الاقتصاد نيوز-متابعة

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات محدودة النطاق ،يوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين مزيدا من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع والتي قد تلقي الضوء على توقعات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

 

وبحلول الساعة 05:35 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.

1 بالمئة إلى 2024.49 دولارا للأوقية (الأونصة). كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2038 دولارا.

 

وينتظر المستثمرون عددا كبيرا من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر نوفمبر تشرين الثاني والمقرر صدوره يوم الجمعة، وهو المقياس المفضل لدى البنك المركزي للتضخم الأساسي.

 

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.84 دولارا للأوقية، بينما هبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 943.39 دولارا واستقر البلاديوم عند 1181.98 دولارا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الذهب يفقد بريقه مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 12-6-2024، مدفوعة بارتفاع الدولار مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية الرئيسية وأحدث بيانات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

أسعار الذهب بمحال الصاغة بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء

 

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0128 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2311.80 دولار للأونصة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2328.80 دولار.

ارتفع الدولار بنسبة 0.1 بالمئة، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأميركية أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفع أيضًا عائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات.

كما من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا، والذي سيتم إصداره قبل افتتاح وول ستريت، الأربعاء. وسيقوم صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي بتحديث توقعاتهم الاقتصادية وأسعار الفائدة عندما يختتمون اجتماعهم الذي يستمر يومين في وقت لاحق من اليوم. ومن المتوقع أن تُظهر التوقعات الاقتصادية المحدثة من مسؤولي الفيدرالي الأميركي اليوم انخفاضًا في عدد مرات خفض أسعار الفائدة عما كان يتوقعه صانعو السياسات قبل ثلاثة أشهر.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليل التكلفة البديلة لاقتناء الذهب الذي لا يدر عائدًا.

يقول مسؤولون في صناعة الذهب إن الطلب على المعدن النفيس في آسيا يرتفع بشكل كبير على الرغم من استقرار الأسعار بالقرب من مستويات قياسية سجلتها في مايو، حيث يشتري المستهلكون المعدن للتحوط من عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي.

قالت شركة بوليميتال إنترناشيونال المنتجة للذهب، الثلاثاء، إنها تخطط لمضاعفة إنتاجها بحلول عام 2029 من خلال عمليات استحواذ في آسيا الوسطى وستوقف توزيعات الأرباح بينما تسعى لتحقيق هذا الهدف، وذلك في تحول استراتيجي منذ بيع أصولها الروسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.33 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.8 إلى 959.10 دولار، وربح البلاديوم واحدا بالمئة ليصل إلى 892.45 دولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3560 جنيها.

عيار 21 يسجل 3115 جنيها.

عيار 18 يسجل 2670 جنيها.

الجنيه الذهب 24920 جنيها.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم الثلاثاء مع انتظار المستثمرين قراءة بيانات التضخم الرئيسية عن الولايات المتحدة، ونتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي خفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • تراجع أسعار الذهب
  • الذهب يفقد بريقه مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • تراجع أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • بريق الذهب يخفت مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار
  • المعدن الأصفر يتراجع عالميًا مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم