النشرة الدينية.. علامة في مكة تنذر بقرب يوم القيامة.. قبور الأولياء والصالحين قناديل في الأرض.. دعاء سداد الديون من 8 كلمات
تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT
نشر موقع صدى البلد، خلال الساعات الماضية، عددا من الأخبار الدينية والفتاوى المهمة التي تشغل الاذهان وتهم المسلم في حياته اليومية، نرصد أبرزها في النشرة الدينية.
علامة ظهرت فى مكة تنذر بإقتراب يوم القيامة فما القصة ؟ دار الإفتاء: فوائد شهادات الاستثمار حلال وليست ربا ويجوز العيش منها دار الإفتاء: قبور الأنبياء والصالحين قناديل فى الأرضصلاة أقسم الله بها.
. جهدها قليل وأجرها عظيم
احذر ..عادة سيئة منتشرة أثناء الطعام نهى عنها الشرع لا تفعلها
دعاء سداد الديون.. 8 كلمات أوصى بها النبي لجلب الرزق من حيث لا تحتسب
أقوى دعاء ضد العين والحسد والسحر قاله النبي فحفظه الله..فرصة عظيمة لإغتنامه من أدى هذه الصلاة فى جماعة فكأنما قام الليل كله.. الأزهر للفتوى يوضح
حكم من يؤدي صلاة الفجر صباحا دون وقتها لإرهاقه في العمل
حكم نهائي للصلاة في المسجد الذي به قبر.. عالم أزهري يوضح
حكم الانشغال في وقت العمل الرسمي بأعمال خاصة.. دار الإفتاء تحذر
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: فوائد شهادات الاستثمار دعاء سداد الديون أقوى دعاء ضد العين والحسد والسحر حكم الانشغال في وقت العمل الرسمي باعمال خاصة
إقرأ أيضاً:
متى فرض الحج؟.. الأزهر يوضح أقوال العلماء في 5 تواريخ
نشرت صفحة هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف عبر «فيسبوك» فتوى توضح فيها الآراء المختلفة حول تاريخ فرض الحج، وذلك في إطار سعي الهيئة للإجابة على القضايا والمسائل الفقهية المتعلقة بهذه الفريضة الجليلة، والتي منها متى فرض الحج؟.
وأوضحت الفتوى أن أقوال العلماء في تاريخ فرض الحج تدور حول خمسة تواريخ، وهي:
1- قيل: فُرِضَ في السَّنة الخامسة من الهجرة.
2- وقيل: في السَّنة السادسة، وهذا هو المشهور.
3- وقيل: في السَّنة الثّامنة.
4- وقيل: في السَّنة التّاسعة.
5- وقيل: قبل الهجرة.
دار الإفتاء توضح رأيين راجحينوأشارت دار الإفتاء إلى اختلاف ما ذهب إليه العلماء بخصوص متى فرض الحج، وأكدت الدار عبر موقعها الرسمي أنه لم تتفق كلمة العلماء على تحديد السنة الهجرية التي فُرضت فيها فريضة الحج، والأمر في ذلك واسع.
وأوضحت «أما عن السَّنَةِ الهجرية التي فُرضت فيها هذه الفريضة الجليلة؛ فهي محلُّ خلافٍ بين علماء المسلمين؛ فقد قيل: في سنة خمس، وقيل: في سنة ست، وقيل: في سنة تسع، وقيل: في سنة عشر».
ورجحت دار الإفتاء في الوقت ذاته تاريخين أو قولين للعلماء، وأشارت إلى أن الذي يظهر أنها فُرضت إما في السنة التاسعة، أو في السنة السادسة، ولم تتجاوز السنة التاسعة؛ فهي قطعًا إما فيها أو قبلها.