هناك بعض الاختلافات في مستويات الكولسترول بين الرجال والنساء، عمومًا، يكون مستوى الكولسترول الإجمالي للنساء أعلى قليلاً من الرجال في سن البلوغ، ولكن يقلل التباين بينهما مع تقدم العمر.

وفقا لما نشره موقع هيلثي فقد يمكن أن تختلف تركيبة الكولسترول بين الرجال والنساء. فعلى سبيل المثال، يكون مستوى الكولسترول الضار (LDL) أعلى بشكل عام لدى الرجال، في حين يكون مستوى الكولسترول الجيد (HDL) أعلى بشكل عام لدى النساء.

مستويات الكولسترول الضار والجيد لها تأثير مباشر على صحة القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن هذه الاختلافات هي اتجاهات عامة ولا ينبغي الاعتماد عليها بشكل مطلق لتقييم صحة القلب الفردية. تأثير مستويات الكولسترول على صحة القلب يعتمد على العوامل الأخرى مثل التاريخ العائلي للأمراض القلبية وأمراض أخرى مرتبطة بالقلب، يوصى بإجراء فحص دوري لمستويات الكولسترول والاستشارة مع الطبيب لتقييم مخاطر القلب وتصميم خطة علاجية مناسبة إذا لزم الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إرتفاع مستويات الكوليسترول القلب والأوعية الدموية الرجال والنساء الكولسترول الضار الكوليسترول تقييم مخاطر مستويات الكوليسترول مستویات الکولسترول

إقرأ أيضاً:

77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج

استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم الحج، استفاد أكثر من 77 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة 1445هـ.
وأوضحت "الصحة" أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل.
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على الحناكية وخيبروزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحجكما أجريت 16 عملية قلب مفتوح، و200 قسطرة قلبية، و584 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 1745 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.أعلى مستويات الرعاية الصحيةوأكدت التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. رجال ونساء «في صف واحد» بصلاة العيد بـ«مصطفى محمود»
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • الدفاع المدنى الفلسطينى: غزة تشهد إبادة جماعية وقتلاً متعمدًا للأطفال والنساء
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37296 شهيدًا
  • كسوة الكعبة.. أول من كساها من الرجال والنساء ولماذا اللون الأسود وحكم الأخذ منها
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أعلى مستوى في 10 أشهر