شهد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير الكندي بمصر لويس دوماس، بمدينة مرسى علم، توقيع عقد بحث بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة لوتس جولد كوربوريشن في 3 قطاعات، باستثمارات تقدر بحوالي 2.5 مليون دولار.

أكبر الشركات الكندية التى تعمل في مجال التعدي

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، وقع العقد الجيولوجي ياسر رمضان، رئيس هيئة الثروة المعدنية، وعمر عبدالناصر المدير الإقليمي لشركة لوتس الكندية، بحضور ميشيل سيلفير المدير العام للشركة، والتي تعد من  أكبر الشركات الكندية التى تعمل في مجال التعدين.

حصلت في جولتها الأولى على 7 قطاعات تغطي مساحة حوالي 1219 كيلو مترا مربعا

وكانت الشركة الكندية شاركت في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى والثانية، وحصلت في جولتها الأولى على 7 قطاعات تغطي مساحة حوالي 1219 كيلو مترا مربعا، ومن ثم وقعت على عقدي بحث تشمل هذه القطاعات، وجرى تسليمها إلى الشركة في الربع الرابع من عام 2021، بعد استيفاء الموافقات والاشتراطات اللازمة.

وحصلت لوتس في الجولة الثانية للمزايدة العالمية للذهب على 3 قطاعات بإجمالي مساحة 525 كيلومترا مربعا، وهي محل عقد البحث الذي جرى توقيعه.

اسباب تراجع الذهب 

وتوقعت مصادر بشعبة الذهب تراجع الأسعار الفترة المقبلة، وذلك بعد توجه الدولة للبحث والتنقيب عن الذهب بالتعاون مع الشركات العالمية ما يعنى ان يكون هناك زيادة فى المعروض بالأسواق، وتراجع الطلب من قبل المواطنين على شراء السبائك والعملات الذهبية، ومبادرة السماح لواردات الذهب بالدخول بدون رسوم جمركية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب اسعار الذهب سعر الذهب اليوم الذهب عيار 21 سعر الذهب اليوم عيار 21

إقرأ أيضاً:

بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري

مسقط- الرؤية

وقعت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية وصندوق دعم الأنشطة الرياضية اتفاقية المشروع الاستثماري التجاري "الغبرة الجنوبية بولاية بوشر"، والذي سيتم إنشاؤه في منطقة الغبرة بولاية بوشر، ويمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 4 ملايين ريال عُماني.

ووقع الاتفاقية عن صندوق دعم الأنشطة الرياضية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وعن شركة المها لتسويق النتجات النفطية المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي للشركة.

ويتضمن المشروع مرافق متنوعة تشمل الأنشطة التجارية والترفيهية والخدمية؛ ما يُوفِّر تجارب مثرية للمجتمع والزوار، ليصبح إضافة مهمة لمناطق الجذب في محافظة مسقط وسلطنة عُمان. وصُمِمَ المشروع بطراز معماري يعكس أصالة التراث العُماني، ويتكون من محطة تعبئة الوقود باستخدام الطاقة المتجددة، ومنطقة لشحن السيارات الكهربائية، ومركز متكامل لخدمة المركبات بمواصفات عالمية. كما يحتوي المشروع على مركز للأعمال بمساحات مكتبية ذكية متاحة للجميع في قلب العاصمة مسقط.

ويتميز المشروع بمساحاته البانورامية التي توفر مواقف سيارات، ممشى للرياضة، مساحات خضراء واسعة، منطقة لألعاب الأطفال، محلات لأشهر العلامات التجارية، مطاعم، مقاهي، نادي رياضي، مركز صحي وهايبر ماركت، تلتزم المحلات بمعايير الاستدامة باستخدام مصادر الطاقة الخضراء.

وقال المهندس حمد بن سالم المغدري إن مشروع الغبرة الجنوبية يمثل استمرارًا لمبادرات القطاع الخاص في طرح مشروعات متطورة ومتنوعة، تتماشى مع التقدم الذي تشهده سلطنة عُمان في مختلف المجالات، يحقق المشروع مبدأ الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص، ويعزز هدف الشركة في توسيع مجالات تنوع مصادر الدخل.

ويأتي هذا المشروع ضمن توجه شركة المها لمواصلة التوسع والتنوع في أنشطتها للحفاظ على استدامة النمو ومواكبة المتغيرات في بيئة الأعمال. ويقع المشروع في موقع استراتيجي حيوي مقابل المجمع الرياضي ببوشر، ما يجعله مكانًا مثاليًا للنشاط التجاري والسكني. ومن خلال المساحات الخضراء الواسعة واستخدام الطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة، يقدم مشروع "الغبرة الجنوبية" نموذجًا للمشروعات المستدامة التي تمثل جزءًا مهمًا من اقتصاد المستقبل في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • 3 شركات أجنبية للتنقيب عن الذهب في مصر
  • بالأرقام.. أقوى 50 شركة في مصر
  • وزير البترول يبحث مع سفير اليابان ترتيبات المنتدى الاقتصادى العربى اليابانى 
  • وزير البترول يبحث مع السفير اليابانى الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى
  • وزير البترول يستقبل السفير الياباني لبحث التعاون في الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية المساهمين لإنشاء شركة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • وزير البترول يشهد اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • توقيع اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري