بوابة الوفد:
2024-06-11@19:23:26 GMT

ضبط المتهمين بإحتجاز شخص وطلب فيديا بالقاهرة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، من (إحدى السيدات) بتلقيها إتصالاً هاتفياً من شقيقها وبعض الأشخاص قاموا خلاله بمساومتها على تجهيز مبلغ مالى نظير إطلاق سراح شقيقها وذلك لوجود خلافات مالية بينهم .

 

بالفحص تبين صحة الواقعة وأمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة ( 3 أشخاص"لإثنين منهم معلومات جنائية")، وضُبط بحوزتهم (طبنجة صوت – سيارة ملك أحدهم -2 تمثال حجرى "مقلدين") ، وبمواجهتهم إعترفوا بقيام المجنى عليه بالنصب عليهم والإستيلاء على مبلغ مالى مقابل تسليمهم (2 تمثال "مقلدين") على أنها أثرية ، ولدى إكتشافهما ذلكقاموا بإستدراجهوإصطحابه بالسيارة المضبوطة وإحتجازه بإحدى الشققبمحافظة الجيزة "ملك أحدهم" ومساومةشقيقته لرد المبلغ المالى ، وبإرشادهم تم التوصل لمكان تواجد المجنى عليه وتبين إصابته بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم إثر التعدى عليه بالضرب ، وبمواجهة المجنى عليه إعترف بقيامه بالنصب عليهم على النحو المُشار إليه.

 

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قسم شرطة مدينة نصر أول مديرية امن القاهرة أمن القاهرة القاهرة

إقرأ أيضاً:

النيابة تحيل المتهمين بقضية طفل شبرا الخمية للمحاكمة الجنائية

أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء وذلك في القضية رقم ۹۸۰۰ لسنة ۲۰۲٤ جنايات قسم أول شبرا الخيمة السابق قيدها برقم ۱۸۲۰ لسنة ٢٠٢٤ إداري قسم أول شبرا الخيمة.

وكانت واصلت النيابة العامة، تحقيقاتها في القضية رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أول شبرا الخيمة، بشأن العثور على جثة "طفل 15 سنة" بإحدى الشقق السكنية المستأجرة.

وتبين من معاينة النيابة لجثمان المجني عليه، انتزاع بعضا من أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة، وبضبطه واستجوابه، أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، تعرف عليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه.

وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية الفيديو كول، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية الفيديو كول" أيضا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

وأسفرت التحريات عن تحديد هوية المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفا محمولا مزودا بشريحة اتصال يملكها والده.

وتنفيذا لتعليمات المستشار النائب العام، اضطلعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما أجهزة إلكترونية، وتم ترحيلهما إلى مصر.

وأقر المتهم الأول الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مرات سابقة، وجار التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع.

التحقيقات تكشف عن مفاجآت جديد في قضية طفل شبرا الخيمة

من طفل شبرا إلى أم بورسعيد.. قصة تجارة الدارك ويب

مقالات مشابهة

  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • تفاصيل ضبط مزور عملات بحوزته 1،110 مليون جنيه مزيف بالقاهرة
  • النيابة تحيل المتهمين بقضية طفل شبرا الخمية للمحاكمة الجنائية
  • ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بطباعة الأوراق المالية المزيفة
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة بتهمة تزوير عملات
  • علاقة غير شرعية السبب .. مقتل سائق وإلقاء جثته في مصرف على يد شقيقين بالمنوفية
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل
  • تجديد حبس شقيقين قتلا جارهما بالسلام
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بسبب مشاجرة فى الزيتون لـ23 يونيو