زار وزير الزراعة عباس الحاج حسن، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي على رأس وفد من الوزارة.


بداية، رحب  دبوسي بالوزير الحاج حسن مؤكداً "أهمية الشراكة القائمة والمستمرة بين الغرفة والوزارة لما لها من نتائج إيجابية على صعيد إستراتيجية توفير الأمن الغذائي الوطني وسلامته  والتركيز على الإقتصاد المنتج".

    واعتبر أن "الشراكة نموذج وطني يعمل على تحول الأنظمة الزراعية والغذائية لتصبح أكثر شمولية ومرونة وتلبي إحتياجات مشاريع التنمية الزراعية المستدام".

من جهته، شكر وزير الزراعة دبوسي على حفاوة الإستقبال، وقال إنه يزداد قناعة كلما إلتقى الرئيس دبوسي، بأن "الشراكة هي أساسية بين وزارة الزراعة وغرفة طرابلس وأن لديه الكثير من المبادرات التي تنعش الإقتصاد المنتج ونتجاوز من خلالها الروتين الإداري في القطاع العام، وبالتالي فإن أي مشروع  تعده غرفة طرابلس نحن شركاء حتما فيه".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

معاون وزير الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش، أنه تم خلال الأيام الماضية ضخ كميات كبيرة من اللحوم في منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة استعدادا لعيد الأضحى المبارك؛ مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك عددا من المنافذ الثابتة، وشوادر لبيع اللحوم.
وقال الدكتور القرش - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها حسب النوع بشوادر ومنافذ الوزارة، موضحا أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم في كافة المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.
وأضاف أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات كثيرة خلال الفترة الماضية لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم عن طريق تنويع مصادر الاستيراد، بجانب الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصا خلال عيد الأضحى المبارك.
وأوضح القرش أن الدولة تمكنت من تخفيض الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء عن طريق التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية، منها مشروع تحسين سلالات الماشية المحلية واستيراد السلالات العالية في إنتاج اللحوم، وكذلك نشر مراكز عمليات التلقيح الاصطناعي وإعادة أحياء مشروع البتلو.
وأشار القرش إلى أن موسم عيد الأضحى يشهد اهتماما كبيرا من وزارة الزراعة من خلال توفير السلع والمنتجات، وزيادة عمليات التفتيش من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بجانب تكثيف تواجد الأطباء البيطريين في المجازر ونقاط الذبح.
وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير قد أعلن أن اللجنة الاستيرادية وافقت على استيراد 145 ألف رأس عجول منها 25 ألف رأس عجول للذبيح الفوري من بعض الدول الأفريقية الشقيقة تصل إلى البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين، وذلك من مناشئ أوروبية متعددة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: نحرص على أن لا تنقص الحاج اليمني أي خدمة يحتاجها
  • وزير الزراعة السوداني يزفّ البشرى لصغار المزارعين
  • معاون وزير الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • “الزراعة” توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح والتربية والتسمين
  • توفيق الربيعة: على الحاج التعاون مع الأجهزة الأمنية في الالتزام بالأنظمة
  • للمرة الثانية... الحاج حسن: تعرض مكتب بنت جبيل في وزارة الزراعة للاعتداء الاسرائيلي
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يتابع انتظام سير اللجان من خلال غرفة العمليات
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية