دبي في 17 أكتوبر / وام / أطلقت محاكم دبي ضمن مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال في دورته 43، "خدمة المسار السريع لخدمات الكاتب العدل"، أحدث الابتكارات والتقنيات الرقمية في مجال تسريع إنجاز المعاملات، لتحقيق تحول رقمي وجذري ونقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الحكومية، وتقديم تجربة تفاعلية تحاكي احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" نحو بناء مدينة ذكية متكاملة من خلال حكومة تعتمد خدماتها على التكنولوجيا الرقمية، باعتبارها الركيزة الأساسية التي تدعم مسيرة محاكم دبي المهنية والقضائية وإبرازها في إحدى أبرز المعارض الرائدة في مجال التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة.

وقال إبراهيم الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ في محاكم دبي إن الخدمة تستهدف تقديم خدمات رقمية مؤتمتة دقيقة وسريعة للمتعاملين وتعزز رضا المتعاملين واسعادهم، إضافة إلى تحقيق أعلى مستويات الرضا وسعادة المتعاملين وتيسير الأمور عليهم.

ولفت الحوسني إلى أن الخدمة اختصرت الزمن على المتعامل حيث قلصت المدة الزمنية لتقديم الحصول على الخدمة إلى 5 دقائق بعد أن كانت 25 دقيقة مشيراً أن إجمالي معاملات المسار السريع منذ إطلاق الخدمة وصل إلى 12104 معاملات .

وأوضح أن "خدمة المسار السريع لخدمات الكاتب العدل" تمكن العميل من تقديم أي من الطلبات الأربعة ( إقرار بعدم العمل، توكيل بالمراجعات، إقرار كفالة، توكيل بالقضايا) دون تغيير أو تعديل في النماذج، وذلك من خلال تقديم طلب من صاحب العلاقة شخصياً، بحيث يتم قبول الطلب تلقائياً من النظام دون تدخل بشري؛ وقال إنه يتوجب للحصول على الخدمة أن يكون لدى المتعامل إسم مستخدم ورقم سري في موقع محاكم دبي من خلال الهوية الرقمية، وفي حال أي إدخال أو تغيير على النموذج مثل حذف أو إضافة يتم تحويل الطلب إلى المسار العادي (تدقيق كاتب العدل).

وشرح الحوسني رحلة المتعامل ضمن خدمة المسار السريع لخدمات الكاتب العدل والتي تبدأ بالدخول على موقع خدمات محاكم دبي باستخدام إسم المستخدم واختيار خدمات الكاتب العدل الرقمي، ثم اختيار إحدى خدمات المسار السريع وتسجيل البيانات باستخدام الهوية ثم دفع رسوم الطلب ليصل الطلب على البريد الالكتروني المدرج ببطاقة الهوية خلال نصف ساعة من الزمن.

مصطفى بدر الدين/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: خدمات الکاتب العدل محاکم دبی

إقرأ أيضاً:

مؤسسة مرسال: نقدم خدمات الدعم النفسي للنازحين ومصابي الحروب في مصر

كتب- أحمد جمعة:
قالت هبة راشد، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، إن المؤسسة تقوم بتقديم خدمات الدعم النفسي تأكيدا على التزامها بتقديم معايير الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى، موضحة أن المؤسسة تقدم خدماتها في الملف النفسي سواء مفردة أو كجزء من الخدمات المقدمة لمرضى الأمراض المزمنة مثل الأورام والروماتويد وكذلك للنازحين ومصابي الحروب الموجودين في مصر.

وأضافت "راشد" في بيان، أنه يتم تقديم الخدمة بشكل منتظم وبناء على متابعة طبية من فريق متخصص ونخبة من الأطباء والأخصائيين النفسيين، وتقدم هذه الخدمة بشكل متكامل من متابعة طبية وصرف أدوية وحجز في مستشفيات الصحة النفسية بناء على ما يتطلبه وضع الحالة.

ونوهت بأن المؤسسة تقدم سنويا خدمة الكشف لـ ١٦٠٠ مريض وجلسات لحوالي ١٠٠٠ مريض وتقديم خدمات أدوية لـ ٣٠٠ مريض بدون مساهمة، وتقديم خدمة الحجز بإجمالي عدد أيام حجز ٣٠٠ ليلة حجز نفسي بمستشفيات الصحة النفسية مع توفير كافة احتياجات المريض أثناء الحجز.

ولفتت إلى أنه تم إضافة خدمة الدعم النفسي عن بعد (Online) للمساعدة في تقديم خدمة مميزة للمرضى لتتناسب مع متطلباتهم، وكذلك تقديم الخدمة في جميع أنحاء الجمهورية وكذلك تقديم الدعم النفسي للمقيمين خارج مصر.

وأوضحت أن المؤسسة تقوم بتقديم خدمة الدعم النفسي للأطفال الذين يتم علاجهم بمعهد الأورام بعد توقيع بروتوكول التعاون مع المعهد القومي للأورام، حيث تقوم المؤسسة بتقديم الدعم النفسي للأطفال وذويهم أثناء رحلة العلاج وكذلك للفريق الطبي المتابع لهم بالمعهد عن طريق توفير طبيب نفسي متخصص وكذلك أخصائي نفسي لتقديم الجلسات الجماعية والفردية والعلاج بالفن.

مقالات مشابهة

  • عُمال الخدمة المنزلية.. وبدائل الأسرة المعاصرة
  • "مُزن" تطلق خدمة فتح الحسابات المصرفية الرقمية
  • أسعار خدمة حمل الحقائب وصناديق الأمانات في محطات السكة الحديد
  • "السكة الحديد" توفر خدمة حمل الحقائب وصناديق أمانات للحقائب بالمحطات
  • «التعليم»: الاستعانة بـ50 ألف معلم لمدة عام دراسي لسد العجز في المعلمين بالحصة
  • SpaceX تطلق خدمة Starlink الخلوية في الخريف
  • مؤسسة مرسال: نقدم خدمات الدعم النفسي للنازحين ومصابي الحروب في مصر
  • "الأمر بالمعروف" تطلق خدمة "المرشد التوعوي الرقمي" لخدمة الحجاج
  • «هيئة الأمر بالمعروف» تطلق خدمة «المرشد التوعوي الرقمي» ضمن منظومة خدمات حج 1445هـ
  • خدمة جديدة في "يوتيوب" لمحبي الألعاب الإلكترونية