أكدت لجنة التحقيق الدولية المستقلّة التابعة للأمم المتحدّة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلّة، إن هناك بالفعل أدلة واضحة على أن جرائم حرب ربما تكون ارتكبت في غزة، وفق ما نشر بوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» اليوم الثلاثاء.

وأضافت لجنة التحقيق أنها تشعر بقلق إزاء إعلان إسرائيل فرض حصار كامل على قطاع غزة يشمل وقف المياه والغذاء والكهرباء والوقود، الأمر الذي وصفته بأنه «عقاب جماعي» وسيكلف خسائر فادحة في أرواح المدنيين.

وشددت اللجنة أنها تعتزم ضمان المساءلة القانونية، بما في ذلك المسؤولية الجنائية الفردية ومسؤولية القيادة، وبالتحقيق في الأحداث الجارية وبتحديد المسؤولين عن انتهاكات القانون الدولي.

وشددت على أن السبيل الوحيد نحو إنهاء العنف وتحقيق السلام المستدام هو من خلال معالجة الأسباب الجذرية للصراع، بما في ذلك إنهاء الاحتلال غير القانوني للأرض الفلسطينية، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وفقا للنتائج السابقة التي توصلت إليها اللجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامم المتحدة قطاع غزة العدوان على قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

“العفو الدولية ” تتهم الانتقالي بارتكاب جرائم عنف ضد النساء في عدن

يمانيون – متابعات
أكّـدت منظمة العفو الدولية، تورط ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، في ارتكاب الانتهاكات والجرائم ضد النساء في مدينة عدن والمحافظات المحتلّة، والاعتداء عليهن واستخدام العنف بحقهن، بدلاً عن حمايتهن واحترام حريتهن.

وأدانت المنظمة في بيان لها، السبت، قيام ميليشيا الانتقالي بالاستيلاء على مقر الاتّحاد العام لنساء اليمن في عدن المحتلّة بتاريخ 26 مايو المنصرم.

وشدّدت المنظمة على ضرورة إعادة مليشيا الانتقالي لمقر اتّحاد نساء اليمن، الواقع في مديرية صيرة بعدن المحتلّة، وضمان حماية النساء والأطفال المقيمين في ملجأ المركز للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي 26 مايو، استولت ميليشيا الانتقالي على مبنى مركز اتّحاد المرأة في مديرية صيرة بالقوة، حَيثُ اقتحمت المرتزِقة المركز، وتم تغيير أقفال مدخل المركز والغرف الرئيسية ودمّـرت الكاميرات الأمنية وطردت حارس المركز واستبدلته بحارس مسلح جديد تابع لها، كما منعت الوصول إلى موظفي اتّحاد المرأة والنساء اللاتي يبحثن عن الحماية.

مقالات مشابهة

  • مدعي الجنائية يطلق حملة لتقديم المعلومات بشأن مزاعم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور
  • دعوات الى تحقيق سري وعاجل في ملف الكهرباء منذ العام 2005
  • الأمم المتحدة: احتمال ارتكاب قوات إسرائيلية وفصائل فلسطينية جرائم حرب في النصيرات
  • المجلس النرويجي للاجئين: لن يحدث تغيير جذري إلا بالضغط المباشر على إسرائيل
  • حلمها لم يتوقف رغم الدمار.. لاعبة الكاراتية الفلسطينية تفر إلى مصر
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة
  • أدانت اختطاف موظفين أمميين.. الحكومة: تماهي الأمم المتحدة مع جماعة الحوثي شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات
  • مفتي الجمهورية يدين بشدة ارتكاب الكيان الإسرائيلي «مجزرة مخيم النصيرات» بغزة واستمرار جرائم «الإبادة الجماعية»
  • “العفو الدولية ” تتهم الانتقالي بارتكاب جرائم عنف ضد النساء في عدن
  • وزارة الخارجية تدين استمرار التصعيد العسكري الصهيوني في ارتكاب مجازر يومية في غزة