صدى البلد:
2024-05-31@07:33:00 GMT

غير الفم.. أسباب مختلفة لـ التهاب الحلق الشديد

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

يمكن أن تظهر قرحة الحلق أثناء فترات التوتر، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا نتيجة لجرح في الفم، عندما تكون تقرحات الحلق كبيرة جدًا وتستغرق وقتًا طويلاً للشفاء، فقد تكون علامة على مرض أكثر خطورة.

كنز فيتامينات.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول 5 حبات من اللوز يوميا؟ لن تصدق.. تناول 7 حبات كاجو يحميك من 8 أمراض

قرحة الحلق عبارة عن قرحة صغيرة مستديرة لونها أبيض من المنتصف ومحمر من الخارج، يسبب الألم وعدم الراحة، خاصة عند البلع أو التحدث.

وفي بعض الحالات يمكن أن تكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل الحمى والشعور بالضيق العام وتضخم الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة.
قرح الحلق لعدة أسباب، مثل:

1. التهاب الفم القلاعي
لا ترتبط تقرحات الحلق الناتجة عن التهاب الفم القلاعي لسبب محدد، وترتبط عمومًا بالألم، تميل إلى الظهور بعد جروح صغيرة في الفم، وفترات التوتر والحيض.

علاوة على ذلك، فإن نقص الحديد أو فيتامين ب12، والحساسية تجاه المنتجات الفموية (مثل معجون الأسنان) والأطعمة (مثل فاكهة الليمون والقرفة) يمكن أن تسبب التهاب الفم القلاعي.

2. الهربس
يمكن للفيروس الذي يسبب الهربس الفموي أن يسبب أيضًا تقرحات مؤلمة في الحلق أو اللسان أو أعلى الفم بالإضافة إلى البثور المعتادة حول الشفاه

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحلق الهربس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

هل ترى الكوابيس أثناء نومك؟.. 4 أطعمة قد تكون السبب

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت خبيرة النوم، سامي مارغو، اليوم الثلاثاء (28 آيار 2024)، أن العناصر الغذائية الموجودة في بعض الأطعمة قد تتفاعل مع أجسامنا بطرق قد تؤدي إلى تضخيم مراحل أحلامنا، وإظهار الطبيعة المتعددة الأوجه للأحلام لدينا.

وقالت مارغو، في حديث لصحيفة "ميرو" البريطانية، إن "تجربة الأحلام بشكل واضح للغاية يمكن أن تشمل فوائد مثل المعالجة العاطفية وتقوية الذاكرة وفهم الذات والإبداع، ومع ذلك يمكن أن تكون مصحوبة بعيوب مثل الضغط العاطفي والتأثيرات المحتملة على جودة النوم والصحة العامة ورؤية ما يعرف بالكوابيس".

وكشفت الخبيرة عن 4 أطعمة تُحدث تأثيرا على شدة أحلامنا:

الأطعمة المخمرة

وبين الخبيرة أن "الأطعمة المخمرة، مثل المخلل الملفوف، غنية بالبروبيوتيك التي تعزز صحة الأمعاء. وقد تؤدي هذه الأطعمة إلى أحلام أكثر حيوية من خلال التأثير على الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء، والتي لها ارتباط مثبت بوظيفة الدماغ والمزاج عبر محور الأمعاء والدماغ، وهو مسار موثق جيدا تتواصل من خلاله المعدة مباشرة مع الدماغ".

الحبوب والمكملات الغذائية

توضح أن "دمج الحبوب، مثل الكينوا، بالإضافة إلى الأغذية الفائقة (مثل سبيرولينا: طحالب خضراء مزرقة اللون)، في الوجبات الغذائية، يمكن أن يوفر عناصر غذائية فريدة وفوائد صحية، وقد تؤثر هذه العناصر الغذائية على محتوى الأحلام من خلال تأثيرها على الصحة العامة والحيوية، وربما تعزز حيوية وتعقيد قصص الأحلام".

الأطعمة التقليدية التي تحفز الحلم

وتقول مارغو "تؤمن بعض الثقافات بقوة الأطعمة التقليدية لتعزيز الحلم، على سبيل المثال، يُعتقد أن تناول بعض الأعشاب البرية لدى بعض ثقافات السكان الأصليين، يسهل تذكر الأحلام والرؤى الروحية، ما يُظهر تقديرا ثقافيا عميقا للروابط بين النظام الغذائي والأحلام".

عالم الأطعمة المخدرة

وأوضحت انه "تم استخدام النباتات والفطريات ذات التأثير النفساني، مثل جوزة الطيب أو بعض أنواع الفطر، تاريخيا لتأثيراتها المهلوسة. 

وبينت ان استهلاك هذه المواد قد يغير الوعي والإدراك بشكل عميق، وقد يؤدي إلى تجارب أحلام أقرب إلى الواقعية والوضوح أو سريالية بشكل كبير، ما يعكس تأثيرات هذه المواد على الوعي واليقظة".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سؤال برلماني عن أسباب زيادة أسعار الكهرباء في ظل الارتفاع الشديد بالظروف المعيشية
  • 6 أسباب للشعور بالعطش رغم شرب كمية كافية من الماء
  • سعود الطبية توضّح أسباب الاكتئاب الذهاني وأعراضه
  • خضروات صحية تساعد على زيادة بياض الأسنان وتعزز صحة الفم.. أهمها المقرمشة
  • متى يسبب تناول الطعام سرطان المستقيم؟
  • أسباب قرحة المعدة ومخاطرها وطرق الوقاية والعلاج
  • «اعرف المناسب للطبخ».. 4 أنواع من البصل مختلفة في قوة الطعم والرائحة
  • العواقب السلبية لشرب الماء بالليمون في الصباح.. تأثيرها على المعدة
  • بوتين: استخدام أسلحة غربية لضرب الأراضي الروسية يمكن أن تكون له "عواقب وخيمة"
  • هل ترى الكوابيس أثناء نومك؟.. 4 أطعمة قد تكون السبب