قامت وزارة العمل خلال العام الأخير 2023، بجهود مكثفة في صندوقين "إعانات الطوارئ للعمال"، و "تمويل التدريب والتأهيل"، اللذان يهتمان بدعم العمال من خلال صرف رواتبهم المتأخرة، والشباب من خلال تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.

إعانات الطوارئ للعمال 

وتمكنت وزارة العمل من صرف إعانات طوارئ لـ 4 منشآت يعمل بها 4791 عاملًا، من صندوق إعانات الطوارئ للعمال خلال عام 2023، وهي:- شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات ، والمؤسسة الثقافية العمالية ، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وشركة ميرلا تكستايل.

وبلغت الإعانات المصروفة 35 مليون و 97 ألف جنيه، وذلك بهدف حماية منشآت القطاع الخاص والعام المتعثرة في أوقات الأزمات وإعانتها على الوفاء بأجور ورواتب عامليها الذين يتوقف صرف أجورهم لأسباب اقتصادية، وعلى الأخص الإغلاق الكلي أو الجزئي للمنشأة أو تخفيض عدد عمالها المقيدين فى سجلات الجهة الإدارية المُختصة بالتأمين الاجتماعي.

وزارة العملصندوق تمويل التدريب والتأهيل 

وحققت وزارة العمل، العديد من الإنجازات في صندوق تمويل التدريب والتأهيل فيما يخص دعم العملية التدريبية، حيث ساهم بمبلغ 33 مليون و 286 ألف جنيهًا على تمويل تكلفة أنشطة التدريب بالمنشآت، والجوانب الفنية للعملية التدريبية، والأنشطة ذات العلاقة بالعملية، وتمويل وتحديث وتطوير مراكز التدريب المهنى القائمة، تأكيدًا على الدور الذي يلعبه الصندوق التابع "للوزارة" في إعداد الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، ومتابعة التغيرات التي يشهدها سوق العمل، وتحديد احتياجاته، تماشيًا مع توجهات الدولة نحو خلق جيل مُدّرب يخدم عملية التنمية والإنتاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل وزارة العمل 2023 اعانات طوارئ إعانات الطوارئ للعمال صندوق تمويل التدريب والتأهيل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تعقد لجان امتحان للنزلاء في مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل

اعلنت وزارة الداخلية، عن أن قطاع الحماية المجتمعية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، عقدد عددا من اللجان لأداء امتحانات الثانوية العامة لعدد من النزلاء بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجيتها الرامية بأحد محاورها، إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان، وإعادة تأهيل نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والعمل على انخراطهم فى مدارج المجتمع عقب انقضاء فترة العقوبة،

وأكدت الوزارة، أنه جرى توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات، في إطار حرصها على الاهتمام بأوجه الرعاية المقدمة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستقبل 5.9 ملايين سائح حتى مايو
  • تمويل 218 مشروعا صغيرا ومتوسطا خلال العام الماضي بقيمة 22.1 مليون ريال
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • «الداخلية» تعقد لجان امتحان للنزلاء في مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس
  • 50 مليون جنيه سنويًا.. حوار بين خالد البلشي وضياء رشوان حول زيادة بدل الصحفيين
  • 50 مليون جنيه سنويا.. ضياء رشوان: بدل الصحفيين لا يليق بقيمة عملهم
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بأسوان
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي لفتيات القليوبية.. وتتابع دورة معلومات الاستخدام
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا