أجل الانتقال إلى جبهة لبنان، وأن الجيش الإسرائيلي أوصى الحكومة بهذا الموقف.



وسبق أن قالت وسائل إعلام عبرية الجمعة؛ إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أوصى بإنهاء العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة في أقرب وقت، وإطلاق عملية أخرى على حدود لبنان.

وواصل حزب الله اللبناني السبت هجماته على مواقع عسكرية في شمال الأراضي المحتلة، حيث أكد في بيان السبت إنه استهدف “قاعدة ميرون بالصواريخ الموجهة”، ونفّذ “هجوماً بأسراب من المسيرات الانقضاضية” على قاعدة للاحتلال.

مقالات مشابهة

  • مع تصاعد العمليات.. بيان أممي يحذر من مخاطر اندلاع حرب واسعة في لبنان
  • شبعا تحترق.. نداءٌ عاجل من نائب إلى وزارة الداخلية!
  • مجموعة السبع: التزام بحل الدولتين ومعارضة هجوم واسع النطاق على رفح
  • إسرائيل تستعد لهجوم واسع على لبنان‎
  • الخارجية الهندية: مودي وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجي في مجال الدفاع
  • الخارجية الهندية: مودى وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجى فى مجال الدفاع
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • الهند تستقبل جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق مبنى العمال بالكويت
  • حسابات معقّدة أمام هجوم إسرائيلي واسع على حزب الله اللبناني
  • ارتفاع إصابات الاحتلال الإسرائيلي إلى 6 جنود بعد هجوم حزب الله