أكد الطبيب النرويجي مادس جيلبرت أن الجيش الإسرائيلي أقدم بوحشية على قتل رئيس قسم الطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة، هاني الهيثم، وزوجته الطبيبة سميرة جيفاري، وأطفالهما الخمسة.

وقال جيلبرت، الذي عمل 16 عامًا في مستشفى الشفاء، في تدوينة عبر منصة إكس، الاثنين"بالأمس، قُتل بطريقة وحشية صديقي وزميلي العزيز الدكتور هاني الهيثم، رئيس قسم طوارئ الشفاء، مع زوجته الحبيبة الدكتورة سميرة جيفاري، وأطفالهما الخمسة شيرين وتيا وسمير ووفاء وسارة".

وأضاف إن "الجنود الإسرائيليين الجبناء أقدموا بدم بارد على قتل 7 مدنيين عزل"، ووصف الهجوم بأنه ضد الإنسانية، ومتعهدا بإعادة إعمار مستشفى الشفاء وغزة وفلسطين".

Yesterday, my good friend and dear colleague, Dr. Hani Al-Haitham, head of Shifa emergency department, was brutally murdered by Israel, along with his beloved wife, Dr. Sameera Ghifari and their five children Shireen, Tia, Sameer, Wafa & Sara. In cold blood, coward Israeli… pic.twitter.com/wqqzRUK1VV

— Dr. Mads Gilbert (@DrMadsGilbert) December 18, 2023

واستشهد، الاثنين، عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح في قصف جوي إسرائيلي استهدف مجمع الشفاء الطبي، وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مبنى الجراحات التخصصي في مجمع الشفاء، فيما قصفت الدبابات الإسرائيلية بوابة المستشفى وساحته بعدد من القذائف.

اقرأ أيضاً

الأولى منذ بداية الحرب.. دخول شاحنات تحمل بضائع تجارية إلى غزة 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حرب غزة مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

نجم: باتيلي كان مصرًا بشكل كبير أن يكون الدبيبة طرف سياسي ضمن الأطراف الرئيسية الخمسة

ليبيا – قال خالد نجم عضو تنسيقية الاحزاب السياسية إن حكومة عبد الحميد الدبيبة استثنائية في تاريخ الحكومات الليبية محاولة أن تكون حكومة أمر واقع وأن تجذر لنفسها خلال الفترة السابقة.

نجم أشار خلال مداخلة عبر برنامج “الحدث” الذي يذاع على قناة “ليبيا الحدث” الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه شخصياً عندما جاءت الحكومة توهم واستبشر بها أنها ستأتي الحكومة وبالأخص عائلة الدبيبة لتنظيف سجلاتها وتكون حكومة تحاول العمل على البناء ووحدة الصف وتوحيد المؤسسات كما أراد لها المجتمع الدولي أن تكون وتوحيد المؤسسات والمصالحة الوطنية والذهاب لانتخابات ولكن ظهرت نواياها من بداية شهورها الاولى أنها جاءت للمراوغة والتموضع لتتمكن من أكثر وقت ممكن من وجودها على كرسي السلطة والجميع شاهد عندما أعطيت لها الثقة بداية تكليفها أنها بدأت بإعطاء الرشاوي يميناً ويساراً.

ولفت إلى أن الدبيبة والمجموعة التي جاءت معه أتت لثلاث مهام رئيسية توحيد المؤسسات والذهاب لانتخابات في غضون سنة والعمل على المصالحة الوطنية، مبينًا أن الدبيبة ومنذ الأشهر الاولى ذهب في اتجاه آخر ربما لديه طريقته ومشروعه الذي كان يخطاشط له من البداية وتحوله لطرف سياسي نتيجة تخاذل بعض الفاعلين الدوليين في عملية التعاطي مع الملف الليبي.

وأكد على أن باتيلي هو من كان مصر بشكل كبير أن يكون الدبيبة هو طرف سياسي وضمن الأطراف الخمسة الجالسين على طاولة الحوار وهذا تجاوز كبير وقعت فيه الأمم المتحدة .

كما أضاف “لما نتكلم عن الدبيبة اجحاف أن نتكلم عن عبد الحميد الدبيبة منظومة كاملة عائلية بهذا الشكل جاءت لتحكم وتجذر نفسها في كرسي السلطة ومجلس النواب لو كان بالفعل يحترم نفسه من اول جلسة عندما تحدث لهم وقال عندكم قناصل وسفراء تقترحونها علي اعتبرها رشوة، المجتمع الدولي وصل لقناعة أن هذا الرجل لا يمكن أن يكون على سدة الحكم هذه الدولة أو واجهة سياسية. الرجل يشتري الكل وتفكيره أنه أي شيء ممكن يشتريه” .

ورأى أن الكل لديه قناعة بأن الانتخابات في المرحلة المقبله يجب أن تسبقها الكثير من عمليات التمهيد السياسي وخلق فرصة لكل الأطراف السياسية والجهوية أن تعمل على جذور المشكلة الليبية من الأساس وربما في التنسيقية هناك مبادرة سياسية مكونة من عدد من المراحل تعمل على جذور المشكلة الليبية وهي مبادرة المراحل الأربعة التي تتحدث في عدة مراحل، الملف الاقتصادي والحكم المحلي وملف المصالحة الوطنية والذهاب للاستفتاء الشعب الليبي ومرحلة الحكومة التي تشرف على الانتخابات.

واستطرد حديثة “الدبيبة هناك من يوهمه أنه بظهوره بهذا الشكل الدعائي ودغدغة عواطف الليبيين، اعتقد الليبيين حتى التي اعطيت لهم المنح بدأوا يشعرون أن هذا الرجل يمن عليهم بحقهم وقاعدته الشعبية التي يشتغل عليها من حواليه يصدمون منها وستكون صفر على الشمال”.

وفي الختام شدد على أن المجتمع الدولي وصل لقناعة بأن هذه الحكومة يجب الا تكون.

مقالات مشابهة

  • على خطى خالتها المتطرفة.. ابنة أخت مارين لوبان تهاجم الجزائريين بوحشية
  • صنعاء.. مظاهرة لقبائل عنس للمطالبة بإحالة مشرف حوثي وأفراده للنيابة جراء اعدامهم شاب بوحشية
  • مسؤولة بالخارجية الأميركية: تقرير عن غزة عجّل قرار استقالتي
  • الرئيس الصيني يفتتح منتدى الحوار العربي ـ الصيني ويدعو لتشكيل الأطر الخمسة للتعاون  
  • نجم: باتيلي كان مصرًا بشكل كبير أن يكون الدبيبة طرف سياسي ضمن الأطراف الرئيسية الخمسة
  • لقطات مثيرة لاقتحام جندي روسي خندقا والقضاء على مرتزق نرويجي وجندي أوكراني (فيديو)
  • أطباء يكشفون الطريقة الصحيحة لتضميد الجروح
  • ضِمادة حروق تسرّع الشفاء.. تُصنع من الذرة والصويا وقشر التفاح
  • احتفلت مؤسسة البصر العالمية مؤخراً بوضع حجر الأساس لمشروع مجمع مستشفى مكه لطب العيون في مدينة باوتشي
  • الصحة الفلسطينية: صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في مستشفى الهلال الإماراتي