أعلنت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد للتعامل مع تداعيات الطقس السيئ، الذي يواجه عروس البحر الأبيض المتوسط هذه الأيام، والتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار لتجنب حدوث أي أزمات مرورية.

رفع درجة الاستعداد

وقالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، لـ«الوطن»، إن الحي تعامل مع الجهات المختصة، وأهمها شركة الصرف الصحي، التي تستجيب فوريا لأي شكوى من تجمعات المياه، وذلك بناءً على تعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

 

متابعة على مدار اليوم

وأكدت شعبان، متابعة أعمال شفط تجمعات المياه، ولا يوجد أي إعاقة للحركة المرورية على مدار اليوم، وجار متابعة الشوارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرب الإسكندرية الجمرك بالإسكندرية المنتزة أول مياة الأمطار

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى في مصيف بلطيم بكفر الشيخ

رفعت مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الزوار من شتى أنحاء الجمهورية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

التعاقد مع شركة مختصصة في الإنقاذ البحري

وقال هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، إنّه تم التعاقد مع إحدى الشركات المختصصة في أعمال الإنقاذ البحري والمعتمدة من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ، وذلك للإشراف على أعمال الإنقاذ بشواطئ المدينة الـ6، بعدد 100 فرد إنقاذ، وعدد 10 مشرفين، وعدد 2 موتوسيكل مائي، وعدد 3 لانش بحري، لافتًا أنّه تم إقامة عدد المشايات من الكورنيش وحتى الشاطئ، وذلك لسهولة وصول كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للشاطئ، وجار الانتهاء من المشايات في باقي الشواطئ.

وأكد «عطية»، أنّه قد تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بكفر الشيخ لدعم المدينة بعدد 5 سيارات إسعاف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لاستخدامها في حالات الطوارئ، كما تم التنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ باستمرار متابعة الأسواق والمخابز، وزيادة الحملات على المحلات والمطاعم، والتأكد من جودة المعروض بالمحلات والمطاعم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للمخالفين.

الاستعداد لموسم صيف 2024

وتسعد مدينة مصيف بلطيم لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال موسم صيف 2024، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى
  • محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق
  • رئيس مركز التغير المناخي محذرا: مصر ستسجل أعلى درجة حرارة في العالم خلال الصيف
  • بالانفوجراف| "الزراعة في أسبوع".. رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • وردنا الان.. نظرا لتغيرات الطقس الخطيرة والمتسارعة الأرصاد تُصدر تنبيهات هامة وإرشادات عاجلة للتعامل مع الأمطار الغزيرة
  • رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى 52 مئوية
  • نجاح مناورة للتعامل مع التلوث البحري في ميناء دمياط