بحث رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، خلال اتصال هاتفي، مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خاصة في المجالات التنموية، وذلك في إطار الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، الرئيس الإندونيسي، بالاكتشاف الضخم للغاز الطبيعي الذي حققته شركة مبادلة للطاقة مؤخراً في إندونيسيا، مؤكداً أنه "يجسد التطور النوعي الذي تشهده العلاقات الإماراتية - الإندونيسية، خاصة في مجال الطاقة، وتمنى أن يكون هذا الاكتشاف للغاز الطبيعي رافدًا مهمًا من روافد التنمية لمصلحة الشعب الإندونيسي".


من جانبه، أكد الرئيس الإندونيسي قوة العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وإندونيسيا، منوهاً إلى التعاون المثمر بين البلدين، وخاصة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، وعبر عن تقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدعمه هذه العلاقات على المستويات جميعها.
وأكد الجانبان، خلال الاتصال الهاتفي، مواصلة العمل المشترك من أجل توسيع قاعدة المصالح المتبادلة ودفع العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى الأمام، بما يعود بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة محمد بن زايد محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية

بحث سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو اليوم الاثنين قضايا التعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية والمتعددة الأطراف مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان.

إقرأ المزيد "ضربة غير متوقعة": تقويم آفاق العلاقات الروسية التركية بعد هزيمة أردوغان الكبرى

وأفادت الخدمة الصحافية لمجلس الأمن الروسي اليوم في بيان رسمي أن شويغو عقد اجتماع عمل مع فيدان.

وبحسب البيان فقد دعا شويغو الجانب التركي إلى إجراء مشاورات ثنائية واسعة النطاق حول القضايا الأمنية في الربع الثالث من العام 2024.

وقال شويغو خلال الاجتماع: "أنا على استعداد لتعزيز الاتصالات الروسية-التركية عبر مجلسي الأمن في البلدين، وأغتنم هذه الفرصة لأطلب منكم نقل تحياتي إلى رئيس جهاز الاستخبارات الوطني التركي إبراهيم كالين، ووزير الدفاع  يشار غولر، وكذلك الأمين العام لمجلس الأمن القومي التركي حجي مفتي أوغلو، الذي أنتظره في روسيا في الوقت المناسب".

وأضاف: "أقترح إجراء مشاورات ثنائية شاملة حول مسائل الأمن في موسكو أو أنقرة في الربع الثالث من العام الجاري".

كما أكد الطرفان التزامهما بتطوير شراكة ثنائية استراتيجية تكافئية، لا سيما من أجل تعزيز الأمن الدولي والإقليمي".

وبحث شويغو في وقت سابق اليوم مع نائب رئيس حكومة صربيا ألكسندر فولين مجموعة من قضايا التعاون الثنائي ومواجهة تدخلات الدول الغربية في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.

وقال خلال اجتماع للجنة أمناء مجالس الأمن التابعة لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مدينة ألماآتا الكازاخستانية: "إن محاولات الدول الغربية، التي تضخ المال والسلاح لنظام كييف، لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، باءت بالفشل، وتابع أن أحد أهداف "مؤتمر السلام" بشأن أوكرانيا في سويسرا هو إسباغ صفة الشرعية على الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلنسكي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية