حرص البطل إسماعيل بيومى، المعروف بـ"قاهر خط برليف"، على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد جواد حسني بحي ثان بمحافظة الإسماعيلية، تحت إشراف  المستشار أحمد غنيم، رئيس نيابة مركز الإسماعيلية.

محافظ الإسماعيلية يتابع إجراءات غلق كافة اللجان الفرعية


وفي تصريح خاص، أكد البطل اسماعيل بيومي أهمية المشاركة الإيجابية في جميع الاستحقاقات الرئاسية.

والبطل إسماعيل بيومى هو واحد من أبطال سلاح المهندسين فى الجيش الثالث الميدانى، وهو من المشاركين فى إزالة السد الترابى لخط بارليف، والذى قالت عنه إسرائيل والإعلام الغربى، إنه حائط منيع وسد لا يقهر، لكن الجيش المصرى الباسل، استطاع تحقيق الصعب وأنهى أسطورة إسرائيل، ليقتحم خط بارليف.

IMG20231212112845_01 IMG20231212112804 IMG20231212112753_01 IMG20231212112726_01

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سفير مصر السابق لدى تل أبيب يكشف عما يُسمى نتنياهو في إسرائيل

أكد سفير مصر السابق لدى تل أبيب عاطف سالم أن "الجيش الإسرائيلي انكشف، إذ أنه كان يزعم أنه جيش أخلاقي، وجرى وضعه في قائمة العار، وهذا أصعب شيء لجيش نظامي".

هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن حوارات داخلية بين مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى بخصوص تصرفات نتنياهو

وفي حوار له برنامج "كلام في السياسة"، أوضح عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير عاطف سالم أن وضع إسرائيل في "قائمة العار" للأمم المتحدة، سيستخدم في المنظمات الدولية والأمم المتحدة، ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية".

وأكمل: "التنافس بين بيني غانتس ورئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو عبارة عن تنافس بين الجناحين العسكري والسياسي (في إسرائيل)".

وشدد سفير مصر السابق لدى تل أبيب على "بلوغ التطرف المجتمعي في إسرائيل حدا غير مسبوق"، موضحا بالقول: "نتنياهو يسمى بمحبوب "الحريديم"، ويحظى بدعم المتطرفين، وكان يحرص على الاستفادة منهم في تشكيلات حكومته، كما أن التشكيل الحكومي الحالي يتكون من 5 أحزاب شديدة التطرف وحزب "الليكود" اليميني المتطرف، وهذا التطرف يخلق تطرفا، كما أن الحاخامات يجعلونهم يقتلون باسم الدين".

إقرأ المزيد ليبرمان: نتنياهو غير كفء والحل بالانتخابات فقط

وأكمل: "في فترة من الفترات، كان الجيش الإسرائيلي فخر الشعب الإسرائيلي، فقد تكون بعد 14 يوما من إقامة دولة إسرائيل، وينظر له الإسرائيليون على أنه بوتقة الصهر للشعب الإسرائيلي"، متابعا: "الجيش الإسرائيلي كان له وضعية معينة، وبخاصة بعد الحروب التي خاضها في الفترة الماضية بصرف النظر عن انتصار مصر في حرب أكتوبر، وكان الجيش يعتمد على فكرة الحملات بين الحروب، وهو فكر آيزنكوت من أجل عمل ردع".

وأشار السفير سالم إلى إحصاء في الفترة الماضية كشف أن "50% من ضباط الجيش الإسرائيلي يرفضون استكمال الخدمة"، مردفا: "هناك 20 ألف مصاب بإعاقة تامة ويتلقون العلاج بالمستشفيات وخرجوا من الجيش، وهناك إسرائيليون لا يرغبون في التجنيد، وظهرت جمعيات تساعد الإسرائيليين على عدم التجنيد".

جدير بالذكر أنه في تحديث لبياناته على موقعه الرسمي، أعلن الجيش الإسرائيلي أن حصيلة قتلاه منذ 7 أكتوبر (إطلاق حركة "حماس" لعملية طوفان الأقصى) وخلال توغله البري في غزة بلغت 646 عسكريا، بينهم ضباط وجنود.

المصدر: "المصري اليوم" + "الوطن"

مقالات مشابهة

  • مدافع آرسنال يدلي بتصريح ناري تجاه فان دايك
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب يكشف عما يُسمى نتنياهو في إسرائيل
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • برازيلية تُحضر رجلًا فاقدًا للوعي لسحب نقوده من الصراف الآلي .. فيديو
  • السوداني يوافق على تأسيس مشروع البطل الاولمبي
  • الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • وزير الخارجية التركي يلتقي إسماعيل هنية في قطر
  • الرئيس النمساوي يدلي بصوته في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي