استضاف برنامج «مصر تستطيع»، للإعلامي أحمد فايق، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، فريق المشروع الفائز بكأس «إيناكتس» على مستوى جامعات العالم، وهن 3 طالبات بجامعة كفر الشيخ نجحن في حصاد المركز الأول عالمياً في المسابقة، بمشروع «هيرميتا» لمعالجة المخلفات العضوية، مريم عاطف أبو السعود ونادين حاتم العبد وسلمى أحمد الجندي، بقيادة فاطمة سري المسؤولة عن «إيناكتس».

«مريم»: اخترنا المشروع بعد بحث العديد من المشكلات

أكدت «مريم»، أن اختيارهم لـ المشروع جاء بعد البحث في العديد من المشكلات ومحاولة إيجاد بدائل لها، وعن طريق البحث عن بدائل للبروتين اكتشفنا مشكلة أخرى وهي نفوق الأسماك في المزارع نتيجة التلاعب في الأعلاف، وكانت البداية.

«نادين»: المشروع وصلنا له كبديل للبروتين الحيواني

وبدورها، قالت «نادين»، إنه في طريقنا للبحث عن بدائل البروتين المتوفرة ومنخفضة السعر، وتعرفنا على مشكلة نفوق الأسماك والبحث عن علف محلي الصنع، اكتشفنا إمكانية استغلال حشرة الجندي الأسود التي يمكن استخلاص العلف منها، وذلك وبمراجعة مراكز أبحاث تواصلنا معها وبمساعدة الجامعة أيضاً.

«سلمى»: تصنيع العلف من حشرة الجندي الأسود

وأضافت «سلمى»، أنه بشراء أول دفعة من هذه الحشرة وتربيتها، واستغلال مخرجاتها عالية البروتين في صنع الأعلاف بعد معالجتها، موضحة: «نستخدم نسب محددة لإنتاج كل نوع علف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تصنيع الأعلاف إيناكتس ريادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية اليوم

 

 

 

يستضيف منتخب الإمارات لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، نظيره البحريني في ختام المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ضمن الجولة السادسة للمجموعة الثامنة، وذلك على استاد زعبيل بنادي الوصل، ويديرها طاقم تحكيم صيني بقيادة ما نينج.

ويخوض منتخب الإمارات هذه المواجهة وهو يتصدر ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة “15 نقطة” ، وقد ضمن التأهل للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وكذلك التأهل لنهائيات كأس آسيا، وهو ما ينطبق أيضا على المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

ويسعى منتخب الإمارات إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وإنهاء هذه المرحلة من التصفيات بالدرجة نفسها من التميز، قبل بدء المرحلة الثالثة في مشوار التصفيات لكأس العالم، ومن المقرر أن تنطلق خلال الفترة من 5 سبتمبر 2024 إلى 10 يونيو 2025.

وتأتي هذه المباراة بعد الفوز الكبير الذي حققه منتخب الإمارات على نظيره النيبالي بنتيجة 4-0، يوم الخميس الماضي بمدينة الدمام، وقدم فيه لاعبو الإمارات عرضاً قويا بتشكيلة غلبت عليها عناصر الشباب ، استطاع بها البرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب النزول بمتوسط أعمار اللاعبين إلى 24.6 سنة قبل المرحلة الحاسمة من التصفيات.

وكان منتخب الإمارات قد فاز في مباراة الدور الأول على نظيره البحريني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما بالمنامة في نوفمبر من العام الماضي.

ومن المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الثالثة، يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم تقسيم الـ18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات .

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، في حين يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع “6 منتخبات” في كل مجموعة إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين “السابعة والثامنة” إلى كأس العالم، حيث يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • الأردن يستضيف دول العالم لإعادة إحياء غزة
  • تعاون بين جامعتي الإمارات وسنغافورة الوطنية
  • منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية اليوم
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بشأن المشاركة بكأس العالم للأندية
  • غداً.. منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية
  • موسم السلة ينطلق 15 سبتمبر بكأس نائب رئيس الدولة
  • مريم الخشت تكشف عن أسباب تأجيل حفل زفافها
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024