تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية شن حملات موسعة على مختلف مدن المحافظة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص لحماية أنشطتهم الإجرامية.

ضبط مخدرات وأسلحة بحوزة عاطل بقيمة 2 مليون جنيه حشيش وهيروين.. 3 سنوات لتاجر مخدرات في أسيوط

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمختلف مديريات الأمن عن ضبط الآتى:-


مديرية أمن دمياط

 

وتمكنت ضباط مباحث مديرية أمن دمياط من ضبط (6 عاطلين "لهم معلومات جنائية").

. وبحوزتهم (كمية لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام– كمية من مخدر البانجو وزنت 71 كيلو جرام- كمية من مخدر الهيروين وزنت كيلو جرام- 2 بندقية خرطوش- بندقية آلية- 2 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

المتهمين وبحوزتهم المضبوطات مديرية أمن المنوفية

 

وضبط (عاطل "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة مركز شرطة منوف)..وبحوزته(كمية لمخدر الحشيش–فرد محلى وطلقة لذات العيار).
 

مديرية أمن الأقصر
 

كما تم ضبط (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة الأقصر)، وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام– بندقية خرطوش وطلقتين لذات العيار- مكبس يدوى ومضرب كهربائى "خلاط").
مديرية أمن البحيرة
 
فيما تم ضبط (5 أشخاصاص "4 منهم معلومات جنائية")وبحوزتهم (كمية لمخدر الحشيش وزنت 1,400 كيلو جرام–كمية من مخدرالهيروين- بندقية آلية- بندقية خرطوش- فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة- سلاح أبيض "سكين"- ميزان حساس).


وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة بقصد الإتجار.
 

وفي سياق منفصل ألقت أجهزة وزارة الداخلية، القبض على أحد الأشخاص لقيامه بمحاولة غسل أكثر من 8 ملايين جنيه متحصلة من نشاطه غير المشروع.

 

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية ضد مدير بإحدى الشركات لقيامه بالتعاقد مع (إحدى الشركات المملوكة للدولة)، إلا أنه لم يلتزم بسداد المديونية المستحقة عليه للشركـة، الأمر الذي مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته غسل الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والسيارات- تأسيس الشركات).

 

كما قام بإخفاء جزء من تلك الأموال من خلال إيداعها حسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك، وقد قدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور بـ 8.760.000 مليون جنيه تقريبًا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کمیة لمخدر الحشیش معلومات جنائیة مدیریة أمن کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

قبل عيد الأضحى.. إحباط محاولة إغراق 3 محافظات بـ 35 كليو مخدرات متنوعة

وجه قطاع الأمن العام، بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسوان، دمياط، والإسكندرية، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهود تلك الحملات في مديرية أمن أسوان، عن ضبط 5 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8.700 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 3 كيلو جرام لمخدر البانجو، عدد من الأقراص المخدرة، كما تم ضبط 5 قطع سلاح ناري عبارة عن 5 فرد محلي، عدد من الطلقات بحوزة 5 متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية، فضلا عن تنفيذ 816 حكم قضائي متنوع.

وفي مديرية أمن دمياط، تم ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 7.250 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 9 كيلو جرام لمخدر البانجو، 6.500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، و4 قطع سلاح ناري عبارة عن 4 فرد محلي وعدد من الطلقات، بحوزة 5 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية.

وتمكنت مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط 2 قضية إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهما كمية من مخدر الحشيش، كمية من مخدر الهيروين، بحوزة متهمين إثني، علاوة على ضبط 4 قضايا أسلحة نارية وبيضاء ضُبط خلالهم طبنجة وطلقة، 3 قطع أسلحة بيضاء بحوزة 4 متهمين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

اقرأ أيضاًشاهد قبر ملكي| تاجر آثار يعرض قطع للبيع عبر الفيسبوك.. والأمن يرصد منشوراته

«حنان للرذيلة وشهد للشذوذ».. سفاح التجمع يكشف أسرار علاقته بشريكته وابنتها وتفاصيل ليلة عيد الميلاد

«مثلي الجنس واشترى أجهزة لذلك».. شريكة سفاح التجمع تفجر مفاجأة عن سبب قتله لفتيات الليل

مقالات مشابهة

  • جهود متواصلة لأجهزة الأمن لضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة
  • ضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضبط 24 تاجر مخدرات خلال حملات بالمحافظات
  • حبس 3 أشخاص ضبط بحوزتهم 9 كيلو حشيش وأستروكس في السلام
  • مخدرات بأكثر من 4 ملايين جنيه.. القبض على 11 تاجر كيف بالقاهرة
  • ضبط 305 قضايا مخدرات في حملات أمنية
  • قبل عيد الأضحى.. إحباط محاولة إغراق 3 محافظات بـ 35 كليو مخدرات متنوعة
  • صفقة العمر| الداخلية تداهم بؤرة إجرامية شديدة الخطورة وتضبط داخلها مخدرات بـ 20 مليون جنيه
  • ضبط أسلحة ومخدرات بقيمة 20 مليون جنيه
  • الامن العام يداهم بؤرة إجرامية شديدة الخطورة في البحيرة