المناطق_متابعات

هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الشعب المصري بمناسبة انتهاء عملية التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية، واصفا إيها بأنها كانت بمثابة عرس ديمقراطي وتمثل مرحلة جديدة ومهمة من مسيرة التطور والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية.

 

أخبار قد تهمك رئيس البرلمان العربي يُرحب بإصدار البرلمان الدنماركي قانون تجريم حرق المصحف الشريف 10 ديسمبر 2023 - 11:32 صباحًا البرلمان العربي: مشاهد القتل والتدمير بقطاع غزة واحدة من أبشع الانتهاكات لمبادئ حقوق الإنسان في تاريخنا المعاصر 9 ديسمبر 2023 - 3:45 مساءً

 

وأشاد رئيس البرلمان العربي بسير عملية الانتخابات، التي جرت على مدار ثلاثة أيام، مؤكدا أنها اتسمت بالحيادية والنزاهة والإقبال غير المسبوق من قبل الناخبين.

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده “العسومي” بمناسبة متابعة البرلمان العربي لانتخابات الرئاسة المصرية بأكبر وفد في تاريخه، مضيفا أن البرلمان العربي بصدد إعداد تقرير شامل بخصوص متابعة سير العملية الانتخابية تمهيدا لرفعه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

وأوضح ” العسومي” أن وفد البرلمان العربي قام بزيارة أكبر عدد ممكن من اللجان الانتخابية في عددٍ من المحافظات المصرية بهدف تكوين رؤية شاملة ودقيقة عن سير العملية الانتخابية.

 

 

وأكد رئيس البرلمان العربي أن من أهم الملاحظات التي استوقفت وفد البرلمان العربي خلال متابعته للانتخابات هي نسبة المشاركة المرتفعة وغير المسبوقة للناخبين، مبدياً إعجابه وتقديره الشديد لعراقة وأصالة الشعب المصري، الذي يثبت كل يوم أنه شعب فريد من نوعه.

 

 

 

وأضاف “العسومي” أنه في الكثير من الدول، قد تؤدي التحديات الداخلية والخارجية إلى عزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات، ولكن في الحالة المصرية، دفعت هذه التحديات المواطنين المصريين، في الداخل والخارج، إلى الالتفاف حول دولتهم والوقوف وراءها في هذه المرحلة الحاسمة، وخرجوا بأعداد غير مسبوقة للإدلاء بأصواتهم في أهم استحقاق انتخابي تشهده البلاد، مضيفا أن الشعب المصري رسم لوحة وطنية أبهرت العالم أجمع، وأنه هو الرابح الأكبر من هذا الاستحقاق السياسي.

 

 

وأضاف “العسومي” ملاحظة وفد البرلمان العربي لارتفاع نسبة مشاركة الشباب من الجنسين في هذه الانتخابات، وكذلك مشاركة المرأة بكثافة في عملية التصويت، بما يعكس حالة الوعي الوطني الكبير التي صاحبت هذا الاستحقاق المهم.

 

 

وأضاف “العسومي” أن تلك الانتخابات بكل ما حملته من معاني وطنية نبيلة، تمثل انعكاساً لثقة المواطن في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات.

 

 

وفي نهاية المؤتمر الصحفي، أثنى رئيس البرلمان العربي على الجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، من أجل التحضير والإعداد لتلك الانتخابات وتنظيمها على نحو يليق بمكانة وحضارة الدولة المصرية، كما أشاد بالجهود الكبيرة التي قام بها رجال القضاء من خلال إشرافهم على اللجان الانتخابية وأدائهم المهني المشرِّف دائما، وأشاد كذلك بالجهود المخلصة التي بذلها رجال الشرطة في تأمين سير العملية الانتخابية من أولها إلى آخرها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البرلمان العربي رئیس البرلمان العربی العملیة الانتخابیة الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم

قال الإذاعي الكبير محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، إن الإذاعات بشكل عام تجعل القارئ لديه القدرة على التخيّل بشكل كبير، وهي الوسيلة الأسهل، والأسرع، والأقل في التكلفة لنقل الأخبار والمعلومات حول العالم، وهو الأمر الذي يميّزها، ويجعل المواطن قادرًا على تناولها في أي وقت وأي مكان.

التجديد والتطوير

وأضاف في تصريحات لـ "الفجر"، أن الإذاعة المصرية دائمًا تعمل على التجديد والتطوير، ولكن هو تطوير ممنهج وبطئ قليلًا؛ وذلك نظرًا أن المتلقّي مرتبط ارتباط وثيق بإذاعات وبرامج ومقدّمين مُعيّنين، ما يجعل تقبّله لفكرة التطوير ليست كبيرة.

وأكد وضع بعض الخطط المستقبلية التي تم طرحها مؤخّرًا، بهدف هذا التطوير، منها على سبيل المثال، ربط الإذاعة بمجلة، وسوشيال ميديا، ومطبوعات أخرى مختلفة؛ وذلك حتى تصبح قادرة على مواكبة التطوّر التكنولوجي، وتصبح مسموعة، ومرئية، ومقروءة.

وكشف التجديد المستمر للإذاعات والبرامج، حتى يتواكب مع العصر، وتصبح قادرة على التحدّث لأجيال الشباب المختلفة، وتُقدّم لهم ما يحتاجون من تثقيف وتنوير؛ فعملت الإذاعة المصرية مثلًا على تطوير إذاعة القرآن الكريم، ومشاركة متحدّثين شباب، وأيضًا راديو النيل، الذي يوجّه رسالة مختلفة للشباب والأجيال الجديدة".

إذاعات مختلفة

وأوضح “نوار” أن الإذاعة المصرية لديها مجموعة مختلفة من الإذاعات والبرامج، نجحت في الوصول إلى 30 مليون مواطن بالقاهرة، و80 مليونًا آخرين في 24 محافظة، وأدركت اختلاف المُتلقّين من محافظة لأخرى، برؤاهم المتنوّعة، وثقافاتهم المختلفة، ونجحت في استيعابهم، وتقديم المحتوى الذي يحتاجونه، وأيضًا إذاعة القرآن الكريم التي وصفها بأن “ليس لها مثيل في العالم”، وفريدة من نوعها، ولن يرَ العالم مثلها، وتتمتّع بـ”خلطة” مُميّزة.

التحدّيات

وتابع: "لا يوجد للإذاعة المصرية تحدّيات، وليس لنا منافسون، كل هذه الإذاعات والشبكات شديدة الأهمية، وعلى رأسها القرآن الكريم، التي تحظى بـ60 مليون متابع، وإذاعة الشباب والرياضة، وأيضًا الإذاعة الثقافية المتفرّدة، والموسيقية، وغيرهم، وإذاعات أخرى تتحدّث بـ7 لغات، انطلقت لتحدّث العالم وليس المصريين فقط".

مقالات مشابهة

  • وزارة سعد زغلول
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • البرلمان العربي: قرار مجلس الأمن الأخير خطوة لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها