الثقافة والفن،  لوحة من ملكوت الله مجرات الكون في رحلة الكتابة والخط،،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر  لوحة "من ملكوت الله".. مجرات الكون في "رحلة الكتابة والخط"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

 لوحة "من ملكوت الله".

. مجرات الكون في "رحلة الكتابة...

تشرع لوحة "من ملكوت الله" للفنان المصري عمر النجدي، الآفاق لزوار معرض رحلة الكتابة والخط "دروب الروح" الذي تنظمه وزارة الثقافة في الرياض؛ للتحليق في فضاء الكون الشاسع، من خلال لوحة زيتية تعتمد على فنون التشكيل المدمجة بالجرافيك، جمعت جمال الحَرف العربي بروعة الفضاء وما يحتويه من مجرات بدقّة متناهية وأكوانٍ لم يكتشف منها إلا النزر اليسير.

نجح النجدي بإدخال الزائر في حالة من الذهول والإيهام بالاستلقاء تحت مساحة الفضاء في الرمق الجميل من الليل؛ فيما يعوم حرفا "الهاء" و"الألف" على مساحة قماش اللوحة في رحلة سرمدية لا تعرف بدايتها من نهايتها، كأنها مجموعة من المجرات السماوية اجتمعت في إطار لوحة لا يتعدى حجمها 150x150 سم.

تجرد إيقاعي

عرف الفنان عمر النجدي منذ ستينيات القرن الماضي بدمجه للخط العربي في أعماله التي عكست رؤيته الفريدة، وامتازت بتجرد إيقاعي مبني على الحروف والأرقام العربية، كما اشتهر بكونه مبدعاً في تخصصات مختلفة، توجت مسيرته بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية.

100 لوحة و70 فنانًا في معرض "الحرية بعيون تشكيلية" //t.co/qY5QV7ucaw#اليوم

— صحيفة اليوم (@alyaum) February 5, 2023

وخاض مجالات النحت والخط والفسيفساء والألوان المائية والرسم الزيتي، مستمداً إلهامه من التنوع الثقافي، ليمزج الفنون الفرعونية والإسلامية، ويستكشف اللغات التقليدية عبر استخدام الأشكال الشرقية مع معالجة رائعة للون والملمس والعناصر الرمزية.

معرض رحلة الكتابة والخط

معرض رحلة الكتابة والخط "دروب الروح" يتضمن رحلة متكاملة تستعرض العلاقة التي تغمُر الخطّاطين والفنّانين والمصممين المعاصرين، من خلال أربعة أقسام رئيسية، هي: النور، والحرف، والمساحة، والشعر، بمشاركة 34 خطاطاً من 11 دولة.

ويأتي المعرض الذي يقام في مستشفى عرقة بالرياض ويستمر حتى 2 سبتمبر القادم، بوصفه أحد الفعاليات الرئيسية التي تنفذها وزارة الثقافة للاحتفاء بالخط العربي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية ناعيا والدة وزيرة الثقافة: «أنزلها الله منازل الأبرار»

نعى فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، والدة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، التي وافتها المنية ليلة أمس الخميس.

وتوجَّه فضيلة مفتي الجمهورية بخالص العزاء إلى معالي وزيرة الثقافة وأسرتها الكريمة في وفاة والدتها، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن ينزلها منازل الأبرار ويسكنها الفردوس الأعلى، وأن يلهم الله أهلَها وذويها الصبر والسلوان.

وفاة والدة وزيرة الثقافة

وأعلنت وزارة الثقافة، مساء أمس الخميس 30 مايو 2024، وفاة السيدة نوال محمد أحمد، والدة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إثر تعرضها السبت الماضي لأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة لمستشفى الشيخ زايد التخصصي.

موعد جنازة والدة وزيرة الثقافة

وتقام صلاة الجنازة على والدة وزيرة الثقافة عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة 31 مايو 2024، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

موعد ومكان عزاء والدة وزيرة الثقافة

فيما يقام العزاء يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024، بقاعة الرزاق بمسجد الشرطة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.

اقرأ أيضاًعاجل| وفاة والدة وزيرة الثقافة.. وتشييع جثمانها من مسجد الشرطة غدا الجمعة

وزيرة الثقافة ونجوم الفن في عزاء «زوجة المطرب أحمد عدوية» بالمعادي.. (صور)

مقالات مشابهة

  • يسرا تنعي والدة وزيرة الثقافة: «تغمدها الله بواسع رحمته»
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة
  • التاريخ الجديد.. رحلة البحث عن هوية علمية مشتركة
  • الازدواجية اللغوية الرسمية والشعبية خطر على وحدة الثقافة والهوية
  • هيئة الكتاب تنعي والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • 50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • مفتي الجمهورية ينعى والدة وزيرة الثقافة
  • مفتي الجمهورية ناعيا والدة وزيرة الثقافة: «أنزلها الله منازل الأبرار»
  • مطار القاهرة يستقبل الحجاج بأغاني ليلى مراد ومدح الكحلاوي (صور)