البوابة نيوز:
2024-06-16@09:11:33 GMT

10 شهداء و12 مصابًا فى قصف محيط مستشفى الأمل

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتقاء 10 شهداء، وإصابة 12 على الأقل إثر قصف إسرائيلي بالقرب من مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس جنوب قطاع غزة، ويعتبر هذا الاستهداف الثالث لمحيط المستشفى خلال أقل من ساعة، وفقًا لفضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وفي وقتٍ سابق، كشفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن هناك 18 إصابة، بينها 13 برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدنًا بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، بعد منتصف ليل الأربعاء، مخيم "عين السلطان" ومدينة أريحا، وأطلقت الرصاص الحي، واعتقلت مواطنين اثنين أحدهما طبيب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قصف اسرائيلي مستشفى الأمل خان يونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس 13 يونيو 2024 ، استشهاد 3 فلسطينيين  برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت في وقت سابق اليوم، الخميس، بلدة قباطية قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، حيث حاصرت منزلا ثم قصفته بالقذائف المحمولة على الكتف (ENERGA).

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الشاب قيس محمد زكارنة (21 عامًا) برصاص الاحتلال في بلدة قباطية"، في حين أكدت مصادر محلية استشهاد شابين آخرين، وقال محافظ جنين إن الاحتلال "أبلغنا باستشهاد شخصين في قباطية"

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة قباطية في وقت سابق اليوم، وحاصرت منزلا في منطقة الكحليشة، وقصفته بالقذائف، قبل أن تشرع جرافة عسكرية بهدمه، فيما اندلعت مواجهات أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

وقد عمدت قوات الاحتلال إلى التنكيل بجثمان أحد الشهداء وإخراجه من المنزل المحاصر بواسطة جرافة، بحسب ما أظهر مقطع فيديو من المكان تداوله ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال محافظ جنين، كمال أبو الرب، إن الجانب الإسرائيلي "أبلغنا باستشهاد مواطنين اثنين في بلدة قباطية، واحتجز جثمانيهما"، كما أفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه في جنين نقلت شهيدا من بلدة قباطية إلى المستشفى.

وذكر مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، أن الشهيد الذي وصل إلى المستشفى هو الشاب قيس محمد زكارنة الذي استشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية ("وفا").

كما أصيب شاب بشظايا رصاص حي في الظهر خلال المواجهات التي اندلعت في قباطية، بحسب ما ذكرته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

بدوره، قال جيش الاحتلال، في بيان، إنه "للمرة الثانية خلال أسبوع قامت قوات مشتركة من الجيش والشاباك وحرس الحدود بتنفذ حملة لإحباط أنشطة إرهابية في جنين"، وأضاف أن "قوات دوفدفان قضيت على مخربيْن كبيريْن في المنطقة".

وتابع أنه "في ختام عملية استمرّت 13 ساعة، استكملت قوات الأمن عملية بتوجيه استخباري لاحباط الأنشطة الإرهابية في منطقة جنين حيث اعتقلت القوات عدد من المشتبه فيهم واشتبكت مع مسلحين".

وأضاف أن "قوات الهندسة قامت بتجريف طرقات في المنطقة كان المخربون قد زرعوا تحتها عبوات ناسفة لاستهداف قواتنا"، وقال إن "قوات وحدة دوفدفان قاموا بتطويق مبنى تحصن داخلها مطلوبان كبيران".

وتابع أن "تبادلت القوات النار مع المخربين ليتم القضاء عليهما والعثور بجوزتهما على قطع أسلحة. كما أصيب جندي بجروح طفيفة في تبادل إطلاق النار مع المخربين نقل على إثرها لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

وقال جيش الاحتلال إنه "تم تحويل المعتقلين والأسلحة لمتابعة قوات الأمن".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاستهدافات الإسرائيلية للمنشآت والمرافق تستهدف إبادة مقومات الحياة في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • 105 شهداء وجرحى.. 4 مجازر جديدة ضد المدنيين في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • بالصور.. محافظ المنوفية يدشن قافلة علاجية مجانية لعمال منظومة النظافة
  • 37232 شهيدا و85 ألف مصاب حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر