وقعت مجموعة من العقود الاستثمارية لمشروعات بمحافظة الطائف بين عدد من الشركات السعودية وشركات صينية وكورية، خلال منتدى الطائف للاستثمار، بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال.

وشملت العقود الاستثمارية ‏إنشاء مدينة الخيال العلمي للفضاء ( mars war) بقيمة 5 مليارات ريال في المرحلة الأولى، قد يصل في مرحلته النهائية لأكثر من 20 مليار ريال.

مدينة الخيال العلمي للفضاء هي مشروع سياحي سيقام على أرض جامعة الطائف مع مجموعة بكين للتقنية التي تضم جامعة وشركات حكومية وإعلانية صينية، لبناء مدينة متكاملة مستوحاة من الفضاء وخاصة كوكب المريخ.

كما تضمنت العقود إنشاء مركز معلومات للطوارئ مع شركة "تشاينا موبايل" الصينية بقيمة 2 مليار ريال، ليدعم مركز الشركة المزمع إنشاؤه بمحافظة جدة، وكذلك إنشاء مشروع المادة الإضافية للبلاستيك بقيمة 600 مليون ريال، وهي مادة تضاف على صناعة البلاستيك في المملكة ليكون تحول المواد البلاستيكية بعد الاستخدام خلال 12 شهراً، إضافة إلى مشروع بناء خمسة منتجعات سياحية "خمسة نجوم " ، ومشاريع بلدية أخرى بقيمة تتجاوز المليار ريال.

كما تضم المشروعات التي جرى التوقيع عليها، مشروع لإنتاج مادة لتبريد أجهزة الكمبيوتر وخصوصا أجهزة الكمبيوتر المركزية، لتخفيض استهلاكها للطاقة بنسبة 80 % من تكلفة التبريد، مع إحدى الشركات الهندية، وإنشاء شركة مليارية سعودية للورد ومنتجاته ومستحضرات التجميل، ليكون مصدر المادة الخام المستخدمة في صناعة الورد من المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محافظة الطائف منتدى الطائف للاستثمار ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام «الصحفيين»: لابد من التحول الرقمي لمواكبة تطورات العصر

قال سكرتير عام نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم، خلال كلمته بمؤتمر توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة، إن هذا اليوم سيذكره التاريخ وسيضاف لإنجازات مجلس نقابة الصحفيين الحالي برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي.

وأوضح سكرتير عام نقابة الصحفيين أنه مع هذا التقدم التكنولوجي الهائل كان لابد من تحويل النقابة لأسلوب جديد وطريقة جديدة تتناسب مع الظروف التي نعيشها حاليا في كافة النواحي، مشيرا إلى أنه طبقا لقانون النقابة لدينا نقابة فرعية واحدة فقط في الإسكندرية، والفترة المقبلة ستشهد فروعا أخرى للنقابة في معظم المحافظات، وسيتم ربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية.

توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة

وكانت أعلنت نقابة الصحفيين عن مؤتمرًا صحفيًا موسعًا يتم خلاله توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة، الذي يعد أكبر وأحدث عملية تحول رقمي، وانتقال لعصر المعلوماتية المتكاملة، ويغطي المشروع جميع جوانب العمل بالنقابة، من اشتراكات، وعلاج، وبدل تدريب، بالإضافة لجميع الأعمال الأخرى، مالية، وإدارية وعضوية، وخدمات، ولجان واشتراكات، وقروض، وطلبات إسكان وخلافه مع ربط النقابة العامة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين يوقع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل
  • سكرتير عام «الصحفيين»: لابد من التحول الرقمي لمواكبة تطورات العصر
  • 30 مليون ريال مبيعات مهرجان جادة الإبل
  • عاجل.. الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو
  • الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية لدعم التعليم اليمني بأكثر من 5 ملايين ريال
  • اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل
  • نوال الزغبي تكتسح تيك توك بأكثر من مليار مشاركة
  • شركة صينية تطلب شراء 50 طائرة من بوينغ الأميركية
  • عاجل.. موعد توقيع ميكالي عقود تدريب منتخب مصر للشباب