تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة المنوفية من خلال مركز السيطرة للطوارئ والسلامة العامة بها في المتابعة المستمرة والوقوف على الحالة والصلاحية الفنية لجميع الإمكانيات والمعدات بكل الجهات التابعة للمحافظة ومدى كفاءتها مع الصيانة المستمرة للوصول إلى الكفاءة الفنية بنسبة 100% لجميع المعدات والمركبات والمحطات.

جاء ذلك في ضوء متابعة اللوء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للمحافظين بتطوير إدارة الأزمات والطوارئ، من خلال الانتهاء من انشاءالغرفة المركزية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بجميع المحافظات حتى تكون جاهزة للتعامل وإدارة أي أحداث أو أزمات بشكل يعكس قدرة الدولة.

حيث تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام المحافظة للإطمئنان علي جاهزيتها الكاملة لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه.

وأشار المحافظ إلى أن مركز الشبكة الوطنية تم تصميمها وفقاً لأحدث المقاييس والمعايير العالمية، وتضم غرفة الاجتماعات ومنطقة العمل وغرفة مدير والتحكم والطاقم الأمني المشترك، وتم إجراء اتصال مرئي كتجربة عملية على أرض الواقع من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعلياً، وتهدف إلى دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 كونها العمود الفقري لاتصالات الجهات الإدارية بأجهزة الدولة والحفاظ على خصوصية البيانات من خلال شبكة لاسلكية متطورة و مؤمنة بشكل كامل وتحقيق السيطرة الكاملة والتعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق الهامة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها حفاظا على مقدرات ومكتسبات الدولة المصرية .

وتتميز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بتقديم العديد من الخدمات والإمكانيات المتنوعة ومنها ( أنظمة ومستشعرات والتتبع الآلي أفراد ومركبات، ومجموعات تخاطب صوتية ومرئية ومكالمات هاتفية مؤمنة، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ والرعاية الصحية وربط الكاميرات والمستشعرات ونقل الصورة الثابتة والمتحركة ونقل فيديو مباشر والاستجابة السريعة للأحداث).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 التنمية المستدامة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ خدمات الطوارئ رؤية مصر 2030 محافظ المنوفية مصر 2030 وزارة التنمية المحلية وزير التنمية المحلية والسلامة العامة من خلال

إقرأ أيضاً:

"السديس" يدعو الحجاج إلى مراعاة الأمن والسلامة في الحرمين الشريفين

‏أوصى رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس؛ بضرورة التعاون مع رجال الأمن والقائمين على شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ لإنجاح موسم حج ١٤٤٥هـ، ولتحقيق الأمن والإيمان والخير والبركات، وذلك وفق توجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله-.
ودعا الحجاج إلى التراحم، ومراعاة الأمن والسلامة في بيت الله الحرام، ومسجد النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام.الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة‏وأشاد رئيس الشؤون الدينية بجهود رجال الأمن العظيمة في العناية بحماية أمن الحجاج والمعتمرين، حتى يؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة، ومساهمتهم في الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة في المسجد الحرام، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة – حفظها الله-.
أخبار متعلقة حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوعجامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي‏ودعا الله -عز وجل-، أن يبارك في جهود رجال الأمن على ما يقومون به من أعمال جليلة في حفظ أمن وسلامة ضيوف الرحمن، وما يقومون به من جهود، وأن يجعل ما يقومون به في موازين أعمالهم الصالحة، وأن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • توفير السلع والخدمات.. أبرز جهود للحكومة قبل عيد الأضحى المبارك 2024
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد لمتابعة امتحانات الثانوية العامة (صور)
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • "السديس" يدعو الحجاج إلى مراعاة الأمن والسلامة في الحرمين الشريفين
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات
  • طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بسبب إزالة زراعات النخيل و تشريد 300 أسرة بالأقصر