بوابة الوفد:
2024-06-12@04:07:19 GMT

يد الأهلي يفوز على الترسانة بدوري المحترفين

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

تمكن الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب الإسباني ديفيد ديفيز، من الفوز على نظيره الترسانة 32-21، اليوم الثلاثاء ، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما في ثامن جولات   بطولة دوري المحترفين للموسم الحالي 2023-2023.

الخطيب يعقد اجتماعه الأول في الأهلي بعد العودة من رحلته العلاجية

ونجح الأهلي في إنهاء مجريات الشوط الأول لصالحه 14-5، قبل أن يواصل تفوقه خلال فعاليات الشوط الثاني وينهي اللقاء لصالحه.

بتلك النتيجة، تمكن الأهلي من رفع رصيده إلى 24 نقطة؛ ليواصل تربعه على صدارة ترتيب جدول ترتيب المرحلة الأولى، بينما تجمد رصيد نادي الترسانة عند النقطة السابعة محتلاً بها المركز السابع.

مواجهة الأهلي في الدوري الأفريقي ..

وفيما يتعلق بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي ، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طاقم تحكيم مواجهتي الأهلي والفريق التنزاني في بطولة دوري السوبر الأفريقي.
 وأسند كاف إدارة مواجهة الذهاب بين سيمبا والأهلي المقررة في تنزانيا يوم 20 أكتوبر الجاري لطاقم تحكيم موريتاني بقيادة دحان بيدا، وبمعاونة دمبينيانا أندراتافيليو من مدغشقر، وجوناثان كوفي من توجو، والحكم الرابع عيسى سي من السنغال، ويود تقنية الفا  لحلو بن إبراهيم من الجزائر، والغاني دانيل لاري.
 كما أعلن كاف تولي إدارة مواجهة الإياب في القاهرة يوم 24 من الشهر الجاري للكونغولي جان جاك ندالا ويعاونه الأنجولي جيرسون دوس سانتوس والموزمبيقي أرسينو شيدريك والكونغولي جيسي نكونكو، وفي تقنية الفيديو يأتي الثنائي المغربي عادل زوراق وحمزة الفارق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديفيد ديفيز النادى الأهلى دورى المحترفين الترسانة دوري السوبر الافريقي

إقرأ أيضاً:

شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية

حصل فريق مركز شباب العوامية التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج، على المركز الأول ودرع دوري منتخبات الثقافة الرياضية لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية وكرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الفائزين في دوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية الذي انطلق الشهر الماضي بالتزامن مع دوري منتخبات مراكز الشباب لكرة القدم والذي نظمه الإتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود.

ومن جانبه قال الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج أن وزير الشباب والرياضة أكد على أن الوزارة معنية بكل ما يهم الشباب وأنها تسعى لتوفير كافة سبل الممارسة في كافة الأنشطة الثقافية والترويحية والرياضية والعلمية أمام شباب الوطن أيا ماكان مكانه، مشيراً إلى أن مراكز الشباب تزخر بالمواهب في كل المجالات.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي هنأ الفائزين وتمنى لهم دوام التفوق وطالب بقية الفرق ببذل مزيد من الجهد لمواكبة التطور في كل مناحي الحياة مشيراً إلى أن رحلات الصيف التي تنظمها الوزارة للشباب فقط وأن المشاركة فيها قاصرة على الشباب دون تدخل العنصر البشري لضمان وصول الخدمة إلى الشباب حيث يتم حجز المصيف من خلال الموقع الإلكتروني برسوم رمزية.

وأكد الدكتور محمد فريد شوقي، أن وزير الشباب والرياضة سلم درع المركز الأول لمنتخب سوهاج الذي كان الأفضل وتفوق على منافسيه بفارق كبير في كل مباريات الدوري حتى المباراة النهائية التي شهدت منافسة ساخنة مع منتخب القليوبية الذي كان ندا قويا ولكنه خسر بفارق نقطة واحدة وحل في المركز الثاني ونجح منتخب قنا في احراز المركز الثالث على حساب منتخب المنيا الذي حل رابعاً.

وحصل منتخب سوهاج صاحب المركز الأول على مكافأة مالية قدرها ثلاثون ألف جنيه ومنتخب القليوبية حصل على مكافأة مالية قدرها عشرون ألف جنيه فيما حصل منتخب قنا على ١٥ ألف جنيه بينما حصل منتخب المنيا على عشرة آلاف جنيه.

وكان دوري الثقافة الرياضية قد انطلق لأول مرة في عام 2019 وتبعتها النسخة الثانية في عام 2020 وعاد في هذا العام من خلال دوري منتخبات مراكز الشباب وأقيمت منافساته بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

مقالات مشابهة

  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • رابطة المحترفين تعقد ورشة عمل فنية
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • "وادى دجلة" يفوز ببطولة القاهرة لكرة القدم.. وأبطال التنس يتوجون بـ75 كأسًا ببطولات الجمهورية
  • أبطال الإمارات يحصدون 42 ميدالية في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو
  • الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • الأهلي يخطف فوزاً من الاتحاد السكندري فى ثاني لقاءات نهائي سوبر السلة
  • الأندية المحترفة تعيد انتخاب مجلس إدارة «الرابطة» بالتزكية
  • الأهلي يواصل تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة فاركو بالدوري الممتاز