أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، القرار رقم (27) لسنة 2023، بتحديد مقار وعناوين اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024، وحددت (137) لجنة فرعية داخل سفارات وقنصليات مصر حول العالم، والتي ستتم فيها عمليات الاقتراع السري المباشر على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارات الذي أصدرتها  الهيئة الوطنية للانتخابات  برئاسة المستشار حازم بدوي، أهمها القرار الذي حمل رقم (28) لسنة 2023، القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم الانتخابية، والتي شملت كل من عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته (عبد الفتاح السيسي)، رمز (النجمة) ومحمد فريد سعد زهران وشهرته (فريد زهران)، رمز (الشمس)، وعبد السند حسن محمد يمامة وشهرته (عبد السند يمامة)، رمز (النخلة)، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته (حازم عمر) رمز (السلم).

وتضمن القرار رقم (29) لسنة 2023، تحديد مقار اللجان العامة فى الانتخابات الرئاسية 2024 والتي تعد الجهة العليا المشرفة بشكل مباشر على عمل لجان الاقتراع الفرعية التي تُجري بها عمليات الانتخاب، كما أنها الجهة التي تتولى مراجعة أوراق الانتخابات المسلمة إليها من رؤساء لجان الاقتراع الفرعية، وتجميع أصوات الناخبين من واقع محاضر الفرز الواردة إليها من اللجان الفرعية، وإعلان الحصر العددي للأصوات في نطاق كل لجنة عامة.

ومن جانبها قالت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إنه ومع قرب تصويت المصريين بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، يمكن التعرف على إجابات أبرز التساؤلات عن عملية تصويت المصريين في الخارج، فيما يلي:

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خاص| أول تعليق من أسرة الشعراوي على توجيه الرئيس بترميم مقبرة إمام الدعاة

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


علقت نورا أحمد، زوجة محمد عبد الرحيم محمد متولي الشعراوي، حفيد الشيخ الشعراوي، على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بترميم مقبرة إمام الدعاة في قرية دقادوس بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بعد غرقها في مياه الصرف الصحي.


وقالت زوجة حفيد الشيخ الشعراوي، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، الخميس: نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيهاته بترميم مقبرة الشيخ الشعراوي، والتي تعكس المكانة التي يتمتع بها إمام الدعاة في قلوب الجميع".


وتابعت: جزى الله الرئيس السيسي خير الجزاء على توجيهاته، مشيرة إلى أن مقبرة الشيخ الشعراوي بقرية دقادوس بمركز مين غمر بالدقهلية يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم.


كان الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بسرعة ترميم مقبرة فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي.





مقالات مشابهة

  • خاص| أول تعليق من أسرة الشعراوي على توجيه الرئيس بترميم مقبرة إمام الدعاة
  • الرئيس السيسي يوجه بسرعة ترميم مقبرة الشعراوي
  • انتخابات ايران.. المحافظون يسيطرون على المشهد والشارع بين 3 خيارات
  • بعد نجاح مفترق طرق.. هند صبري توجه رسالة لطاقم عمل المسلسل
  • وزيرة البيئة توجه رسالة طمأنة للمصريين بعد نفوق حوت على الساحل الشمالي (صور)
  • طفل يوجه رسالة عاجلة إلى عبد المنعم في مباراة الأهلي والاتحاد.. شاهد
  • تنسيق الجامعات 2024.. قرارات مهمة يترقبها طلاب الثانوية العامة قريبا
  • وزيرة الهجرة تجدد طلبها في التسجيل بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"
  • تفاصيل صكوك الأضحية المخصصة للمصريين بالخارج.. إنفوجراف
  • وزيرة الهجرة تؤكد الحفاظ علي الهوية الوطنية لأبناء المصريين بالخارج