أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «تريندز» يكشف عن خريطة طريقه إلى «كوب 28» حاكمة طوكيو: «COP28» مثمر للغاية

شهد اللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، الاحتفال الذي نظمه مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريبية «سيرت»، التابع لكليات التقنية العليا، بمناسبة تخريج دفعة جديدة من خريجي وخريجات البكالوريوس في تخصصات علوم الطيران والعلوم البحرية، من دفعة «قادة اليوم للغد 2023».


حضر الحفل، الذي أُقيم في مسرح كليات التقنية العليا ببني ياس، معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، واللواء الركن سلطان مفتاح العرياني، رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب، والدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، ومحمد غياث، الرئيس التنفيذي لمركز الأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت»، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين، وأعضاء الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلبة الخريجين.
واستهل الحفل بالسلام الوطني، وعرض فيديو «إنجازاتنا» الذي يبرز البيئة التعليمية التي تم إعداد وتأهيل الخريجين خلالها.
وفي كلمة لمجلس أمناء كليات التقنية العليا، ثمَّن الدكتور فيصل العيان دعم القيادة الحكيمة لمؤسسات التعليم العالي مما مكّنها من أداء رسالتها في إعداد قادة المستقبل.
وأشار إلى التعاون الذي يجمع كليات التقنية ممثلة في مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت»، وكل من كلية خليفة بن زايد الجوية، وكلية سعيد بن راشد آل مكتوم البحرية، مما مكنهم من إعداد شباب مؤهل لخدمة القطاع العسكري والأمني في الدولة، معبراً عن فخره بهذه الكوكبة الجديدة من خريجي وخريجات برنامج البكالوريوس في تخصصات علوم الطيران، وخدمات الطيران المساندة، والعلوم البحرية، مؤكداً أنهم كفاءات وطنية، تساهم في تشكيل مستقبل قواتنا المسلحة، وتعزيز أمن وسلامة الوطن.
وقدم أحد الخريجين كلمة عبر من خلالها عن أسمى معاني الشكر والامتنان للقيادة الحكيمة التي مكنتهم بدعمها لهم وثقتها فيهم من تحقيق التفوق العلمي والاحتفاء بيوم تخرجهم، مؤكداً أنهم سيعملون بكل إخلاص وأمانة لأجل أمن الوطن وازدهاره.
وفي ختام الحفل، قام اللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات، ومن ثم التقاط الصورة التذكارية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أحمد بن طحنون الإمارات كليات التقنية العليا کلیات التقنیة العلیا

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض بجامعة دمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض بكلية العلوم بـ" جامعة دمنهور"، وذلك برعاية  الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة، الدكتور السيد سعد، القائم بعمل عميد كلية العلوم.

حضر المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض، العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الدكتورة منى مبروك القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد السيد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب السابق وعميد كلية العلوم السابق، الدكتور سماح الصاوي القائم بعمل عميد كلية الآداب، والدكتور عثمان بدران رئيس قسم علوم الأرض، والدكتور خالد فرحات مدير عام منطقة آثار البحيرة، كامل غطاس السكرتير المساعد لمحافظة البحيرة، علي دومة رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى ممثلي شركة ووتك للأخشاب وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ورؤساء الأقسام والطلاب والخريجين.

تفاصيل المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض 

وشهد حفل افتتاح المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض، عرض وإبراز إنجازات قسم علوم الأرض خلال العام الجامعي الحالي، وقد بدأت الفعاليات بالسلام الوطني الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

في كلمته، رحب الدكتور عثمان بدران رئيس القسم برئيس الجامعة والحضور، مؤكداً دور القسم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهمية التعليم الجيد في استثمار رأس المال البشري. 

وأشار أيضاً إلى شراكات القسم مع الهيئات والمؤسسات من خلال وحدة الاستشارات البيئية والجيولوجية.

وخلال كلمته، أكد الدكتور إلهامي رئيس الجامعة، على أهمية الورش الحقلية التي تمت والتي تربط الجانب الأكاديمي بالجانب العلمي والتطبيقي مما يكسب الطالب مهارات جديدة تؤهله لسوق العمل ليكون خريج قادر على العطاء، مثمناً دور القسم في عقد شراكات قوية مع شركات و هيئات متعددة، 
مؤكدا أنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن تقيم الجامعة  من خلال المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض  الذي تنظمه كلية العلوم، متمنياً مواصلة التميز والرقي بجميع كليات الجامعة.
كما أوصى رئيس الجامعة، بدراسة مقترحات الطلاب التي أدلوا بها خلال مشاركتهم الفعالة في المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض، و كذا التوصية بتعميم المؤتمر بجميع أقسام الكلية وجميع كليات الجامعة لتعظيم الإستفادة وتبادل الخبرات.

وفي ختام المؤتمر تم إهداء الدروع لضيوف شرف المؤتمر  شركاء النجاح، و تسليم  شهادات تقدير للقائمين علي المؤتمر وأوائل الفرق الدراسية بقسم علوم الأرض.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يرعى اليوم حفل الطلاب الخريجين في الجامعة السعودية الإلكترونية
  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات العناية الطبية
  • "أهل مصر".. ثقافة الأنفوشي يشهد انطلاق ورش الأسبوع 31 لأطفال المحافظات الحدودية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات الدراسات العليا بقطاع كليات الطب
  • سمو أمير البلاد يتفضل فيشمل برعايته وحضوره حفل تكريم المتفوقين من خريجي كليات التطبيقي يوم غد الاثنين
  • انطلاق المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض بجامعة دمنهور
  • سلطان بن أحمد يشهد ختام «مهرجان صير بونعير 24»
  • مدير «إقامة دبي» يشهد تخريج منتسبي دبلوم استشراف المستقبل
  • إبرام اتفاقية بين المدرسة العليا للعلوم الإسلامية بجامع الجزائر ومصرف السلام
  • اليوم.. مجلس النواب على موعد مع جلسة مصيرية