شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توقف 80 بالمئة من مشاريع الماء في ذي قار بسبب انخفاض مناسيب الأنهر، أعلنت محافظة ذي قار، السبت، توقف 80 بالمئة من مشاريع الماء في المحافظة؛ بسبب انخفاض منسوب المياه في الانهر والجداول. مدير دائرة الماء .،بحسب ما نشر وكالة وطن للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقف 80 بالمئة من مشاريع الماء في ذي قار بسبب انخفاض مناسيب الأنهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقف 80 بالمئة من مشاريع الماء في ذي قار بسبب...

أعلنت محافظة ذي قار، السبت، توقف 80 بالمئة من مشاريع الماء في المحافظة؛ بسبب انخفاض منسوب المياه في الانهر والجداول.

مدير دائرة الماء في ذي قار، احمد السعيدي، أشار في بيان، الى توقف العديد من مشاريع تجهيز الماء الصالح للشرب للمواطنين عن العمل بسبب ازمة شح المياه في شط البدعة المغذي الرئيسي لهذه المشاريع.

وأضاف ان 80 بالمئة من مشاريع مياه الشرب بالمحافظة توقفت بسبب الانخفاض غير المسبوق في منسوب الماء بالأنهر والجداول المغذية للمحطات والمشاريع التابعة الى دائرة ماء ذي قار.

وأوضح ان هذه الازمة تتطلب تدخل الحكومة المحلية وممثلي المحافظة في البرلمان ومنظمات المجتمع المدني بشكل عاجل والعمل على ايجاد الحلول السريعة لهذه المشكلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بسبب انخفاض

إقرأ أيضاً:

تحذير من احتباس الماء في الجسم بسبب القبة الحرارية.. كيف تتخلص منه؟

تحديات جديدة تواجه معظم دول العالم في الوقت الحاضر، نتيجة لموجات حرارة قياسية وغير مسبوقة، بعد تحطيم أرقام القياسية لأول موجة حر كبيرة لهذا الموسم، وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن السبب تمركز ما يسمى بـ«القبة الحرارية القوية» على جميع المحافظات التي شهدت ارتفاعا قويا وعنيفا في درجات الحرارة، قد تؤدي إلى احتباس الماء في الجسم لدى البعض.

تقول الدكتورة أسماء جمال الدين استشاري أمراض الكلى والباطنة العامة بطب عين شمس، إن العديد سيتأثرون من المرتفع الجوي التي تشهده البلاد بالنسبة لمن يتعرضون لأشعة الشمس المباشرة، ما يؤدي لمعاناة البعض من احتباس الماء في الجسم وتورم القدمين، ويسبب لهم شعورا بالانزعاج طوال الوقت.

وأوضحت أن أكثر من يتعرض لاحتباس السوائل في الجسم خلال درجات الحرارة المرتفعة، السيدات خلال فترة الحمل والتغيرات الهرمونية، ومن يتناولون أدوية تسبب احتباس السوائل، مثل بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو المصابين بأمراض مزمنة، والأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الصوديوم والأملاح، أو من يضطرون للوقوف لفترات طويلة في درجات الحرارة المرتفعة.

ويمكن معرفة إذا كان الشخص يعاني من احتباس السوائل في الجسم من خلال بالضغط بالأصابع على المنطقة المتورمة، فإذا لم يعود الجلد لطبيعته إلا بعد مرور عدة ثواني فهذا يشير إلى احتباس سوائل، وتتأثر النساء باحتباس السوائل أكثر من الرجال، بالإضافة إلي ظهور الأعراض التالية:-

أعراض احتباس السوائل في القدمين واليدين تورم. الجلد المنتفخ. ألم في الأطراف. احمرار أو تورم في الوجه. ضيق التنفس. ارتفاع ضغط الدم.

ومع ظهور تلك العلامات على الشخص المصاب، يجب الالتزام بالنصائح التي يمكنها تخفيف وعلاج تراكم الماء السوائل الزائدة بالجسم:-

نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم عند تورم اليدين والقدمين يجب تبليلها بالماء لتقليل الانتفاخ. بعد كسر درجة الحرارة خلال فترة النهار، يجب التحرك حتي في مساحة المنزل، أو ممارسة التمارين الرياضية سواء في ساحة خارجية أو صالة الجيم لتنشيط الدورة الدموية في اليدين والقدمين. حال انتفاخ القدمين واليدين خلال ارتفاع درجات الحرارة تجنب ارتداء الأحذية الضيقة، وارتداء أحذية مريحة. الاستحمام خلال فترة النهار لتربيد أطراف الجسم. رفع القدمين في مستوى أعلى من الجسم، لتسهيل عملية تدفق الدم للقلب. تناول أطعمة صحية شرب كمية كافية من الماء والأعشاب، والبعد عن الأملاح.

مقالات مشابهة

  • رصيف غزة يستأنف عملياته بعد توقف بسبب اضطراب البحر
  • مشاريع متلكئة ومدارس طينية.. الديوانية تكشف عن صرف 4 مليارات دون جدوى
  • محافظ قنا ونائبه يُستقبلان الشاكين بعد توقف دام 9 أيام
  • انخفاض أسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • 4 ملايين ريال اتفاقيات لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية في الداخلية
  • تحذير من احتباس الماء في الجسم بسبب القبة الحرارية.. كيف تتخلص منه؟
  • توقف توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف البحري الأمريكي بسبب مخاوف أمنية
  • محافظ البكيرية يتفقد مشاريع الإسكان بالمحافظة
  • الرئيس الكولومبي يقرر وقف تصدير الفحم لتل أبيب بسبب الحرب على غزة
  • مشروع نيوم يتلاشى.. التكلفة العالية توقف أبرز مشاريع 2030 في السعودية