قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في غاية الأهمية مهمة فيما يخص الحوار الوطني وأنه سوف يستكمل قريبا.

طارق فهمي عن الهدنة بغزة: مصر ستتحول من وسيط إلى شريك (فيديو) طارق فهمي: مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية مهمة للغاية

وأكد طارق فهمي خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفي شردي، ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائية الحياة، مساء اليوم الثلاثاء: "لكرة في ملعب الأحزاب السياسية لأن الشعب المصري بدأ يتعرف على الأحزاب ونشأ بينهم لغة حوار كبيرة بعد المشاركة في الانتخابات الرئاسية الماضية.

 العملية الانتخابية ٢٠٢٤ أكدت أن الجميع ربح من المشهد السياسي

وأشار طارق فهمي إلى أن العملية الانتخابية ٢٠٢٤ أكدت أن الجميع ربح من المشهد السياسي، فالجميع من القوة السياسية بما فيها الثلاثة أحزاب وممثليهم في الانتخابات ربحوا من تقديم أنفسهم للحياة السياسية ، وهذا هو ثمرة الحوار الوطني طوال عام كامل.

وأوضح أن الحوار الوطني ناقش رؤي ومقاربات  ورفعت توصيات للرئيس عبدالفتاح السيسي، كما شهدت الدولة حالة حراك سياسي وحزبي

وقال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد المرشح السابق لرئاسة الجمهورية،  إن عمره  لا يسمح له بالترشح في انتخابات 2030، مشيرا إلى أنه يرغب في إعطاء فرصة للجيل الجديد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "يمامة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"،  إن الحزب سيعد بقوة للتواجد في الانتخابات الرئاسية المقبلة  موضحا أنه سيعمل على إعداد الحزب، وإعداد كوادره ليكون متواجد مرشح للحزب في 2030، غير عبدالسند يمامة.

السيسي تحدث عن ضرورة أن يكون لحزب الوفد دور  في الحياة السياسية 


وتابع الدكتور عبدالسند يمامة:  "حزب الوفد سيبحث عن كوادر مميزة، وأسماء قادرة على التواجد في الانتخابات المقبلة، وسيتم التعاون لتهيئة البيئة ليرشح الحزب مرشح جديد في الانتخابات المقبلة"، موضحا أنه لم يطلب أي شيء خاص بصفته رئيسا لحزب الوفد، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تحدث معه عن ضرورة أن يكون لهم دور في المشاركة بالحياة السياسية من أجل مصر خلال الفترة المقبلة.

وكشف رئيس حزب الوفد عن تفاصيل الجلسة التي جمعته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي برفقة باقي المرشحين في انتخابات الرئاسة 2024، قائلا : "الرئيس السيسي دعاهم وأحسن الاستقبال، وتحدث كافة المرشحين السابقين خلال الجلسة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق فهمي الانتخابات الرئاسية السيسى الأحزاب بوابة الوفد الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات طارق فهمی

إقرأ أيضاً:

تحالف الأحزاب يبارك الإنجاز الأمني النوعي بضبط عناصر شبكة تجسسية أمريكية – إسرائيلية

الثورة نت|

بارك تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان لقائد الثورة وللقيادة السياسية والأجهزة الأمنية والشعب اليمني الإنجاز الأمني الكبير النوعي الإستراتيجي؛ المتمثل في إلقاء القبض على عناصر الشبكة التجسسية التخريبية الأمريكية – الإسرائيلية.

وأشار التحالف في بيان له اليوم، إلى أن هذا الإنجاز النوعي يؤكد الجاهزية العالية والاستعداد الكبير في مواجهة دول تحالف الشر والعدوان في مختلف المسارات، ومنها المسار الأمني الذي يحاول الأعداء من خلاله السعي لتحقيق أي اختراق أمني يمسّ الجبهة الداخلية.

وحيا البيان كافة الجهود المخلصة للأجهزة الأمنية، التي عبّرت عن يقظتها العالية، التي باتت نتائجها ملموسة وفاعلة في مناخ تفاعلي مجتمعي مسهم ومتوّج لتلك النجاحات العظيمة.

وشدد على كافة الجهات المختصة سرعة إنفاذ الدستور والقانون كل بحسب صلاحياتها بالشروع في المحاكمات العادلة، بما يحقق إنزال أشد العقوبات تجاه كل من يسعى للإضرار بشعبنا أفرادا وجماعات ومنظمات.

ودعا التحالف أبناء الشعب اليمي إلى الاستمرار باليقظة الكبيرة، والوعي الدائم؛ للإسهام المستمر في مساندة جهود الأجهزة الأمنية الرامية لإفشال كل مؤامرات أعداء اليمن والأمة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الكرة تقع الآن في ملعب حركة حماس بشأن الوضع في غزة
  • رئيسي مثال.. كيف يستخدم النظام الإيراني مصطلح "شهيد" لخدمة أغراضه السياسية؟
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • تحالف الأحزاب يبارك الإنجاز الأمني النوعي بضبط عناصر شبكة تجسسية أمريكية – إسرائيلية
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • ”الكرة في ملعب الشرعية”...محلل سياسي يطالب بتأمين الطرق قبل فتحها
  • إيران تستبعد أحمدي نجاد من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وتعلن أسماء 6 مرشحين
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة (فيديو)