تستهل فرقة باليه أوبرا القاهرة، موسمها الفني الجديد (2023 - 2024)، بالعرض الكلاسيكي الشهير سندريلا للمؤلف العالمي سيرجى بروكوفيف، من إخراج أرمينيا كامل، الذي يتم عرضه بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو أحمد فرج، وذلك لمدة أربعة ليال في الثامنة والنصف مساء أيام "الخميس، الجمعة، الأحد، والاثنين 12، 13، 15، 16 أكتوبر الجاري"، على المسرح الكبير.

 


العرض من تصميم فريدريك أشتون وعبد المنعم كامل، تصميم المناظر والملابس إيجور جرينيڤتش ومحمد الغرباوي، والإضاءة ياسر شعلان، وقصته مستلهمة من القصة الشهير للفتاة سندريلا التي تعيش مع زوجة أبيها الشريرة وابنتيها الدميمتين، ويقوم الأمير الحاكم بالإعداد لحفل ضخم يدعو فيه كل سكان المملكة لاختيار زوجة جميلة تشاركه الحياة، فتقرر زوجة الأب حضور الاحتفال ومنع سندريلا من الذهاب إلى القصر بحجة عدم امتلاكها ثياب لائقة بالمناسبة، ثم تظهر الجنية الطيبة لتمكن سندريلا من لقاء الأمير الذي يغرم بها دون أن يكتشف شخصيتها، وتضطر سندريلا للهرب في التوقيت الذي حددته الجنية فيبدأ الأمير في البحث عن محبوبته وتتوالى الأحداث.

يذكر أن باليه سندريلا يعد أحد أهم وأشهر عروض الباليه الكلاسيكية العالمية التي لاقت قبولا وانتشاراً جماهيرياً كبيراً، وكتب قصته نيكـولاي فولكوف مستلهماً حكاية الجنية لـ "تشارلز بيرالت"، وانتهى بروكوفيف من وضع موسيقاه عام 1944 وعرض لأول مرة على مسرح البولشوي عام 1945.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستعد لسيراميكا بالتدريب التأهيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجاً تأهيلياً خاصاً  خلال مران اليوم الثلاثاء الذي أقيم على ملعب النادي استعداداً لمواجهة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

يأتي ذلك وفقاً للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني، واستمرت هذه الفقرة لمدة 15 دقيقة تقريباً، تحت قيادة جواو ميجيل مخطط الأحمال وإشراف خاص من البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني.

وأدى لاعبو الفريق العديد من التدريبات التأهيلية الخاصة بتقوية العضلات بالإضافة  إلى تدريبات بدنية وفقاً للبرنامج الموضوع لتجهيزهم بالشكل الأمثل للمباراة المقبلة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها يوم 14 يونيو الجاري، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.
وكشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن خضوع أحمد حمدي لاعب الوسط لجراحة ناجحة في الركبة بأحد المراكز  الطبية المتخصصة في ألمانيا.

وأكد الدكتور  محمد أسامة أن الطبيب الألماني قام بإجراء عملية إعادة بناء الرباط الصليبي لأحمد حمدي، مشيراً إلى أن حالة اللاعب الطبية جيدة.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي للفريق أن أحمد حمدي سيعود إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة، مؤكداً على أن اللاعب سيبدأ مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيل خلال الفترة المقبلة وفقاً للبرنامج الخاص الذي سيتم وضعه بالتنسيق مع الطبيب الألماني.

مقالات مشابهة

  • كروس ينتظر«النهاية السعيدة»!
  • سيلين ديون تدرس عودتها إلى الغناء في لاس فيجاس: «سأكون على المسرح»
  • مسرح القاهرة للعرائس يكشف عن البوسترات التشويقية لمسرحية "ذات .. والرداء الأحمر"
  • علي الحجار يدخل في أزمة نفسية بسبب فنانة كبيرة.. ما القصة؟
  • الليلة.. السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير
  • المحقق الذي فقد عقله على مسرح الغد
  • محافظ القاهرة يوجه الأئمة والخطباء بتقديم النصح للمواطنين بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • الزمالك يستعد لسيراميكا بالتدريب التأهيلية