أسدى والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، تعليات صارمة بضرورة تسليم القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالعاصمة، في اأجال المحددة، وجاء هذا خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الوالي رفقة رئيسة المجلس الشعبي الولائي نجيبة جيلالي،لتفقد الأشغال والرتوشات الأخيرة الجاري إنجازها على مستوى القطب الجامعي والتي تخص كلية تتسع لـ 4000 مقعد بيداغوجي، مخابر الأبحاث، القرية الجامعية، إضافة إلى أشغال التهيئة الخارجية للقطب الجامعي.

وخلال هذه الخرجة الميدانية، التي تندرج في إطارالوقوف عى مدى تقدم الأشغال، استمع الوالي لعروض من طرف. مؤسسة الإنجاز وتفقد مختلف الهياكل والمرافق التي تجرى على مستواها آخر الأشغال. كما أعطى رابحي تعليمات صارمة للقائمين على إنجاز المشروع تؤكد على ضرورة تسليم المشروع. وفق آجاله المحددة، بالإضافة إلى الإسراع في وتيرة الأشغال والعمل “3*8″، طيلة أيام الأسبوع.
يشار أن القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله سيكون صرحا علميا بامتياز لما سيوفره من إمكانيات. تتمثل في: 20 ألف مقعد بيداغوجي و11 ألف سرير، والذي سيضم مختلف التخصصات والكليات. حيث تم الانتهاء من إنجاز 04 كليات تتمثل في كل من: المدرسة الوطنية العليا للرياضيات. المدرسة الوطنية العليا لعلوم النانو وتكنولوجيات النانو، المدرسة الوطنية العليا للأنظمة المستقلة. والمدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي.

فيما تم انتهاء الأشغال بعديد المرافق والهياكل أبرزها: إدارة القطب الجامعي، المدرج. المكتبة الأساسية والإقامة الجامعية التي تسع لـ 11 ألف سرير.
ويذكر أن الزيارة تمت بحضور كل من الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، مدير التجهيزات العمومية مديرة وكالة التهيئة والتعمير، ممثل عن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، إطارات الولاية، مؤسسة الإنجاز.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الوطنیة العلیا عبد الله

إقرأ أيضاً:

عاجل| وقف إطلاق النار جنوب غزة لتسليم المساعدات

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلا عن «أسوشيتد برس»، بوقف إطلاق النار جنوب قطاع غزة، يسري من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، للسماح بتسليم المساعدات.

من ناحية أخرى، قال موقع واللا الإسرائيلي، إن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية تفتح باب الانتقادات وكان يجب تنفيذها بطريقة مختلفة.

وأضاف، أنه يوجد شعور بين ضباط في قوة احتياط الجيش الإسرائيلي بأنه لا يوجد هدف واضح لمهام كثيرة في قطاع غزة.

وأكد، أن عملية رفح الفلسطينية كان يجب أن تتم بشكل أسرع وطريقة تنفيذها كانت غير مكتملة.

وأشار إلى أن عددا من ضباط قوات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي ينتقدون القيادة السياسية بعد مقتل 8 جنود في رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة أرض الملاعب
  • عاجل| وقف إطلاق النار جنوب غزة لتسليم المساعدات
  • إدانة دولية واسعة بالأمم المتحدة لتجنيد الأطفال بمخيمات تندوف
  • هندوراس تبني سجنا ضخما وتتخذ إجراءات صارمة لمكافحة الجريمة
  • منتخب “U17” يفوز وديا على اتحاد العاصمة
  • استمرار استقبال طلبات التسجيل في انتخاب المجالس البلدية طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • الفن البصري.. من صحراء الإمارات إلى القطب الجنوبي
  • بالفيديو.. سلوان برادة: يجب على المسؤولين وضع شروط صارمة لحماية وكالات الأسفار
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية