قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنه لا شك أن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تم في بداية العدوان وصوتت 122 دولة لصالح وقف المذبحة والهولوكوست الجديد في قطاع غزة، كان هذا هو الاتجاه الصحيح والسليم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي كمال ماضي في برنامج ملف اليوم على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الأمم المتحدة تعمل الآن بشكل أو بآخر على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وتتولى ذلك من خلال التنسيق مع الأشقاء في مصر والهلال الأحمر الفلسطيني.

وتابع أن الأداء الذي تعمل به الأمم المتحدة ليس مقبولا، وليس بالدرجة الكافية ولا يتلاءم مع حجم المأساة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة، وأنا قلت أكثر من مرة أن الأمم المتحدة بما تمثله من منظمة ضامنة للأمن والسلم الدوليين، أن تتحرر من القيود الأمريكية وألا تخضع للإملاءات الإسرائيلية، سواء في ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية أو الإغاثية، وعليها أن تعيد النظر في ديناميكية العمل داخل قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة المساعدات الإنسانية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إسماعيل هنية حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين شهداء غزة مخطط اسرائيل الأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية بمعبر رفح المصري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم للدخول إلى قطاع غزة، وهو المشهد الذي يتكرر كثيرا خلال الأيام الماضية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن اليوم وصلت عدد الشاحنات قرابة 171 شاحنة عبرت إلى معبر كرم أبو سالم، وعدد من هذه الشاحنات عادت فارغا؛ وتم إدخال الحمولة الخاصة به إلى قطاع غزة وتسلمتها الأمم المتحدة.

وتابع أنه بسؤال بعض سائقي الشاحنات أكدوا أن بعض الحجج الإسرائيلية الخاصة بارتفاعات الحمولة أو ميلها تمنع على الفور من الدخول وكذلك تمنع دخول المولدات الكهربائية والبطاريات والأجهزة الطبية وبعض الخيام التي تحتوي أعمدة حديدية، موضحا أن رئيس لجنة الطوارئ في رفح أكد أن مولدات المستشفيات كلها معطلة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تحقيقات الأمم المتحدة تثبت ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية بغزة 
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • وزراء خارجية دول “البريكس” تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: إذا صدقت مزاعم استخدام الرصيف البحري الأمريكي في العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح فستكون مقلقة للغاية
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن
  • الأمم المتحدة: توصلنا إلى تقارب لدعم قطاع غزة خلال مؤتمر الأردن
  • الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية
  • وزير الخارجية التركي يلتقي إسماعيل هنية في قطر