قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الخميس، إن إسرائيل لديها حلول فريدة للوصول إلى كل الأنفاق وتفكيكها تحت الأرض.

وحسب وسائل إعلام عبرية، قال جالانت: "لدينا حلول فريدة للوصول إلى كل الأنفاق وتفكيكها تحت الأرض.. نحن مستعدون للقيام بذلك، ونعمل على تعزيز الحلول الثورية لتدمير الأنفاق في قطاع غزة”.

وأضاف: “سوف نصل إلى جميع الأماكن وبعد ذلك سيكون أمام حماس خياران.. إما الموت في النفق أو الصعود.. ليس هناك خيار ثالث، إنه الخيار الوحيد وهذه هي الطريقة التي نعمل بها".

وفي وقت سابق من اليوم، قال الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية، بيني جانتس، إن حرب إسرائيل الحالية ضد حماس في غزة هي الأكثر “تعقيدًا” على الإطلاق، وتتسبب في خسائر فادحة.

وقال عضو مجلس الوزراء الحربي من المقر العسكري في تل أبيب: “إنها حرب أكثر تعقيدًا مما عرفناه من قبل.. كما هو الحال في كل معركة، هناك تحديات”.

وأضاف: “نحن نتقدم من هاوية المأساة إلى النصر.. الوحدة الداخلية الإسرائيلية ستساعد في تحقيق النجاح العسكري”.

إسرائيل تعترف بتكبد خسائر فادحة في الحرب ضد المقاومة الفلسطينية اعتراض طائرتين انتحاريتين في أجواء المطلة شمال إسرائيل

وفي وقت سابق، قال جانتس، بعد تأكيد مقتل عدد جنود من قوات جيش الاحتلال،: “إنه صباح صعب على إسرائيل.. ثمن الحرب باهظ ومؤلم”.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، قال جانتس: “حتى الآن، يواصل مقاتلو الجيش الإسرائيلي القتال في أعماق غزة.. لا تزال أمامنا أيام صعبة، لكننا جميعًا متحدون حول الهدف.. سننتصر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس إسرائيل قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع: استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الإيرانيين ولا يمكن التعويل على الحوثيين للوصول للسلام

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الأحد، استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الايرانيين الذين يديرون معركة الجماعة وعملياتها في البحر الأحمر، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، في العاصمة المؤقتة عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي الى اليمن انتوني هيوارد.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الاوضاع الميدانية في ظل اعتداءات جماعة الحوثي في أكثر من جبهة كان اخرها هجوم الجماعة يوم أمس في جبهة العبدية بمحافظة مارب ما ادى الى مقتل 6 من افراد قوات العمالقة واصابة اخرين.

 

وقال وزير الدفاع، إن القوات المسلحة وكافة التشكيلات العسكرية على مستوى عال من التنسيق والتعاون لمواجهة اعتداءات جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها ممثلة بالقاعدة وداعش الإرهابيين.

 

وأوضح الفريق الداعري أن جماعة الحوثي لم ولن تصدق مع أحد ولا يمكن التعويل عليها للوصول الى السلام وقد خبر الجميع نقضها للعهود والمواثيق، لافتا إلى خطورتها على خطوط الملاحة الدولية وتهديد قيادتها المستمر باستهداف المنشآت الحيوية للأشقاء في التحالف.

 

وأشار إلى وصول عدد من السفن الإيرانية من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون ان تخضع للتفتيش الأممي، ما يؤكد استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الايرانيين الذين يديرون معركة الجماعة وعملياتها في البحر الأحمر.

 

ولفت الداعري، الى ان بقاء جماعة الحوثي في الأماكن المطلة على الملاحة الدولية سيبقى محل تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم.

 

بدوره، أكد المستشار العسكري للمبعوث الاممي استمرار الجهود لاحتواء التصعيد واعادة الاطراف الى طاولة الحوار للتوصل الى خارطة طريق تفضي الى سلام دائم في اليمن.


مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع: استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الإيرانيين ولا يمكن التعويل على الحوثيين للوصول للسلام
  • "بن جفير" يدعو نتنياهو لإقالة وزير الدفاع
  • شبح الانقلاب يطارد إسرائيل.. جانتس يهدد نتنياهو وحل الحكومة هو الأقرب
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بمغادرة الحكومة إذا لم ينفذ نتنياهو شروطه!
  • الأمور تشتعل.. التفاصيل الكاملة للخلافات داخل مجلس الحرب الإسرائيلي
  • نتنياهو: تصريحات جانتس تعني هزيمة إسرائيل والإبقاء على «حماس» وإقامة دولة فلسطينية
  • الأرجنتين ترفع أسعار مترو الأنفاق 360% ضمن خطوات تقشفية
  • عن لبنان.. ماذا أعلن وزير الدفاع الإسرائيليّ؟
  • MEE: وثائق عسكرية سرية تكشف تدمير مصر أكثر من 2000 نفق في غزة
  • هجوم إسرائيلي على مصر: "المصريون خدعونا وجعلونا ننام"